التخطي إلى المحتوى

قلعة قايتباي اسعار تذاكر قلعة قايتباي مواعيد العمل من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏قلعة قايتباي هي واحدة من أشهر المناطق التاريخية التي تتواجد في ‏مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، مدينة الاسكندرية المدينة معروفة بجمالها الساحر ومعالمها الخلابة وتعتبر قلعة قايتباي من القلاع التاريخية التي ينجذب إليها الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم والمصريين أيضا من أجل الاستمتاع بجمالها الساحر.

قلعة قايتباي اسعار تذاكر قلعة قايتباي مواعيد العمل

‏نبذة عن قلعة قايتباي

  • ‏قلعة قايتباي هي واحدة من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة الاسكندرية معروفة بجمالها المعماري والمباني المميزة والفخمة جدا و برجوعها لزمن بعيد جدا ولكنها لازالت محتفظة بشكلها الحضاري المتميز ، تم تأسيس القلعة من قبل السلطان الأشرف أبوالنصر قايتباى المحمودي ‏وهو واحد من ‏أشهر الملوك الأتراك.
  • ‏استطاع أن يحقق الكثير من المناصب المميزة والرائعة ووصل إلى السلطنة ولكنه توفي ودفن بالصحراء بالقاهرة.
  • ‏تجذب دائما إلى مدينة الاسكندرية الملايين من السياح والعرب من مختلف أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بمحتواها الفني المعماري.
  • ‏كان الغرض من إنشاء هذه القلعة هو حماية المدينة من الاعتداء الخارجي وخصوصا الاعتداء العثماني في هذا العصر وهي عبارة عن قطعة مستطيلة معمارية ضخمة حودة بالماء من ثلاثة جهات غرضها التأسيس وحماية المدينة وتأمينها.
  • ‏قلعة قايتباي كما ذكرنا مصممة لحماية المدينة من الأعداء كما تم تصميمها لاستيعاب عدد كبير جدا من المؤن وتتكون من ثلاث طوابق كل طابق مزودا بوصلات مياه متصلة ببعضها البعض مجهزة بدرجة كبيرة جدا للحماية.

قلعة قايتباي اسعار تذاكر قلعة قايتباي مواعيد العمل
اسعار تذاكر قلعة قايتباي

  • ‏يتم تقديم أسعار التذاكر الخاصة بدخول القلعة بواسطة فريق العمل بها لتتناسب مع جميع الظروف تم وضع السعر الخاص بالطلاب ليصل إلى ‏خمس جنيهات فقط، بينما سعر التذكرة للأشخاص المصريين العاديين 20 جنيه للفرد وفي حالة دخول الأجانب يتم دفع 60 جنيه فقط وفي حالة الطلاب الأجانب المقيمين في مصر يتم دفع 30 جنيه مصري.

شاهد ايضًا : اسعار فاميلى لاند المعادى العنوان ومواعيد العمل

مواعيد العمل في قلعة قايتباي

  • ‏تبدأ أبواب القلعة في استقبال الزوار من 8:00 صباحا لاستقبال أعداد كبيرة جدا من الأشخاص الوافدين من جميع أنحاء العالم والاستمتاع بهذا التاريخ الحضاري الرائع ويتم الانتهاء من استقبال الزوار إليها في 5:00 عصرا ويتم العمل خلال أيام الأسبوع دون انقطاع.

‏كيفية الذهاب إلى قلعة قايتباي

  • ‏إذا كنت من الأشخاص الغريبة عن مدينة الاسكندرية أو من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم يمكن أن يتم اصطحاب تكسي موجود ويملأ شوارع مدينة الاسكندرية وطلب منه الذهاب إلى القلعة سوف يتم التحرك بسهولة كبيرة دون الحاجة إلى التعرف على أي عنوان.
  •  ولكن لابد أن يدرك جميع الأشخاص أن القلعة قريبة جدا من فنار الإسكندرية وأيضا قريبة جدا من مسجد المرسي أبو العباس الشهير في مدينة الاسكندرية.

‏تم الإعلان مؤخرا من قبل وزارة السياحة أنه سوف يتم بشكل دوري عملية تعقيم مستمر للقلعة حتى تستقبل يوميا أعدادا كبيرة جدا من الصياح ولا تنقطع عنها هذه الزيارات الرائع حفاظا على سلامة وصحة كل زائر سواء من داخل مصر ‏أو من خارجها.

شاهد ايضًا : مواعيد واسعار القطارات من المنيا الى المحافظات