التخطي إلى المحتوى

هناك بعض من المكيفات المختلفة والتي من الممكن ان تتعرض الى بعض المشاكل المختلفة ومن هذه المشاكل حدوث تسريب الكثير من الماء من المكيف أو ما يسمى بالتنقيط ففي هذا المقال سوف نتحدث عن تلك المشكلة وحلها.

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت

  • قد تحدث مشكلة التنقيط في المكيف في حالة كان هناك نقص واضح في المادة التي تعمل على التبريد ففي تلك الحالة يلزم الذهاب الى العامل المختص في صيانة التكيفات حتى يقوم بوضع الكمية المحددة والمناسبة للتكيف من هذه المادة المبردة.
  • كما أنه من المعروف ان المكيف يمكنه العمل بكفاءة عالية جدا في حالة تم ملئه بتلك المادة الخاصة بالتبريد ويكون ذلك محدد من قبل الشركة التي قامت بتصنيع هذا المكيف وذلك في صورة تعليمات.

اقرأ ايضًا : إفرازات تدل على التكيس

الخطوات التي يمكن اتباعها لمعرفة سبب حدوث مشكلة تنقيط التكييف بدون استدعاء اي عامل صيانه

أولاً: وعاء التنقيط

  • يمكن أن يكون سبب حدوث وجود تنقيط في التكيف هو امتلاء هذا الوعاء الذي يكون مخصص ومحدد للمياه التي يتم تكثيفها.
  • كما يمكن أيضاً أن يكون هناك تلف ما في هذا الوعاء وفي هذه الحالة يستطيع الشخص إصلاحه ويكون ذلك من خلال استعمال مادة تسمى الإيبوكسي وهي مادة لاصقة أو يتم استبدال هذا الوعاء بوعاء أخر جديد.

اقرأ ايضًا : أسعار التكييف في مصر

ثانياً: خط التكثيف

  • في حالة كان الأنبوب الذي يعمل على تصريف المياه مسدود فهذا قد يكون من الأسباب التي تؤدي الى حدوث تسريب الماء التي تكون متكثفة وذلك في التكييف فذلك يؤدي الى امتلاء وأيضاً افاضة الوعاء الخاص بالتنقيط.
  • فحتى لا يحدث ما سبق يلزم التنظيف الجيد للأنبوب الذي يعمل على تصريف المياه وذلك بدون اللجوء إلى أي فني أو عامل صيانه.
  • كما يتم تنظيف الانبوب عن طريق بعض من الطرق المختلة ومنها ما يلي:
  1. التنظيف باستعمال المكنسة التي يتم تخصيصها للقيام بشفط كلا من المواد الجافة وأيضاً السائلة.
  2. ان يكون التنظيف عن طريق تلاقي وتجنب حدوث تلك المشكلة وذلك قبل وقوعها ويكون ذلك من خلال وضع كمية قليلة من المادة المبيضة وذلك في الأنبوب الخاص بتصريف المياه ويكون ذلك في مدة تصل من ٤ إلى ٦ أشهر.

اقرأ ايضًا : طريقة التقديم في مدرسة توشيبا العربي الشروط والاوراق المطلوبة

ثالثاً: الفلتر والمرشحات

  • يلزم أن يقوم الشخص بعمل تغيير للفلاتر التي تكون موجودة بداخل المكيف وذلك كل حوالي شهر واحد او شهرين، وفي حالة الاستخدام الكبير والمتعدد للمكيف فيلزم تغيير الفلتر كل شهر واحد فقط.
  • كما أن عملية تغيير الفلاتر تتم لكي نتلافى حدوث التنقيط الذي يحدث في التكييف فهذه المشكلة تحدث بسبب حدوث تراكم الكثير من الاوساخ الموجودة في الفلاتر.
  • فعند تراكم هذه الاوساخ فلا يمكن للماء ان يمر بسهولة عبر تلك الفلاتر وذلك ما يعمل على تجمد الماء وعند اذابة هذا الماء المجمد فذلك يتسبب في التنقيط.

كما أن هناك الكثير من الاسباب الاخرى التي تؤدي الى حدوث تنقيط المكيف.

 

اقرأ ايضًا : علامات تدل على ان فريون المكيف في المنزل قد انتهى

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن كل ما يتعلق بمشكلة تنقيط المكيف السبلت وايجاد حلول لتلك المشكلة وفي النهاية أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم ونال اعجابكم.