التخطي إلى المحتوى

جدول المقاسات الاوروبي من خلال موقع فكرة Fekera.com، من يحبون تسوق الملابس عبر الإنترنت سواء من المتاجر العالمية أو مواقع الانترنت الألكترونية فإن المشكلة الأولى التي تواجههم هي تحديد مقاس الملابس المناسب لهم لذا جاءنا اليكم اليوم بجدول المقاسات الأوروبية وطريقة تحديد المقاس فى السطور القادمة فتابعونا. 

جدول المقاسات الأوروبي 

  • أن تصنيفات الملابس كثيرة فمنها (تي شيرت – قميص – بنطلون – جاكيت – فستان – ملابس داخلية) ولكلا منهم المقاس الخاص به وطريقة قياسه التي تختلف من قطعة ملابس لأخرى. 
  • فبعضها يتم قياسها بالأرقام مثال 34، 35، 36 والبعض الآخر يتم قياسها بالحروف مثل L, S, M وغيرها. 
  • كما تختلف مقاسات الملابس كذلك من دولة لأخرى فكل دولة لها طريقة فى قياس الملابس فمثلا المقاسات الأمريكية تختلف عن المقاسات البريطانية عن تلك المقاسات الأوروبية. 
  • والمقاسات العربية تعتمد بشكل أساسي على مقاسات الملابس الأوروبية ليس فقط في الملابس ولكن أيضا في الأحذية. 

مقاسات الملابس الاوروبية للرجال والسيدات 

ان تحديد مقاسات الملابس تختلف من الرجال الى النساء حيث تختلف طبيعة الملابس وكذلك طبيعة الأجسام لذا سنحاول اليوم التعرف على مقاسات الملابس الأوروبية لكلا من الرجال والسيدات بالسنتيمتر وهى كالأتي :

جداول تخص المقاسات بالارقام بالسنتيمتر للرجال

جدول المقاسات الأوروبي

جدول المقاسات الأوروبي

في الصور السابقة سنتمكن من تحديد مقاسات جميع الملابس التي تخص الرجال وهي كالأتي :

  • الجزء الاول من الجدول  : فيها المقاسات الخاصة بالتيشرت او القميص وذلك من خلال قياس الطول ‘Height’ والصدر ‘Chest’ وبناء عليه يتم تحديد ما إذا كان المقاس L، S small، ‘XS extra small’. 
  • الجزء الثاني من الجدول : يتم من خلاله تحديد مقاس (البنطلون والجينز) فيتم قياس منطقة الخصر ‘Waist’ ثم أعلي الفخذ ‘Hip’ وبناء عليه تختار ما تقابله أمامك في الجدول وذلك مثل 29 – 30 – 31 – 32 – 33 – 34. 
  • الجزء الثالث من الجدول : هنا يكون خاص بالملابس الداخلية فعند اختيار القطعة العلوية يتم قياس الطول ‘Height’ والصدر ‘Chest’. 
  • أما القطعة السفلية فيتم قياس الخصر ‘Waist’ وأعلى الفخذ ‘Hip’ واختيار ما يقابلها من الحروف. 

جداول تخص المقاسات بالارقام بالسنتيمتر للسيدات 

جدول المقاسات الأوروبي

جدول المقاسات الأوروبي

يمكن للسيدات أن يحددوا مقاس الملابس المناسبة لهم وذلك من خلال جدول المقاسات الأتية :

  • الجزء الاول من الجدول : الجزء الأول لتيشرت او القميص أو البلوزة وهنا يتم قياس الطول ‘Height’ والصدر ‘Bust واختيار ما يقابله من الحروف وذلك مثل L, M, S, XL. 
  • الجزء الثاني من الجدول : باستخدام شريط القياس لتحديد مقاس التنورة او الجينز او البنطلون وذلك من خلال قياس الخصر ‘Waist’ ثم أعلي الفخذ ‘Hip’ واختيار من الأرقام المقابلة له وهي َثل 23 – 24 – 25 – 26 – 27 – 28 
  • الجزء الثالث من الجدول : يتم هنا تحديد قياس الملابس الداخلية Underwear وعند تحديد قياس القطعة العلوية قياس الطول ‘Height’ والصدر ‘Bust’ واختيار الأرقام المناسبة، أما فى حالة اختيار القطعة السفلية يتم قياس الخصر ‘Waist’ وأعلى الفخاذ ‘Hip’ ومن ثم اختيار ما يقابلها من حروف ‘XS extra small’، S small، L

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص جدول المقاسات الأوروبي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.