التخطي إلى المحتوى

ما هي أقصى جرعة مسموح بها من الزنك من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الزنك هوواحد من المعادن الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان ولكن بكمية ضئيلة جدا لا يمكن أن يتم زيادتها عنها وفي حالة حدوث ارتفاع في المعدل الخاص بذلك في جسم الإنسان قد يسبب مشاكل كثيرة جدا بل يصل الامر إلى تدمير بعض أجهزة الجسم وذلك في حالة نقص وهذا يكون غير شائع لابد أن يتم تناول الزنك عن طريق المكملات الغذائية الخاصة بالزنك تحت إشراف طبيب مختص.

أقصي جرعة مسموح بها من الزنك

  • ‏انطر الزنك من المعادن المهمة جدا للجسم الإنسان ولكن لابد أن يتواجد به المعدل الطبيعي حتى لا يسبب أضرار في حالة نقص هذا المعدل الطبيعي لابد أن يتم التعرف على ذلك بعد إجراء التحاليل الطبية المعروفة.
  •  ويتم الحصول الجرعة  تحت إشراف طبيب مختص ولكن الجرعة المعروفة  في اغلب الأشخاص وخصوصا الشباب بعد عمر 19 عام 40 مليجرام في اليوم ولا يزيد عن ذلك لأن هي الحد الأقصى أما الرجال والنساء البالغين فقد اختلف الرواة الجرعة ‏فتكون الرجال في اليوم الواحد 11 مللي جرام وللنساء ثمانية مللي جرام.
  • ‏وهناك بعض الحالات المرضية والحالات الخاصة التي قد يصل فيها الجرعة اليومية من الزنك 220 ملي جرام تحت إشراف طبيب مختص وذلك بسبب الأعراض المرضية مثل فقر الدم وفقر الدم من خلال منجلية والكثير من الأعراض مثل أعراض الحمل أو الرضاعة، فقدان الشهية العصبي ، و قرحة المعدة ، و اضطراب نقص الانتباه و فرط النشاط و الانحلال البقعي.

‏نصائح مهمة

اقرأ ايضًا : اسماء اطعمه تحتوي على النحاس والزنك


الآثار جانبية من الإفراط في تناول الزنك

  • ‏زيادة معدل الزنك عن المعدل الطبيعي المطلوب و المحدد بواسطة الطبيب يسبب ضرر كبير على كمية النحاس الموجودة في الجسم والتي لها تأثير كبير جدا على طبيعة الجسم وأيضا على قدرة الاجهزة الموجودة في الجسم ولذلك في حالة الرغبة في تناول الزنك بسبب غرض مرضي لابد أن يتم تناول معه مكمل غذائي يحتوي على النحاس.
  • ‏ارتفاع معدل الزنك في الدم يسبب تكوين الكوليسترول الذي يؤدي إلى الكثير من الأضرار مثل تدمير القلب و الكثير من الأضرار على الدورة الدموية و‏أيضا يؤدي إلى الكثير من النتائج السلبية الأخرى مثل الدوخة و الإرهاق وفقدان السيطرة على العضلات وفقر الدم و العرق و الهلوسة و الغثيان .

‏نصائح مهمة

اقرأ ايضًا : أغذية غنية بالزنك

نصائح مهمة

  • ‏هناك بعض الأولويات التي لابد أن نضعها في عين الاعتبار يمكن الإهتمام بصحة الإنسان من خلال تنظيم الطعام و الحصول على العناصر الغذائية الهامة من خلال تناول الطعام الغني بها فهناك الكثير من الأكلات الغنية بمادة الزنك يمكن من خلال تناولها تعويض النقص الحادث في الجسم ومن أشهر هذه الأكلات المحار و اللحوم الحمراء والدواجن والجبن و الروبيان ،البقوليات و الحبوب الكاملة.
  • ‏يجب أن يهتم الإنسان في حياته بتنظيم تناول الطعام و تناول الأغذية الصحية المفيدة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة حتى لا يؤثر ذلك على جسمه بالضرر سواء كان مصاب بالأمراض أو غير ذلك بالحفاظ على الصحة يحتاج شي مهم جدا لأنها تساعد الإنسان على الابتكار والنشاط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.