التخطي إلى المحتوى

بطارية السيارة كم امبير من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏نحن نعلم أن هناك انواع كثيرة جدا من السيارات باشكال والوان واحجام مختلفة ومن المعروف أن كلمة أمبير تعني الطاقة التي تسمح بتشغيل والتحكم في السيارة ولذلك لابد أن ندرك بشكل عام أن الأمبير يختلف من سيارة لأخرى حيث انه السيارة الصغيرة تحتاج إلى قوة أقل من السيارة الكبيرة وهكذا السيارة تختلف في حاجتها للطاقة باختلاف الإمكانيات التي توجد فيها.

بطارية السيارة كم امبير

  • ‏لابد أن يتم أدراج أنه في حالة الرغبة في شراء البطاريات لابد أن يتم شراؤها من مكان متخصص في ذلك من شخص يعلم جيدا عن البطاريات وأنواعها المناسبة بالنسبة للسيارات حيث انه بعض التجار يعتمدون على الأرقام التي توجد على البطارية لتحديد الأمبير.
  •  ولكن هذا ليس بالامر الصحيح للغاية حيث أن هذه الأرقام ما هي الا ترقيم للبطاريات أما عن ‏الشخص الذي يكون على درجة عالية من المعرفة والفهم يدرك أن البطارية تحتوي على رمز مختصر يعبر عن قوة البطارية والأمبير الخاص بها.
  • ‏ولكي تدرك الامبير الخاص بالبطارية لابد ان تعلم الاختصار CCA و هو يعني COLD CRANKING AMPs و يكون مكتوب على البطارية بالاختصار فقط .

بطارية السيارة كم امبير

اقرأ ايضًا : اهم 5 أسباب تعطل نظام ABS في السيارة


معلومات عن بطارية السيارة 

  • ‏البطارية التي تتواجد في أي سيارة مختلفة نوعها وخصوصا السيارات الحديثة هي عبارة عن مكعب أسود صغير او متوسط الحجم يوجد بشكل مباشر في الجزء المخصص للمحرك.
  • ‏تتكون من حجر كبير يحتوي بداخله على كمية من الماء وشرائح عديدة من الرصاص لتكوين الطاقة والكهرباء اللازمة لعمل السيارة، ‏عدد كبير جدا من شركات السيارات وخصوصا الأتوماتيك الحديثة حريصين على التفكير في تجديد هذه البطاريات عن طريق القيام بتحسين الكفاءة الخاصة بها.
  •  وذلك بواسطة العديد من الوسائل مثل نقل مكانها من داخل السيارة أو في الصندوق الخاص بالسيارة حتى تكون بعيدا عن الحرارة وبالتالي تكون أعلي كفاءة.
  • ‏لابد أن تدرك تماما النصيحة المميزة للجميع سائقي السيارات أنه لابد أن يمتنع أي شخص عن قيام شحن البطارية الخاصة به بالطريق من سيارة أخرى وذلك بسبب اختلاف الطاقات وأيضا لأن هذا الامر سوف يسبب تلف البطارية.

بطارية السيارة كم امبير

اقرأ ايضًا : أسباب إضاءة لمبة البطارية 6 وحل المشكلة

مفهوم امبير البطارية

  • ‏تختلف الطاقة البطارية أو الأمبير الخاص بها باختلاف قدرة السيارة وعدد الإمكانات الموجودة فيها وهناك أنواع مختلفة من البطاريات بطاريات قد تعطي 25 أمبير او تعطي 50 أمبير أو 100 أمبير على حسب ‏كمية الاجهزة التي توجد في السيارة والإمكانيات الخاصة بها.
  • ‏فمثلا إذا كانت بطارية السيارة 100 أمبير فهذا يدل على أنه إذا كانت جميع أجهزة السيارة تعمل خلال ساعة فإن البطارية سوف يتم استهلاكها بالكامل ولا بدل يتم إعادة شحنها مرة أخرى.
  • ‏ومن هنا نؤكد أنه إذا كان استهلاك السيارة قليل جدا أو ‏لم يقم صاحب السيارة بتشغيل جميع الأجهزة والإمكانيات مثل المكيف أو الموسيقى يزيد نسبة استهلاك البطارية فسوف تستمر البطارية لفترة زمنية طويلة تزيد عن ساعة وسوف يتم استهلاك 100 الأمبير فقط ولكن صاحب السيارة قادر على تحديد الكمية الخاصة بالاستهلاك.

اقرأ ايضًا : اهم 5 اعراض تلف البوجيهات في السيارة

‏يمكن أن تدرك البطارية المناسبة للسيارة من خلال امكانيات السيارة ومن خلال استهلاكك الشخصي ايضا.