التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail عبر موقع فكرة، يعتبر بريد الـ gmail  من أشهر أشكال البريد الالكترونى التى يتم استخدامها الفترات الحالية وتتعامل معه العديد من الشركات والهيئات بجانب البريد الشخصى ولكنه مثل أى تقنية يواجه العديد من المشكلات مثل مشكلة عدم وصول الرسائل الى البريد، وهو ما سنتحدث عنه فى هذا الموضوع.

مميزات بريد gmail

حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

  • يتميز بريد gmail بالعديد من المميزات يجعل الكثير يلجأ إليه من أجل عمل حسابات على هذا البريد سواء حسابات شخصية أو حسابات تتبع مؤسسات أو شركات.
  • ويرجع ذلك بسبب تواجد سعة تخزين كبيرة تزداد بشكل يومى وفقا للطلب وبمقابل مادى مناسب، كما أن بريد Gmail يتمتع بحماية أمنية عالية، تساعد على حماية بيانات المستخدم وصعوبة اختراقه.
  • بجانب الاستمتاع بخدمات موقع جوجل الشهير وامكانياته الكبيرة من خلال عمليات البحث وجوجل درايف وغيرها من الامكانيات التى يملكها جوجل والمعروفة للجميع.
  • كما أن بريد gmail يتمتع بتواجد واجهة منظمة ذات شكل جيد بجانب امكانية العرض والكتابة بعدة لغات من بينها اللغة العربية وامكانية التعامل مع الحساب دون تواجد الانترنت فى كثير من الأحيان.
  • يقوم بريد Gmail بحفظ عدة رسائل تلقائيا حتى يمكن استعادتها وحل أى مشكلة تقنية وتصحيح الأخطاء بجانب سهولة التحكم فى الرسائل وتحديد الصور بشكل مميز.
  • بجانب مميزات أخرى فى الصور والفيديوهات التى تتم باستخدام هانجاوت Hangouts وعدة مميزات أخرى يتم اكتشافها من خلال استخدام التطبيق.

اقرأ ايضًا : إنشاء حساب جيميل gmail جديد بدون رقم هاتف

أسباب مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

  • من الممكن أن تحدث مشكلة عدم وصول الرسائل الى البريد الالكترونى عبر gmail للأسباب الأتية، ربما لاستخدام أوراق اعتماد خاطئة أو حدوث مشاكل فى الاتصال أو حدوث خطأ فى عوامل تصفية البريد الالكترونى.
  • أو تواجد مشاكل فى سعة تخزين البريد الالكترونى ربما لكثرة الرسائل أو من الممكن ان يحدث بسبب انقطاع السيرفر.

اقرأ ايضًا : طريقة حذف حساب الجيميل gmail نهائيا

حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

  • قد يجد مستخدم بريد جيميل نفسه فجأة فى مشكلة بسبب استقبال ووصل رسائل البريد الوارد اليه، حيث تمثل المشكلة ازمة كبيرة خاصة مع من يستخدم البريد لأمور هامة قد تخص العمل أو أشياء أخرى.
  • وهنا ومن أجل حل تلك المشكلة يجب اتباع بعض الخطوات مثل التحقق أولا من ان خدمة البريد لم يتم تعطيلها وأنها لا تزال تعمل، وذلك من خلال الانتقال الى موقع Down Detector بإدخال الكلمة الأساسية وهى Gmail، ثم الضغط على  Enter ثم على Gmail حتى يمكن التعرف على حقيقة تعطيل الخدمة وفى حالة اذا كانت معطلة ترقب حلها.
  • طريقة أخرى لحل تلك المشكلة مثل امكانية فتح بريد جيميل من متصفح آخر غير جوجل، حيث من الممكن أن يكون هناك ثقل فى الخدمة وبالتالى يمكن الاستعانة بمتصفحات خفيفة.

حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

  • وطريقة أخرى مثل العمل على تصفية بعض رسائل البريد الإلكتروني الغير ضرورية أو التى تم تعيينها بشكل خاطئ وذلك من خلال الدخول الى اعدادات موقع Gmail، والانتقال الى الاعدادات والضغط فوق رمز “الإعداد” أعلى اليمين ثم الاطلاع على جميع الإعدادات، والاتجاه نحو  علامة التبويب واختيار “عوامل التصفية والعناوين المحظورة”، ثم تحديد كل الرسائل المتواجدة فى علامات التبويب والضغط فوق زر حذف بجوار كل مرشح.
  • فحص وإفراغ مساحة تخزين Gmail فى حالة ملئ البريد بالرسائل من الممكن أن يكون عدد الرسائل قد اكتمل وبالتالي عليك التقليل من سعة تخزين الرسائل وفقا لسعة التخزين المحددة.

اقرأ ايضًا : أفضل أماكن بيع الدراجات في مصر

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد وُفقنا فى طرح هذا الأمر، نرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.