التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب عبر موقع فكرة، أصبح الواتس أب وسيلة مهمة حاليا بين جميع المواطنين للتواصل وارسال الرسائل النصية والتفاعل المباشر بين كل البشر بعضهم البعض وبين البشر والعديد من الهيئات، ولأن الواتس اب يعتمد بصورة كبيرة على تلقي الرسائل، فإنه ستكون مشكلة كبيرة فى حالة تواجد أزمة تمنع وصول رسائل الواتس اب، وهو ما سنسعى للحديث عنه وحله فى هذا الموضوع.

مشكلة عدم وصول رسائل واتس اب

حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب

  • يعانى العديد من مستخدمي تطبيق الواتس اب من عدم وصول الرسائل الى المستخدمين الآخرين سواء من الأصدقاء او الى جهات أخرى، خاصة فى أجهزة الأندرويد.
  • حيث تتطلب تواجدك فى البرنامج من أجل نجح وصول الرسالة وبمجرد خروجك من البرنامج يتعذر الوصول وتلك المشكلة لابد لها من حل فورى وسريع.

اقرأ ايضًا : رقم طيران ناس للحجز ورقم خدمة العملاء والواتس اب للاستفسارات والشكاوي

وسائل حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب

  • يوجد العديد من الوسائل من أجل حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب، ومن بين تلك الحلول، أولا التأكد من الاتصال الصحيح بشبكة الانترنت.
  • ثم  التأكد من أن البيانات الخلفية غير محدودة، من خلال التوجه الى الإعدادات واختيار البيانات الخلفية، ثم الإنتقال إلى التطبيقات، ونختار تطبيق الواتساب، والتأكد من أن البيانات الخلفية غير محدودة أو غير محظورة.
  • يجب أيضا  وضع توفير الطاقة ومحاولة تعطيل وضع توفير الطاقة التى من الممكن أن تكون أحد أسباب المشكلة، وبالتالى لابد من تعطيل وضع توفير الطاقة من أجل وصول رسائل الواتس اب.
  • وأيضا من الحلول الأخرى أيضا هي المزامنة حيث لابد أن تتأكد من هذا الخيار وأنه مفعل، من خلال الذهاب الى التفعيل عن طريق الاعلانات واستخدام البيانات ثم  من أيقونة القائمة نختار المزامنة التلقائية للبيانات.

اقرأ ايضًا : حالات واتس اب تهنئة بالعيد الأضحى مكتوبة ومصورة

حلول أخرى من أجل حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب

  • يوجد حلول أخرى من أجل حل تلك المشكلة مثل إعادة ضبط تفضيلات التطبيقات من خلال التوجه الى الإعدادات واختيار التطبيقات ثم نختار إعادة الضبط لـ تفضيلات التطبيقات، وأيضا من بين الحلول الأخرى يمكن إغلاق قاتلات المهام التى تقوم بتعطيل جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، حيث يمكن تعطيلها، أو إزالتها.
  • يمكن أيضا التأكد من أن الواي فاي يعمل أثناء وضع النوم من خلال الإعدادات، واختيار استمرار عمل الواي فاي خلال وضع النوم، ومن الممكن القيام بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة، حيث التوجه الى الواتس اب، والضغط على الإعدادات المناسبة، وعمل تسجيل الخروج من كل الأجهزة.

حل اسهل لحل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس

  • هناك طريقة سهلة لحل تلك المشكلة من خلال التوجه الى الإعدادات واختيار خيار الدردشة، ثم اختيار نسخ احتياطى للدردشة ثم الانتظار، والذهاب الى الضبط مدير التطبيقات.
  • ثم الضغط على الواتس اب، والضغط على مسح البيانات، ثم الرجوع الى تطبيق الواتس بإعادة فتحه من جديد واعادة كتابة رقم الهاتف.
  • ثم التأكيد من رقم الهاتف والانتظار قليلا ثم بعد استعادة الرقم والتأكد من أنه صحيح نضغط على التالى، وستجد المشكلة قد تم حلها بإذن الله تعالى.

اقرأ ايضًا : عبارات حلوه للواتس اب قصيره حالات

سبب مشكلة عدم وصول رسائل الواتس

حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب

  • ربما يتساءل البعض عن تواجد تلك المشكلة من الأساس، وسبب عدم وصول الرسائل فى بعض الأحيان خاصة فى اجهزة الأندرويد، حيث ربما يرجع ذلك الى عدة عوامل مثل، أن يكون هناك خطأ فى الاعدادات أو فى الاتصال بشبكة الانترنت، او استهلاك فى وضع الطاقة داخل الجهاز.
  • وأيضا ربما تكون هناك مشكلة فى التطبيق نفسه وفى تعليق التطبيق تؤثر على وصول الرسائل عبر الواتس اب، وبالتالى بالفحص ستجد المشكلة وستقوم بحلها.

اقرأ ايضًا : أسعار الباخرة نايل كروز ورقم التليفون

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد وُفقنا فى حل تلك المشكلة، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.