التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة عفوا ملف الوسائط هذا غير موجود عبر موقع فكرة، مشاكل التليفون المحمول لا تنتهي ولا تتوقف وتواجه الكثير من مستخدميه سواء عبر الهاتف نفسه او عبر تطبيقاته، ومن بين المشاكل التي تواجه الهاتف مشاكل عبر تطبيق الواتس، واحد تلك المشاكل تتمثل في رسالة تأتى بعنوان “عفوا ملف الوسائط هذا غير موجود”، وهو محور حديثنا فى هذا الموضوع.

أسباب ظهور رسالة عذرا ان ملف الوسائط هذا ليس متوفرا

  • تظهر تلك الرسالة للعديد من مستخدمى تطبيق الواتساب وتلك المشكلة لها العديد من الأسباب منها أن الرسائل التى يتم ارسالها تحتاج الى تنسيق مختلف عن التنسيق المتواجد فى الهاتف المرسلة اليه وبالتالى لا يقبلها الهاتف ويعتبرها بوسائط غير مدعومة.
  • أيضا قد يرجع السبب الى عدم وجود مساحة كافية في ذاكرة الهاتف بسبب كثرة البرامج والتطبيقات التي تم تثبيتهال وتنزيلها الى الهاتف المحمول، وبالتالى لا تستحمل الذاكرة امور اخرى مثل الرسائل.
  • أيضا ربما يكون السبب هو أن البطاقة غير صالحة وبالتالي لا تتحمل هذا النوع من الملفات ولا تستقبله عبر الهاتف، وأيضا قد تظهر فى حالة عدم إتصال الهاتف بالانترنت.
  • ولكن السبب الأغلب فى ظهور تلك الرسالة عبر الواتساب هو عدم تدعيم التطبيق لبعض الملفات بسبب أن الوقت والتاريخ خاطئ، أو أن يكون الملف الذى يتم ارساله يدعم خاصية القراءة فقط.

اقرأ ايضًا : حل مشكلة عفوا الصفحة غير موجودة في برنامج السبورة الذكية

حل تلك المشكلة عبر تطبيق الواتساب

  • يمكن حل تلك المشكلة من خلال مسح بيانات الواتساب، من خلال عدم إرسال ملفات الوسائط في الواتساب، وفى حالة هدك حل المشكلة يمكن للمستخدم القيام بفتح الواتس والضغط على  الثلاث نقاط التي توجد في الطرف العلوي من التطبيق، واختيار الاعدادات منها، ثم اختيار الدردشات.
  • ثم اختيار الدردشة الاحتياطية من أجل إنشاء نسخة احتياطية من بيانات التطبيق، ثم الذهاب مرة اخرى الى اعدادات الهاتف واختيار Apps، ثم البحث عن تطبيق الواتس والذهاب الى التخزين و مسح كل بيانات الواتس واغلاق التطبيق ثم اعادة الدخول من جديد الى الواتس واعادة الدردشات بواسطة النسخة الاحتياطية التي تم العمل بها قبل حذف البيانات، ثم اعادة ارسال الوسائط مرة أخرى، وبإذن الله لن تجد تلك الرسالة مجددا.

اقرأ ايضًا : حل مشكلة رقمي مسجل عليه محفظة بنكية

حلول أخرى لحل مشكلة “عفوا ملف الوسائط هذا غير موجود”

حل مشكلة عفوا ملف الوسائط هذا غير موجود

  • فى حالة اذا كانت المشكلة بسبب بطاقة ذاكرة الهاتف يجب التأكد من صلاحية البطاقة وأنها ليست تالفة، وفى حالة أنها غير صالحة يمكن استبدالها بأخرى جديدة صالحة.
  • وإذا كان السبب فى مشكلة فى الاتصال بالانترنت يجب حل مشكلة الاتصال بالشبكة أو استخدام شبكة انترنت أقوى أو زيادة سرعة الانترنت.
  • أيضا لابد من التأكد أن الهاتف يحتوي على تنسيق مدعم لكل الوسائط من صور وملفات وفيديوهات حتى يتمكن من استقبال أى ملف دون رفضه وأيضا ض
  • رورة التأكد من أن التطبيقات ومن بينها الواتس مدعم لصيغ كل الوسائط.
  • كما يجب التأكد من تواجد مساحة تخزين كافية لتحميل تلك الوسائط والملفات أو شراء كارت ميمورى به مساحة كبيرة لاستقبال تلك الملفات
  • أيضا يجب مراجعة الوقت والتاريخ والتأكد من صحتهما أو تعديلهما على التطبيقات عبر الهاتف ومن بينها تطبيق الواتس عبر إعدادات الهاتف، وأيضا التأكد من أن الملفات والوسائط تدعم خاصية الكتابة والقراءة وليس القراءة فقط من أجل فتح كل الملفات والوسائط عليها دون تواجد رسالة “عفوا ملف الوسائط غير موجود”.

اقرأ ايضًا : طرق حل مشكلة بطء الاستيعاب والاسباب المؤدية له

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى حل كل المشاكل الخاصة بالتطبيقات دون أى أزمات، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.