التخطي إلى المحتوى

خريطة القدم وعلاقتها بصحتك من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يعتبر الاهتمام بالقدم هو الوسيلة الوحيدة للحفاظ على صحة الجسم بالكامل ‏حيث أن القدم بمفردها تحتوي على نهايات عصبية كثيرة جدا تتصل بجميع أجزاء الجسم والحفاظ على صحة الجسم تحتاج إلى العناية بالقدم هناك أجزاء عصبية تتصل بجميع الاجهزة الموجودة في الجسم بشكل ‏رئيسي ووصل عدد هذه النهايات العصبية سبعة آلاف.

خريطة القدم وعلاقتها بصحتك

  • ‏القدم مهما اختلف حجمها ومهما اختلف العمر فهي تحتوي في كل جزء منها على مكان متصل بشكل مباشر بجميع أعضاء الجسم فمثلا الأصابع الخاصة بالقدم تتصل بشكل مباشر بالجيوب الأنفية ففي حالة وجود مشكلة في الجيوب الأنفية يمكن الاعتماد على أصابع القدم والأعصاب الموجودة فيها في حل هذه المشكلة بشكل نهائي.
  • ‏ويعرف العلم الذي يتعامل مع خريطة القدم هو علم الانعكاسات و بهذا ‏يقصد أنه يمكن حل مشكلة ‏أي جزء من الأجزاء في جسم الإنسان من خلال ‏الاعتماد على الأعصاب الموجودة في القدم المتصل بهذا الجزء ويمكن التعرف على كل جزء في القدم والجهاز المتصل به.

خريطة القدم وعلاقتها بصحتك

اقرأ ايضًا : طريقة التخلص من فطريات القدم

فوائد خريطة القدم

‏خريطة القدم تساعد على حل الكثير من المشاكل للإنسان وبالتحديد المشاكل الجسدية حيث انه يساعد على تجديد الطاقة في جسم الإنسان وأيضا تحسين الدورة الدموية و الكثير من الفوائد الأخرى التي يتم فيها الاعتماد على خريطة القدم:

  • ‏تساعد معرفة خريطة القدم أو إدراك كل جزء فيها متصل بأي جهاز يساعد على تنشيط هذا العضو أيضا ويساعد على حفظ التوازن العام الخاص بالجسم.
  • تنشيط ‏الدورة الدموية في الجسم بصورة فعالة جدا فهي تمنع الاصابة بالكثير من الأمراض التي ينتج عنها تجلط الدم وعدم تنشيط الدورة الدموية.
  • ‏تساعد أيضا على استرخاء الأعصاب وهدوء الجسم والتخلص من التوتر والقلق العصبي.
  • ‏‏زيادة  معدل إفراز هرمون الإندروفينات الذي يحسن من ‏الحالة المزاجية والصحية.

خريطة القدم وعلاقتها بصحتك

أمثلة على العلاج بالانعكاسات

‏العلاج بالانعكاس عن طريق الاعتماد على الخريطة الخاصة بالقدم في الضغط على الجزء المرتبط في العضو المصاب لكي يتم تنشيط الأعصاب وعلاجها.

‏علاج مشاكل الهضم

  • ‏الكثير من الأحيان يصاب الأشخاص بمشاكل في المعدة وإصابة الأشخاص أيضا بألم شديد في الجهاز الهضمي ومن المعروف بواسطة خريطة القدم أن نعل القدم أو الكعب هو الجزء المربوط مباشرة بالمعدة والجهاز الهضمي، ‏من هنا أو بشكل سريع يمكن الاعتماد على الجزء هذا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة بالتحديد.

اقرأ ايضًا : كيف يمكن التخلص من رعشة القدمين

‏ألم الرأس

  • ‏الصداع هو واحد من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص خصوصا أن يكون مرتبط ارتباطا شديدا بالرقبة نتيجة فعل الأشياء بشكل متواصل لفترة زمنية طويلة ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق اللجوء إلى الأعصاب الموجودة في‏ اصابع القدم الكبرى حيث أنها متصلة بشكل مباشر بين الرقبة والرأس من خلال تدليك هذه المنطقة سواء باليد أو بأي وسيلة أخرى أو وضعه في ماء دافئ يمكن التغلب على الصداع أو المساعدة في تقليله.

اقرأ ايضًا : كيفية علاج تورم اصبع القدم الكبير ؟

الام الدورة الشهرية

  • ‏المنطقة التي تساعد على تخفيف آلام الرحم أو الدورة الشهرية التي تسبب إزعاج كبير جدا لاغلب النساء هي المنطقة على جانبي كاحل القدم ‏هذه المنطقة يمكن الاعتماد عليها في تقليل المغص الناتج عن اضطرابات الرحم أيضا يمكن وضع اسفل القدم فوطة مغمورة في ماء دافئ.

اقرأ ايضًا : علاج سريع المفعول للصداع : اهم 5 نصائح فعالة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.