التخطي إلى المحتوى

مواعيد العبارات من ضباء إلى الغردقة وأسعار الشحن من خلال موقع فكرة fekera.com ، كثير من الناس يرغبون في التنقل عن طريق البحر ولهذا يودون معرفة مواعيد العبارات التي تنتقل بين الطرق المختلفة وأسعارها،  وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن مواعيد العبارات المنقولة من ضباء إلى الغردقة.

فائدة النقل البحري

تتعدد المميزات التي يمكن أن تكون للنقل البحري على النحو التالي :

  • يعد النقل البحري من أهم وسائل النقل الموجودة في كل دولة ، حيث تقل تكاليف هذا النوع من النقل لحد كبير عن النقل الجوي .
  • النقل البحرى يعد من وسائل النقل الواسعة الانتشار التي تتنقل بحرية بين البلدان عن طريق البحر ، بالإضافة إلى قدرة النقل البحري على نقل المنتجات والآلات ثقيلة الوزن كبيرة الحجم بكل سهولة .
  • توجد أنواع عديدة من العبارات ، فهناك العبارات البطيئة وهناك العبارات السريعة ، ولكل عبارة اسعارها المعروفة التي تحددها الشركة الناقلة تبعا لعمر المسافر.

اقرأ ايضًا : أسعار العبارات في اسطنبول ومواعيدها

مواعيد العبارات من ضباء إلى الغردقة

نبذة عن ميناء ضباء

هناك الكثير من العبارات التي تنتقل من ضباء إلى الغردقة ولكن بمواعيد محددة تحددها الشركات المسئولة عن ذلك لضمان السلامة والأمان ، وهذه المواعيد على النحو التالي :

  • وكشف جدول الرحلات أنه ستبدأ أولى الرحلات من الإثنين المقبل 3 مايو وحتى يوم الأربعاء 12 مايو، بمعدل 6 رحلات أسبوعيا أيام الإثنين والأربعاء والجمعة ضبا – سفاجا ، وكذلك الإثنين والأربعاء والجمعة ضبا – الغردقة .
  • وتبدأ الرحلات بعد عيد الفطر المبارك من يوم 17 مايو حتى نهاية الشهر، بمعدل 3 رحلات أسبوعية على كل ميناء ضبا- سفاجا، وضبا – الغردقة.
  • كانت أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، عن تداول تداول (6550) طن بضائع و(505) شاحنة، وأن حركة الواردات شملت (5000) طن بضائع و(298) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (1550) طن بضائع و(207) شاحنة.
  • ويستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة أمل بينما تغادر السفينتين الحرية ودليلة ، فيما استقبل الميناء ثلاث سفن وهى محبة ، الحرية ، بوسيدون اكسبريس ، وشهد ميناء نويبع رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين عمان وبريدج ، ويستقبل ميناء بورتوفيق السفينة الحرية وعلى متنها 421 سيارة بوزن 600 طن قادمة من ميناء جدة.

اقرأ ايضًا : أسعار العبارات من ألمانيا إلى السويد ومواعيدها

أسعار العبارات

نبذة عن ميناء ضباء

  • حينما يكون السعر للأفراد فإن السعر يكون على حسب الدرجة، فالحجز في الدرجة الأولى العادية يصل إلى 380 ريال سعودي، إذا كان الفرد كبير، أما في حالة الأفراد الذين يقل عمرهم عن إثنى عشر عام فإن السعر يصل إلى 280 ريال سعودي في حالة الحجز في الدرجة العادة.
  • أما الحجز في الدرجة الأولى الممتازة فإنه يصل إلى 420 ريال سعودي للكبار، بينما الأطفال أقل من أثني عشر عام فإن السعر يصل إلى 320 ريال سعودي.
  • السعر في العبارات العادية للأفراد الكبيرة الكرسي يصل إلى 310 ريال سعودي، وذلك بدون حمام، بينما السعر في الكبية التي بها حمام داخلي يصل في هذه الحالة إلى 410 ريال سعودي، بينما يصل سعر الأطفال أقل من اثنى عشر عام كرسي بدون حمام حوالي 260 ريال سعودي.
  • بينما الكبينة بحمام خارجي يصل سعرها إلى حوالي 310 ريال سعودي، وإذا كان الحجز للأطفال بحمام داخلي فهنا يكون السعر حوالي 360 ريال سعودي، وفي حال الأطفال الرضع الذين لم يتجاوز عمرهم العام الواحد، فإن سعر الركوب يكون حوالي مائة ريال سعودي فقط.

نبذة عن ميناء ضباء

  • يعد ميناء ضباء أحد المواني المهمة بالمملكة والذي افتتح عام 1415هـ ليكون حلقة ارتباط بين المنطقة الشمالية الغربية للمملكة والاقتصاد العالمي وقد لعب الميناء باعتباره رافدا من روافد التنمية بمنطقة تبوك دورا هاما في خدمة المسافرين عن طريق البحر ونقل البضائع .
  • وكان له التأثير الإيجابي على اقتصاد المنطقة وزيادة حركة التنمية بها لتمتد بذلك الخدمات التي تقدمها الموانئ السعودية من الساحل إلى الساحل ويكون ميناء ضباء أحد الشواهد الحضارية بالمملكة .
  • ويتمتع الميناء بمقومات جغرافية تدعمه في تحقيق دور فعال في الاقتصاد الوطني وتؤهله في خدمة دول الجوار ومشاركته في استقطاب البضائع المتجه إلى المنطقة الشمالية.
  • ودول مجلس التعاون الخليجي والعراق لتميزه بموقعه الجغرافي حيث يقع بنهاية الساحل الشمالي للبحر الأحمر ويبعد عن مدينة تبوك 210 كم غربا ويبعد عن مدينة العقبة الأردنية 296 كم .
  • وميناء ضبا أقرب ميناء سعودي للموانئ المصرية المطلة على البحر الأحمر حيث تبلغ المسافة بينة وبين ميناء شرم الشيخ 62 ميل بحري وميناء الغردقة 96 ميل بحري وميناء سفاجا 105 ميل بحري .
  • كما انه اقرب الموانئ السعودية لقناة السويس حيث تبلغ المسافة بينهما 253 ميلا بحريا تقطعها السفن في حوالي 17 ساعة بمعدل سرعة تبلغ 12 عقده وبالتالي فهو أقربها لدول حوض البحر الأبيض المتوسط ومنفذها بالمنطقة على خطوط التجارة الدولية .
  • إضافة إلى أنه أقرب خط لبضائع الترانزيت بين دول الخليج وجمهورية مصر العربية عبر أراضي المملكة حيث يبعد عن الكويت 1560 كم ويبعد عن العاصمة العراقية بغداد 1235 كم .

اقرأ ايضًا : أسعار الباخرة نايل كروز ورقم التليفون

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع مواعيد العبارات من ضباء إلى الغردقة وأسعار الشحن من خلال موقع فكرة fekera.com ، من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى أسرع وقت.