التخطي إلى المحتوى

انواع المانجو المصري بالصور من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏المانجو هي واحدة من أفضل أنواع الفواكه وأكثرها شعبية وزهرة في المجتمعات العربية و الكثير من الأشخاص يفضلون هذه الفاكهة المذاق الرائع منك طلب الحق العالم هي أفكار مميزة جدا و ألوانها وأشكالها مختلفة ولكنها من الفواكه المحببة لدى الكثيرين ‏وتتعدد الأسماء الخاصة بها من دولة لأخرى فمنها المانجو، أو المن، أو الأنب، أو الأنبج.

‏نبذة عن فاكهة المانجا

  • ‏المنجا هي واحدة من الفواكه التي تنمو في المناطق الإستوائية وتكون من النباتات الخشبية تمتلك قشرة خفيفة خارجية وقد الداخلي يحتوي على بزرة طويلا نسبيا تعتبر واحدة من أكثر الفواكه الغنية بالعناصر المفيدة وأيضا ‏تكون مفضلة بالنسبة لعدد كبير جدا من الأشخاص والأطفال.
  • ‏يوجد انواع كثيرة جدا من هذه الفاكهة ولكن تختلف كل منها في طبيعة زراعتها وكانت بداية ظهور هذه الفاكهة الرائعة في دولة الهند بالتحديد ولكن بعد ذلك وبعد شهرتها الكبيرة أصبح يتم زراعتها في الكثير من الدول مثل مصر وغزة والسودان بالتحديد.

انواع المانجو المصري بالصور

‏نظرا لأن هذا الفصل هو الموسم الخاص لظهور المانجو واصبح عدد كبير جدا من الأشخاص يحاولون شراء كميات كبيرة جدا منها من أجل تخزينها وتناولها وعمل الكثير من العصائر منها لأغراض كثيرة أخرى ‏يبحث الكثير من الأشخاص عن الأنواع المختلفة المانجا لكي يتم شراؤها بشكل صحيح.

مانجو زبدية

مانجو الذبده

  • ‏النوع الموجود في الصورة وهو المانجو الزبدية المعروفة سميت بهذا الاسم لأنها تكون ناعمة جدا من الداخل وذات لون برتقالي غامق جدا تجذب كل الأشخاص لتناولها تحتوي على كمية كبيرة من اللحم في الداخل بالإضافة إلى وجود بذرة كبيرة الحجم ذات شعر كثيف جدا اغلب الأشخاص يفضلون تناول هذه النوعية نظرا لأنها مليئة بالاجزاء التي يمكن تناولها و بالإضافة إلى أن اللون الخارجي يكون أخضر غامق كما نرى في الصورة.

مانجو الفونس

مانجو الفونس

  • ‏أما عن ‏هذا النوع من المانجو ‏وهو كما نرى في الصورة القشرة الخارجية تجمع بين مجموعة من الألوان الأصفر والأخضر والأحمر ‏تتميز بأنها صغيرة في الحكمة وتأخذ شكل بيضاوي بعض الشيء ولكنها تتميز عن النوع السابق ‏بأن القشرة الخارجية تكون سميكة بعض الشيء ولكن الجزء الداخلي ذات الرائحة النفاذة ‏والبذرة تكون صغيرة جدا في الحجم.

مانجو ناعومي

ناعومي

  • ‏هذا النوع من المانجو أيضا تكون مميز جدا كبير جدا في الحجم ولكن القشرة الخارجية يكون اللون الغالب عليها هو اللون الأحمر بدرجة كبيرة جدا تتميز هذه النوعية من المانجو بأنه البزرة الخاصة بها صغيرة في الحجم جدا ولا تحتوي على أي الياف أو شعيرات صغيرة بل يكون اغلب السمرة من اللحم البرتقالي الفاتح.

مانجو عويسي

مانجوعويسي

  • ‏المانجو العويسي هي واحدة من أشهر الأنواع التي يفضلها الإنسان في الطعام في الأكل بشكل مباشر تتميز بأنها صفراء بدرجة كبيرة جدا من الخارج ذات لون برتقالي وتحتوي على قشرة ناعمة جدا ورقيقة بعض الشيء والبذرة الخاصة بها أيضا ‏تكون صغيرة في الحجم ولا تحتوي على أي شعيرات أو الياف.

المانجو السكري

مانجو سكري

  • ‏المانجو السكري هي واحدة من الأنواع الشهيرة جدا في المجتمعات المصرية بالتحديد تستخدم في الأكل بشكل مباشر أو للعصاير هي من النوع ذات القشرة الخارجية الرقيقة والناعمة تتواجد باللون الأصفر فقط اصفر فاتح جدا اما القشرة الداخلية هي تكون صفراء ايضا ذات مذاق وطعم غني بالسكر.