التخطي إلى المحتوى
ماهي ايام الحجامة المنهي عنها

ماهي ايام الحجامة المنهي عنها من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الحجامة هي واحدة من الوسائل العلاجية التي استخدمت منذ فترة ‏طويلة جدا كعلاج بديل عن استخدام المواد الكيميائية المتواجدة في الأدوية وذلك بسبب انتشار الكثير من النتائج العكسية الخاصة ببعض الأدوية استخدمت الحجامة منذ فترة زمنية بعيدة وأوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها خير الوسائل التي استخدمت وهناك الكثير من الأنواع والأماكن التي يمكن أن يتم عليها الحجامة حتى يتم التخلص من بعض الأمراض.

‏نبذة عن الحجامة

ماهي ايام الحجامة المنهي عنها

  • الحجامة هي وسيلة علاجية استخدمت منذ فترة زمنية بعيدة لعلاج الكثير من الأمراض وهناك عدد كبير جدا من الأماكن على جسم الإنسان يمكن عليها أداء الحجامة وصل عدد المواضع الخاصة بالحجامة الى 98 موضع أكثر المواضع اكثرة هي مواضع الظهر تشكل 55 موضع من المجمل.
  • ‏الحجامة تواجدت في الكثير من الدول ولكنها تشبه إلي حد كبير الإبر الصينية التي استخدمت من أجل العلاج بشكل كبير جدا وواسع في دولة الصين تعتمد الحجامة على العلاج بطب الطاقة عن طريق استخراج الدم الفاسد من الجسم بواسطة مجموعة من الكؤوس الزجاجية المضغوطة.
  • ‏تستخدم الحجامة بشكل كبير جدا في علاج عدد كبير من الأمراض الشائعة وكل مرض له مكان او منطقة محددة يتم وضع عليها الكأس الساخن حتى تستخلص الدم الفاسد لتساعد في العلاج و بعض الأشخاص يفضلون استخدامها بشكل طبيعي لتنشيط الهرمونات الموجودة في الجسم ورفع كفاءة جهاز المناعة ومن أشهر الأمراض التي تعالجها ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة الكوليسترول ، و النقرس ، وعرق النسا ، و آلام الظهر.

ماهي ايام الحجامة المنهي عنها

ماهي ايام الحجامة المنهي عنها  

  • ‏الأيام التي يمتنع فيها القيام بالحجامة هذا الكلام يخص الأشخاص الذين يقومون بالحجامة بغرض الحفاظ على الجسم بغرض رفع جهاز المناعة أي بأسباب وقائية فقط ولكن في حالة المرض يمكن أن يتم أداء الحجامة في أي وقت حتى يتم التخلص من المرض لأنه يكون أمر ضروري.
  • ‏هناك الكثير من الروايات التي أكدت أن هناك بعض الأيام التي تم النهي عنها تماما من حيث أقامت الحجامة فيها ‏وهي يوم الجمعة والسبت والأحد والأربعاء بالتحديد لأن ذكر أن سيدنا أيوب أصيب بالابتلاء في هذا اليوم وهناك حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم يوضح فيه الأيام الممنوعة والمحببة.

قال صلى الله عليه وسلم ” الحجامة على الريق أمثل وهي تزيد في العقل و تزيد في الحفظ وتزيد الحافظ حفظا فمن كان محتجما فيوم الخميس على اسم الله واجتنبوا يوم الجمعة ويوم السبت و يوم الأحد و احتجموا يوم الاثنين و الثلاثاء و اجتنبوا الحجامة يوم الأربعاء فإنه اليوم الذي أصيب فيه أيوب بالبلاء و ما يبدو جذام أو برص في يوم الأربعاء أو ليلة الأربعاء ”

أيام الحجامة المفضلة

  • إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو مع معلم الأمة استطاع أن يوضح الكثير من الأمور وقام بتوضيح أيضا الكثير من المجالات في الطب حيث قام بتوضيح أفضل الأيام للحجامة.
  • أنها لابد أن تكون في الأيام الفردية التي تكون في السنة وخصوصا في نهاية الأشهر القمرية وتكون ايام دافئة حتى يعطي العلاج نتيجة فعالة جدا للمريض، ومن أفضل هذه الايام سبعة عشر أو تسعة عشر أو إحدى و عشرين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.