التخطي إلى المحتوى

الفرق بين خط الحمل و خط التبخر من خلال موقع فكرة Fekera.con ‏مرحلة الحمل و الإنجاب هي واحدة من المراحل المهمة جدا في حياة الكثير من النساء يهتم النساء بالتعرف على هل حدث حمل أم لا وخصوصا في بداية الزواج أو في حالة انتظار الأمر، ‏وفي حالة تأخر الدورة الشهرية لدى اغلب النساء يعتقد أغلبهم انه في هذا الأمر قد حدث حمل بالتأكيد ولذلك يلجأون إلى الكثير من الوسائل المستخدمة للتعرف على وجود حمل ام لا واجهزة الاختبار معروفة ومتعددة.

‏كيفية استخدام اختبارات الحمل

الفرق بين خط الحمل و خط التبخر  

  • ‏في حالة الشعور بالأعراض الخاصة بالحملة تبدأ النساء بالبحث عن أفضل الوسائل والاختبارات للتأكد من حدوث الحمل أم لا وذلك حتى تتمكن بعد ذلك من المتابعة الشهرية مع طبيب مختص للتعرف على طبيعة حالة الجنين الخاص بها وتقوم النساء باستخدام الاختبارات الخاصة بالحمل .
  • التي يمكن أن يتم فعلها في المنزل والتي تتوافر وتتواجد بكثرة في الصيدليات على الرغم من تعدد الأنواع إلا أن الطريقة المتبعة في كل اختبار واحدة وهي استخدام البول الخاص بالمرأة ووضعه على الجهاز والانتظار لمدة لا تقل عن ‫1\4‬ ساعة حتى يتم التعرف علي النتيجة.
  • ‏بعد ذلك تظهر النتيجة اما خطين وفي هذه الحالة يكون الحمل صحيح او خطأ واحد وفي هذه الحالة تكون نتيجة سلبية ولا يوجد لحم وفي بعض الأحيان تظهر النتيجة خطين ولكن احد الخطين يكون خفيف جدا وغير واضح وهنا تبدأ الحيرة والغموض .
  • ‏ينصح أغلب الأطباء النساء في حالة استخدام اختبارات الحملة يتم استخدام هذه الاختبارات بعمل بعض نروح الدورة الشهرية بعد أيام وأيضا تم استخدامها في الصباح الباكر لأن نسبة هرمون الحمل تكون مركزا بدرجة شديدة و أن الاختبارات هذه تعتمد على قياس نسبة هرمون الحمل في البول.

خط التبخر

الفرق بين خط الحمل و خط التبخر م 

  • ‏نحن ذكرنا أن نتيجة الاختبار قد تكون خط واحد وهذه النتيجة سلبية أو تكون خطين واضحين وتكون نتيجة إيجابية أو يكون الخط الثاني غير واضح قليلا ويسمى هذا الخطأ الغير واضح بأنه خط التبختر ويمكن التأكد من صحة الحمل عن طريق إجراء الاختبار مرة أخرى بعد عدة أيام وفي حالة ظهور نفس الخط بنفسه الخفية سوف يكون الحمل صحيح لأن خط التبخر يظهر مرة واحدة فقط في بعض الأحيان ولا يظهر مجددا.

كيفية التفرقة بين خط الحمل وخط التبخر

  • ‏لكي يتم التمييز بين خط الحمل وخطوط بخطورة يمكن عمل ذلك بسهولة كبيرة جدا في حالة استخدام شريط لحام يتم قراءة التعليمات الموضحة على كل اختبار بشكل جيد جدا حتى يتم التأكد من جميع التعليمات وتنفيذها بشكل دقيق في حالة إجراء العملية وظهور خطين لابد أن يتم الانتظار حتى يتم مرور الوقت في حالة ظهور الخط بعد المدة المحددة على الشريط يعتبر هذا الخط وهمي.
  • ‏يمكن التأكد من ذلك عن طريق الانتظار لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات وبعد ذلك يتم استخدام البول مرة أخرى والتنقيط على نفس الشريط حتى يمر على الجهاز وبعد ذلك نرى إذا اختفى الخط الوهمي أم لا إذا اختفى فهذا دليل على أنه خط تبخر اما إذا لم يختفي فهذا يدل على انه خط حمل.

‏هذا الخط يجعل الكثير من النساء يشعرون بالقلق والخوف من صحة الحمل يمكن الاستغناء عن كل هذا القلق والتوتر عن طريق إجراء الفحوصات الأكيدة مثل فحص الدم الخاص بالحمل والذي يؤكد بنسبة كبيرة على صحة وجود حمل أم لا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.