التخطي إلى المحتوى

ما هي السورة التي يكرهها الجن من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏إن الله سبحانه وتعالى لم يقوم بخلق الإنسان فقط ليعيش على الأرض ويعمل فيها بل خلق أيضا العديد من المخلوقات الأخرى خلق الجن من نار وخلق أيضا الملائكة من نور، ‏عالم الجن وهو عالم مليء بالكثير من المعلومات التي لا يعلمها الكثير من الأشخاص لا يعلمون عنها سوى الأذى التي قد يصدر منها ‏ولكن الله سبحانه وتعالى خلق الداء وخلق له دواء وأيضا ليس جميع الجن يسببون للإنسان الاذي.

ما هي السورة التي يكرهها الجن
‏نبذة عن الجن

  • ‏الجن هم كائنات خلقها الله سبحانه وتعالى من النار يوجد منهم ثلاث أنواع كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الشريفة نوع منهم يمتلك أجنحة وقادر على الطيران والنوع الآخر يتواجد في صورة حيوانات مثل الكلاب والأفاعي والحيات والنوع الآخر منهم والأخير هو النوع الذي يقوم بالترحال والتنقل من مكان إلى آخر.
  • ‏يجب أن يعلم الكثير منا أن عالم الجن مثل عالم البشر يوجد بعض الأنواع منهم مطيعه لله سبحانه وتعالى ومسخرة  لطاعته وتنفيذ ‏طلباته ونوع آخر عصي الله سبحانه وتعالى و ‏يسعى في الأرض فسادا عن طريق ايذاء الانسان باشكال مختلفة.

ما هي السورة التي يكرهها الجن
‏تحصين النفس من إيذاء الجن

‏في الحياة التي نعيش فيها يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الأذى من قبل الكثيرين عن طريق الاعتماد على الجن والشعوذة والسحر في إيذاء هذا الشخص ولكي يقوم الإنسان بتفادي هذه الامور السيئة وتحصين نفسه ومنزله من كل هذه الشرور التي قد تحدث ‏لابد أن يقوم بقراءة الآيات القرآنية التي تساعد على تحصين النفس وتم ذكرها في الأحاديث النبوية الشريفة وأيضا الدعاء وكثرة ذكر أذكار الصباح والمساء.

  • سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • سورة الفلق: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • سورة يونس: وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ، فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ، فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ)، الآيات “79: 82”.
  • سورة النور: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَـكِنَّ اللَّـهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيم)، ” الآية: 21″.
  • سورة يس: (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ)، ” 9″.
  • سورة الكافرون: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).
  • آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • سورة الفاتحة: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

‏جميع الآيات القرآنية السابقة لها تأثير فعال جدا عند الالتزام بذكره وتكرارها كل يوم يساعد على طرد الجن ‏والشياطين من المنزل وتحصين النفس والأبناء وكل شي نخاف عليه من المس والسحر والحسد كل هذه الأشياء ذكرت في القرآن الكريم إن الله سبحانه وتعالى حريص على حياة الإنسان بدرجة كبيرة جدا وسخر له كل الأمور التي تسعده في حياته سواء النصائح أو الايات القرآنية التي تحمي من هذا الشر العظيم الذي قد يسبب تدمير حياته.

ما هي السورة التي يكرهها الجن

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص يعرفون الإجابة على هذا السؤال حيث انه سورة البقرة هي السورة الوحيدة التي لها تأثير فعال على طرد الشياطين والجن من المنزل تكرار تواجد هذه الصورة في المنازل يساعد على حمايتها من أي شر قد يحدث سورة البقرة لها فوائد عظيمة وفضل عظيم جدا على الإنسان.
  • ‏سورة الحجر أيضا هي واحدة من الصور المميزة جدا طرد الشيطان والجن من المنزل فهي تحتوي على كلمة مكونة من ‏حروف كثيرة جدا لها تأثير قوي على طرد هذا الكائن الشيطاني من المنزل.