التخطي إلى المحتوى

استطاعت بعض الشركات من ضمنها شركة هيوليت باكارد انشاء بعض التطبيقات للعديد من المستخدمين التى سهلت لهم نقل العديد من الصور أو مواقع التصفح أو غيرها من الورق الخاص بك من تليفونك المحمول إلى الطابعة وذلك عبر نظام لاسلكي خاص يدعى ب eprint

حيث إذا كان الجهاز الخاص بك مزود بتلك الخاصية تستطيع إرسال ما تريده اى كان من وثائق أو مستندات أو صور أو غير إلى الكثير من بلدان العالم المختلفة، وإذا كان هاتفك المحمول غير مزود بتلك الخاصية eprintفيجب عليك تحديد شبكة المحمول الخاصة بك لكى تسهل عليك القيام بمهام الطباعة من جوالك.

كيف اطبع من الجوال بطابعة hp
كيف اطبع من الجوال بطابعة hp

مميزات الطابعة التى تحتوى على خاصية eprint

صممت اغلب انواع الطابعات فى الآونة الأخيرة بعد عام 2010بنظام eprinحيث أن انها لها خواص فريدة فمن خلال تستطيع إرسال كافة الصور بكل سهولة من الطابعة الى اى مكان وليس فقط من خلال المحمول بل أيضا الى اى email

كمان أن أغلب هذه الطابعات تستطيع التأكد إذا كانت تحتوى على هذه الخاصية eprintعن طريق التواصل مع الشركة الخاصة بنوع تلك الطابعة.

  • عدم وجود خاصية eprintفى بعض أنواع الطابعة لا يشكل عائقا فى ارسال الصور من هاتف الجوال الى المكان الذى تريده مادام هذه الطابعة تابعة لشركة هيوليت باكارد فتستطيع الطباعة بسلاسة دون تعقيد فهذه الطابعة لديها مميزات خاصة فى ارسال الوثائق والملفات من الهاتف الى الطابعة.
  • مع تطور الهواتف المحمولة المتبعة لنظام الأندرويد أصبحت هذه الهواتف تدعم نظام eprint بكل سهولة هحيث تتيح للمستخدم نقل الصورمن على الجهاز الخاص به وطباعتها وإرسالها إلى اى. مكان تريده.

اقرأ أيضا: نموذج شهادة خبرة جاهزة للطابعة.

خواص تطبيقات الطابعة

  • تدعم خاصية eprintفى الجهاز الاندرويد كل الصور الموجودة على الجهاز وتتم طبعا الصور بشكل سلس .
  • اذا كنت تريد تعديل اى صورة موجودة على الجهاز باستخدام هذا التطبيق فيمكنك الضغط على الصورة وإجراء كافة التعديلات التى تريدها ومن ثم طباعتها بكل سهولة.
  • خاصية الطباعة من الجوال لا تقتصر فقط على الصور وانما يمكن استخدامها على كافة المستندات والوثائق التى ترغب لإرسالها الى اى مكان كل ما عليك فعله هو تحديد الملف الذى تريد إرساله من على الجوال او جهاز الكمبيوتر الخاص به وتحديدها وعمل مشاركة للملف ثم تقوم بطباعة ما تريد .
  • هناك بعض التطبيقات الأخرى التى تدعم طباعة الصورة والملفات والجوال منها تطبيق Hp print service plugin هذا التطبيق يساعد فى طباعة العديد من الصور أو الملفات المهمة أو الوثائق من على جهاز المحمول الاندرويد كل ماعليك فعله هو تحميل التطبيق فعند تحميله يدعم هذا التطبيق الصور الموجودة على الجهاز بشكل تلقائي والضغط على ما تريد طباعته وارساله.

مثل هذه التطبيقات تساعد بكل سهولة فى طباعة الصور أو الملفات والوثائق المهمة التى يرغب فيها الشخص كل ما عليك فعله هو تنزيل هذه التطبيقات التقوم بدورها بدعم الصور والملفات الموجودة على الجهاز ثم الضغط على التطبيق ونقر على كلمة  print ومن ثم يقوم التطبيق بدوره بإرسال ماتريد إلى اى مكان فى العالم، قد تختلف خطوات الطباعة فى كل جوال عن الآخر حسب نوع الاندرويد.