التخطي إلى المحتوى

الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير منا يمتلك أشخاص دفعتهم الظروف المختلفة للسفر إلي الخارج وخصوصا إلى المملكة العربية السعودية كما هو حال اغلب الاشخاص بالتحديد في الدول العربية وخصوصا مصر ونظرا لهذا الأمر يبحث هؤلاء المغتربين عن طريقة سهلة لاستقدام العائله والاهل والاقارب إليهم لفترة من الزمن ويتم البحث عن أسهل وأيسر الوسائل، وتعتبر شركة تساهيل المصرية واحدة من الوسائل السهلة لإتمام أوراق السفر للزيارة العائلية وغيرها.

الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية

نبذة عن شركة تساهيل 

  • هي عبارة عن شركة مصرية تمتلك عدد كبير من الفروع في مصر شركة متخصصة في إنهاء كل مايتعلق بأمور السفر وخصوصا إلى المملكة العربية السعودية، واستطاعت أن تكون عونا للكثير من المسافرين للاغراض المختلفة سواء بغرض العمل والحج والعمرة أو من أجل القيام بالزيارة.
  • تقوم الشركة بتوفير الكثير من التساهيل وانجاز الأوراق الخاصة بالسفر ‏في وقت قصير جدا مما يسهل امور السفر التي كانت معقدة في الماضي على المسافرين، ‏يمكن من خلال هذه الشركة الحصول على التأشيرة بسهولة كبيرة وبسرعة غير معتادة.
  • ‏بالإضافة إلي ذلك المملكة العربية السعودية تفاعلت مع هذا التطوير الكبير ومن أجل تسهيل عملية الزيارات والدخول للمملكة قامت بتفعيل بوابة إلكترونية متخصصة لشركة تساهيل من أجل القيام بحجز التذاكر الخاصة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية والاستعلام عن كل ما يتعلق بالسفر إليها.

الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية
الأوراق المطلوبة لمكتب تساهيل للزيارة العائلية

‏كما ذكرنا في السابق أن عملية السفر إلى المملكة العربية السعودية بغرض الزيارة يحدث كثيرا جدا حيث أن عدد كبير جدا من الأشخاص العاملين في المملكة وخصوصا من البلاد المختلفة يسعون دائما إلي إستقدام الأهل والأحباب لقضاء معهم وقت ‏وخصوصا الأسرة الخاصة بهم، حتى لا يشعر بالغربة والابتعاد عنهم وهناك مجموعة من الأوراق التي تم تحديدها بواسطة هذه الشركة:

  • ‏لابد أن يكون الشخص الذي يرغب في السفر يحمل جواز سفر أصلي حديث الاستخراج أو لازال على مدة انتهائه ستة شهور لا يقل عن ذلك ويحتوي الباسبور على مكان فيه لا يقل عن صفحتين.
  • ‏إذا كان الشخص المقيم أو الذي يعمل في المملكة العربية السعودية لم يحصل على الجنسية بعد أو يقيم ‏بها فقط لابد أن يتم تقديم من ضمن الأوراق صورة خاصة بأوراق الإقامة في المملكة وكل ما يتعلق بهذا الأمر حتى يكون استدعاء الأهل صحيح.
  • ‏تقديم صورة شخصية ذات خلفية بيضاء مقاس بوصة في اثنين بوصة.
  • ‏على الشخص المتقدم لإنجاز أوراق السفر لابد أن يتم تقديم الصورة الخاصة ب‏النموذج إنجاز موقع التابع لشركة تساهيل وأيضا لابد أن يتم دفع جميع المصاريف الخاصة بفتح هذا النموذج قبل أن يتم الذهاب للحجز والاستفسار في الفرع الأقرب إليك من شركة تساهيل.
  • ‏تقديم جميع الأوراق الخاصة بإثبات صلة القرابة للشخص الراغب في استقدامه إليك إلى المملكة العربية السعودية ولابد أن تكون جميع هذه الأوراق تم توثيقها من الخارجية المصرية قبل تقديمها من ضمن الأوراق.
  • ‏إذا كان الشخص الراغب في السفر أقل من عمر 18 عام لابد أن يتم إرفاق موافقة ولي الأمر أو الوصي مع هذه الأوراق حتى يكون الأوراق صحيحة.
  • ‏إذا كان الشخص اقل من 12 عام لابد أن يتم عمل بصمة حيوية له وتقديمها أيضا مع الأوراق.
  • ‏واحد من الأمور الهامة أيضا التي لابد أن يتم إدراكها أن أغلب النساء تحت عمر 45 عام حتى تتمكن من السفر بمفردها بدون زوجها لابد أن تكون هناك أوراق موثقة تدل على الموافقة على سفر الزوجة ‏ولابد أن يكون هذا الورق موثق من الشهر العقاري ووزارة الخارجية في مصر.
  • ‏ولكن إذا كانت الزوجة ‏توفى زوجها فلابد أن تحرص على إحضار صورة شهادة الوفاة أو الشهادة الاصلية نفسها وأن تكون مصدقة من الخارجية ويتم تقديمها مع الأوراق وخصوصا إذا كانت الزوجة أقل من 45 عام.

مدة صلاحية تأشيرة تساهيل الزيارة العائلية

  • ‏شركة تساهيل الخاصة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية اتاحة مدة زمنية خاصة بالزيارة العائلية لا تزيد عن 360 يوم تتكرر هذه الزيارة مرة سنويا وقد تكون المدة المحددة للإقامة في المملكة فقط لا تزيد عن 90 يوما من هذه الفترة او تصل أحيانا إلى 180 يوم ‏ولكن لابد أن تكون هذه الفترة من ضمن الفترة التي تلي مباشرة فترة إصدار التاشيرة الخاصة بالسفر.
  • ‏والتكلفة الموضوعة من قبل الشركة للحصول على التأشيرة بالمملكة هي 440 ريال سعودي.