التخطي إلى المحتوى

كيفية عمل توقيع شخصي بخط اليد من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏واحد من أهم الأمور الأساسية في حياة الإنسان وخصوصا الذي يستخدم عملية التوقيع بشكل كبير أن يكون له توقيع شخصي مميز له تتم هذه العملية بإتقان حتى يستخدم في الكثير من الأمور الرسمية عملية التوقيع بخط اليد هي واحدة من الامور الواجبة جدا في المصالح الحكومية بالتحديد لضمان حق الشخص أو بعض الأشخاص الآخرين.

نبذة عن التوقيع الشخصي

خطوات عمل توقيع يدوي 

  • ‏إذا كنت من أصحاب الشركات فلابد أن يكون لك توقيع شخصي حتى تقوم باستخدامها على جميع الأوراق والمستندات التي تتعلق بأمور عملك وشركاتك فهذا أحد الأمثلة الذي يدل على مدى أهمية التوقيع الشخصي لشخص معين يمتلك الكثير من الحسابات البنكية ويمتلك الكثير من المعاملات والأوراق الرسمية.
  •  التي تحتاج إلى إثبات الحقوق والحفاظ على حقوق بعض الأشخاص الآخرين في الكثير من الاتفاقات التي يتم عقدها في مثل هذه الأمور يتم التوقيع عليها من قبل شخصين أو أكثر في هذه الحالة يكون العمل لضمان الحقوق .
  • ‏وهذا التوقيع أيضا على الأوراق المستندات حتى يكون بمساندة بعض الشهود أيضا حتى يتم الرجوع إلى القانون في حالة حدوث أي مشاكل مدام هذا التوقيع معروف جدا لشخص معين.

استخدام التوقيعات الإلكترونية

خطوات عمل توقيع يدوي

  • عدد كبير من الأشخاص المعروفين أو الأشخاص الذين يستخدمون عملية التوقيع والأوراق الرسمية بدرجة كبيرة جدا يعتمدون على التوقعات الإلكترونية عن طريق اختيار توقيع لهم عبارة عن رسمة تشبه لحد كبير خط اليد يتم اختيارها وتوثيقها لدى الكثير من الأشخاص أو البنوك أو المؤسسات ويتم توثيقها أيضا في بعض الأحيان قانونيا .
  • حتى يتعامل معهم من خلال الأوراق الإلكترونية التي يتم إرسالها واستقبالها في الشركات والعديد من الأمور الأخرى يتم وضع التوقيع الخاص بالشخص بواسطة الحواسيب الإلكترونية حتى يتم توثيق الأوراق مثل الإيميلات والكثير من الأمور الأخرى وهذا الشيء منتشر جدا في الشركات الضخمة وفي رجال الأعمال.
  • ‏ولكن بعض الأشخاص يفضلون استخدام التوقيع الشخصي الخاص بهما والقيام بعمل مسح ضوئي لهذا التوقيع عن طريق بعض الخطوات البسيطة من خلال برنامج معروف جدا وهو Microsoft Outlook .

خطوات عمل توقيع يدوي

‏لكي يتم عمل التوقيع لابد أن يتم توفير الأدوات المطلوبة أيضا وهي كمبيوتر مع مايكروسوفت أوتلوك، برنامج معالجة النصوص، برنامج تحرير الصور، الماسح الضوئي، ورقة، قلم حبر أسود.

  • ‏بعد إحضار الأدوات السابقة أولا أحضر الورقة البيضاء واستخدم القلم الأسود في كتابة التوقيع الخاص بك بشكل جيد وواضح ولا تركز مع الحجم وبعد ‏ ذلك اترك ‏الحبر الأسود كي يجف ‏وهذا يكون سهل جدا لعمل المسح الضوئي.
  • ‏بعد ذلك قم بعمل مسح ضوئي للتوقيع الذي قمت برسمه على الورقة وبعد ذلك قم بحفظه على جهاز كمبيوتر واستخدم برنامج خاص بتحرير الصور لتقوم بقص الصورة وتحديدها وبعد ذلك قم بحفظ الصورة مرة أخرى.
  • ‏استخدام بعض البرامج قم باضافة كل التفاصيل التي تريد إضافتها للتوقيع الشخصي قم بإضافة العنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف عن طريق برنامج معين وقم باضافة التوقيع من على الجهاز.
  • افتح Microsoft Outlook ‏من خلال هذا البرنامج من خلال أدواته يمكن عمل ضبط لحجم التوقيع بخط اليد وعمل كل الأمور من خلال القالب وبعد ذلك يتم حفظ التوقيع.