التخطي إلى المحتوى

أنواع الفطريات الجلدية بالصور من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏جسم الإنسان يحتوي على عدد كبير جدا من التفاصيل والتراكيب المهمة ولكن الطبقات الخارجية بالكامل للبشرة والأظافر والشعر تحتوي على مادة معينة تعرف بالكراتين هذه المادة المعرضة دائما للإصابة من الكثير من أنواع الفطريات المختلفة التي تسبب الكثير من الأعراض مثل احمرار الجلد وظهور بعض الخلايا الميتة كل هذه الأنواع تعرف الفطريات الجلدية ولكل نوع شكل واعراض .

أنواع الفطريات الجلدية بالصور 

‏الفطريات هي عبارة عن كائنات دقيقة جدا تصيب جلد الإنسان في جميع المناطق سواء في الراس أو الجلد بالكامل أو الأظافر وتسبب مشكلة كبيرة جدا في هذه المناطق و تجعل الجزء يختلف تماما عن حالته الطبيعية فهي تسبب تشوه كبير وإزعاج كبير للإنسان.

السعفة

أنواع الفطريات الجلدية بالصور

  • ‏السعفة الجلدية هي عبارة جزء دائري احمر من الإصابة نتيجة العدوى بالفطريات سواء من شخص معين أو بسبب إهمال النظافة الشخصية هو جزء دائري أحمر اللون مرتفع قليلا عن الجلد يسبب الحكة الشديدة .
  • والإزعاج للإنسان ينتقل عن طريق العدوى باستخدام أدوات الشخص المصاب أو الاعتراض لحيوان أليف مصاب بالمرض تحتاج إلى الحفاظ على النظافة الشخصية لتجنب هذه المرض.

القدم الرياضي

أنواع الفطريات الجلدية بالصور

  • ‏هذا المرض أيضا الذي يندرج تحت الأمراض الفطرية وهو عبارة عن جزء أو شكل آخر للسعفة حيث أنها عبارة عن وجود تقرحات والتهابات بين أصابع القدم وفي الكعب في اسفل القدم نتيجة المشي على مناطق مبللة تساعد على انتقال العدوى .
  • وخصوصا في مناطق تغيير الملابس الرياضية أو المسابح لذلك لابد أن يحرص الشخص على ارتداء الأحذية الطبية المريحة الغير ملوثه بالبكتيريا والفطريات واحرص على تنظيف الأحذية من وقت لآخر.

الحكة المفرطة

أنواع الفطريات الجلدية بالصور

  • ‏هذا المرض هو عبارة عن انتشار بقع صغيرة حمراء تزيد الحكة في الجلد تنسى دائما في المناطق الرطبة في الجسم مثل بين الفخذين والإبطين نتيجة التعرض إلى العراق الشديدة والرطوبة العالية من دون القيام بعملية النظافة الشخصية وهذا هو جزء آخر من المرض المعروف بالقوباء الحلقية.
  • ‏كل ما يحتاج هذا المرض هو القيام بعملية النظافة الشخصية والابتعاد تماما عن الملابس الضيقة خصوصن الرجال وأيضا الاهتمام بتجفيف بين الفخذين بصورة مستمرة.

فطريات الأظافر

أنواع الفطريات الجلدية بالصور

  • ‏لابد أن يدرك الإنسان أن الأظافر مادامت في غير حالتها الطبيعية سواء كانت سميكة بشكل كبير أو رفيعه وضعيفة بشكل كبير فهذا يدل على وجود فطريات تحت الأظافر سواء أظافر اليدين أو القدمين ولابد أن يتم الاهتمام .
  • بنظافه اليدين بشكل مستمر وأيضا لابد ان يتم ارتداء الأحذية المناسبة والابتعاد تماما عن أي شيء مثل استخدام المواد الكيماوية خصوصا في الأظافر الخاصة باليدين.

علاج الفطريات الجلدية 

  • ‏بعض الأشخاص في حالة الإصابة بأي نوع من الأمراض السابقة يرجعون بسرعة إلى الطبيب من أجل الحصول على العلاج المناسب التي يحتاج اهتمام ومحتفظة وأغلب ما يكون يحتوي العلاج الخاص الطبيب على مادة فعالة تقتل الفطريات ‏بصورة سريعة جدا للفطريات وهى مادة كلوتريمازول.
  • ‏البعض الآخر يميل إلى استخدام المواد الطبيعية الفعالة أيضا في قتل الفطريات مثل الحمضيات وخصوصا الخل فخل التفاح من اشهر هذه المواد.
  • ‏الاعتماد على الثوم كمادة قوية فعل مضادة للأكسدة و تقتل جميع المواد الضارة في علاج مثل هذه المشكلة.