التخطي إلى المحتوى

‏ما معنى الحوقلة وما هي المعجزة الحوقلة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏هناك الكثير من المعلومات الدينية التي قد تكون غريبة دائما على عقول الكثير من المسلمين، عدد كبير جدا من الأشخاص تداولوا هذا السؤال السابق وهو ما هي كلمة الحوقلة وماذا تعني وهل بالفعل لها معجزات ، هي كلمة مشهورة جدا ولكن قد تكون معروفة بالنسبة للمسلمين ولكن بأسلوب آخر كما سوف يتم توضيحه في المقال.

ما معنى الحوقلة وما هي المعجزة الحوقلة
‏ما معنى الحوقلة

  • ‏كلمة الحوقلة هي عبارة عن كلمة مختصرة لجملة معروفة جدا في الدين الإسلامي تفتح أبواب الجنة وكلمة مشهورة جدا في أذكار الصباح والمساء كلمة قريبة جدا من المسلمين ومفضله إلى الله سبحانه وتعالى وهي لقول “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • ‏هذه الجملة واحدة من الجمل التي يذكرها جميع المسلمين آلاف المرات خلال اليوم التقرب من الله عز وجل ولها تأثير عظيم على حياة الإنسان ومن المعروف أنه معجزة كبيرة جدا في تغيير حياة الكثير من البشر هذه الكلمة يتم تكرارها كما ذكر‏في أذكار الصباح والمساء ‏بشكل كبير جدا لأنها تحقق المعجزات وتحقق أماني الإنسان بدرجة كبيرة.

ما معنى الحوقلة وما هي المعجزة الحوقلة


‏فضل الحوقلة

  • ‏هذه الجملة الرائعة التي تم توضيحها في السابق لها تأثير عظيم على حياة الإنسان كما ذكرنا فهي تزيل الهم وتزيد الرزق وتأتي بالفرج على كل من يحافظ على ذكرها بشكل يومي.
  • ‏تساعد هذه الجملة والاستمرار بشكل كبير في ذكرها على إزالة الهموم والشدائد والغم والنكد ‏و تفريج الهموم و أكد عدد كبير جدا من الفقهاء ورجال الدين أن عدد كبير من الأشخاص أو قوم في زمن بعيد كان يتعرضون لهم كبير وحزن شديد واخذو يوم بالكامل يذكرون هذه الجملة الساحرة حتى جاء اليوم التالي بتفريج همهم.
  • ‏أيضا مجموعة كبيرة من القهوة وحاولوا تفسير هذه الجملة العظيمة وقد أنها تحمي الإنسان من المعاصي وارتكاب الذنوب و أنها لا تأثير قوي جدا على تحديد شخصية الإنسان كما ذكر أنها تعني لاحول عن معصية الله، إلا بعصمة الله، و لا قوة على طاعة الله، إلا بمعونة الله، حيث أنه الله عز وجل بيده كل شئ، وهو من يعيننا على عبادته وعلى كل شئ نقوم به.
  • ‏مجموعة أخرى من الفقهاء ورجال الدين أكد أن لها معاني كثيرة أخرى اننا نستعين بالله سبحانه وتعالى في حل مشاكل الحياة ومصائبها وإزالتة همومها بهذه الجملة العظيمة.

‏أفضل وقت لذكر الحوقلة

  • ‏الحقل كما ذكرنا هي واحدة من أشكال التعظيم والتمجيد لله سبحانه وتعالى ويتم ذكرها من قبل الإنسان في أي ساعة واي دقيقة من اليوم بشكل كامل ولكن هناك الكثير من الأوقات المحبوبة جدا والتي تجعل لها تأثير قوي في حياة الإنسان وهو أن يتم ذكر بصورة مستمرة بعد أداء الصلوات الخمس في اليوم وخصوصا بعد صلاة الفجر وأيضا يتم ذكرها أثناء الخروج من المنزل وأثناء النوم أو تقلب أثناء النوم وبالتالي يكون لها تأثير اكبر.

‏معجزات الحوقلة

‏هذه الجملة الصغيرة لها تأثير معجزات عظيمة تم ذكرها وتوضح أبو سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن هي مفتاح الجنة كل من يحافظ عليها يكون قدامنا الجنة في الآخرة ولكن أيضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تساعد على التخلص من جميع الذنوب و تساعد على الكثير من الأمور الرائعة الأخرى التي تحافظ على حياة الإنسان.

فقال عبدالله بن عمرو بن العاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

  • “ما علَى الأرضِ أحدٌ يقولُ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبرُ، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ، إلَّا كُفِّرَت عنهُ خطاياهُ ولو كانت مثلَ زبدِ البحرِ”، لذا على كافة المسلمين أن يرددوا الحوقلة في جميع الأوقات، فهي تمدهم بالأجر والثواب العظيم عند الله، كما أنها سبب قوي لغفران الذنوب والمعاصي.