التخطي إلى المحتوى

من هو النبي الذي كان يبرئ الأعمى من خلال موقع فكرة Fekera.com، لقد جاء كل نبي بمعجزة وذلك ليهدي الناس الى طريق الحق ويبعدهم عن الكفر والضلال وهذه المعجزات وقصص الأنبياء تعلم أطفالنا مكارم الأخلاق وتكون باب لتعريف الأطفال على الأنبياء وعلى قصصهم واليوم سنتعرف معا على النبي الذي كان يبرئ الأعمى فى السطور القادمة فتابعونا. 

من هو النبي الذي كان يبرئ الأعمى

  • ان الله سبحانه وتعالى كان يرسل الأنبياء الى الاقوام الكافرين الذين كانوا يؤمنون بإله غير الله سبحانه وتعالى حيث كانوا يعبدون الاصنام او اخد المخلوقات في الطبيعة. 
  • فيرسل الله سبحانه وتعالى فيهم نبي ليهديهم إلى طريق الحق ويبعدهم عن الكفر والضلال حتى يتبع هؤلاء القوم هذا النبي ويصدقوه يبعثه الله بمعجزات يعجز البشر عن القيام بها وذلك لتكون هذة المعجزة خير برهان وخير دليل على أن هذا النبي مرسل من الله سبحانه وتعالى. 
  • وكان جاء أحد الأنبياء بمعجزة وآية عجيبة إلى قومه الا وهي إبراء الأعمى وكان هذا النبي هو سيدنا عيسى ابنُ مريمَ” عليه وعلى نبينا السلام

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام 

من هو النبي الذي كان يبرئ الأعمى

كل نبي يرسله الله سبحانه وتعالى يرسله بمعجزات تخص هؤلاء القوم وحيث ان قوم سيدنا عيسى كانوا بارعين في الطب فقد أرسله الله إليهم بمعجزات فى الطب وهذا غير المعجزات الأخري التي جاء بها سيدنا عيسى عليه السلام وكانت كالآتي :

معجزة ولادة سيدنا عيسى

  • لم يلد سيدنا عيسى عليه السلام بأبي ولكن الله سبحانه وتعالى أمر سيدنا جبريل أن ينفخ في جيب قميص السيدة مريم لتحمل به بدون زواج. 
  • وعندما جاءها مخاض الولادة كانت تحت نخلة فأمرها الله أن تهز النخلة ليتساقط عليها الرطب ويسهل عليها ولادة سيدنا عيسى عليه السلام. 

تحدث سيدنا عيسى في المهد

كان ولادة سيدنا عيسى بن مريم بدون اب أمرا عجيبا بين قومها و كانوا يتهموها فى شرفها، ولكن يتكلم الصغير ليدافع عن أمه وشرفها مما نسب اليها ويعترف منذ صغره بعبوديته لله سبحانه وتعالى ونفى عن نفسه أنه ابن الله. 

معجزات سيدنا عيسى فى الطب 

  • يحيي الموتى بإذن الله سبحانه وتعالى. 
  • منحه الله سبحانه وتعالى القدرة على شفاء المرضى من أمراضهم المزمنة التي كانوا يعانون منها مثل العمى والبرص. 
  • كان يصنع تماثيل على هيئة طيور ثم ينفخ فيها منه روحه فيحيها بامر الله سبحانه وتعالى. 

معجزة أنزل مائدة من السماء علي سيدنا عيسى عليه السلام 

طلب قوم سيدنا عيسى عليه السلام منه أن يطلب من الله ان ينزل عليهم مائدة من السماء فقال لهم سيدنا عيسى أن يتقوا الله سبحانه وتعالى في طلبهم ولكنهم أصروا حتى يؤمنوا به ولتطمئن قلوبهم بما جاء به سيدنا عيسى، فأنزل الله سبحانه وتعالى مائدة من السماء على قوم سيدنا عيسى من الحواريين. 

رفع سيدنا عيسى عليه السلام إلى السماء 

من هو النبي الذي كان يبرئ الأعمى

  • يقال ان سيدنا عيسى كان مع أصحابه من الحواريين فمكر عليه أحد من المنافقين ودل على سيدنا عيسى. 
  • فأنزل الله عليه شبه سيدنا عيسى ليمسك بني إسرائيل بهذا الشبيه ليقتلوه و يصلبوه ظنا منهم انه سيدنا عيسى عليه السلام. 
  • ولكن سيدنا عيسى قد رفعه الله سبحانه وتعالى الى السماء .

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص من هو النبي الذي كان يبرئ الأعمى ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.