التخطي إلى المحتوى

هل إزالة الشعر بالليزر حرام من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان ازالة الشعر من أمور النظافة والاعتناء الشخصي التي حثنا الإسلام عليها وعلى الاهتمام بها وتنظيفها بشكل دوري ولكن مع تقدم العلم ووسائل التكنولوجيا الحديثة أصبح هناك عدد من الوسائل لإزالة الشعر بشكل نهائي مثل الليزر فما حكم ذلك في الدين الإسلامي هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

هل إزالة الشعر بالليزر حرام 

  • ان وسائل أزالة الشعر عديدة ومتنوعة وقد حثنا الاسلام علي الاهتمام بالنظافة الشخصية فالله جميلا يحب الجمال وازالة الشعر تزيد من جمال العبد كما ان ازالة الشعر امر حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم فعنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ-صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ: ((الْفِطْرَةُ خَمْسٌ- أَوْ خَمْسٌ مِنَ الْفِطْرَةِ- الْخِتَانُ، وَالِاسْتِحْدَادُ، وَتَقْلِيمُ الْأَظْفَارِ، وَنَتْفُ الْإِبْطِ، وَقَصُّ الشَّارِبِ)) متفق عليه، وأخرج البخارى نحوه عن ابن عمر. 
  • والليزر هو إحدى وسائل إزالة الشعر ولكن بشكل نهائي لأن الحديث لم يحدد وسيلة لإزالته فان ازالة شعر العانة والابط بالليزر جائز شرعا على أن يتم مراعاة الجنس بحيث تقوم المرأة بالعمل للمرأة ويقوم الرجل بالعمل للرجل. 

اقرأ ايضًا : أهم 5 طرق لعلاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

حكم إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر 

هل إزالة الشعر بالليزر حرام

  • ان ازالة الشعر من المناطق الحساسه للرجل والمرأة من الامور التي تخضع لامر تزين كلا الطرفين لبعضهما البعضقال تعالى: «قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ»
  • لذلك فان إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر من الأمور التي تجوز في الشرع ولكن ان يفعل كل جنس لغيره بمعنى ان يفعل الرجل لرجل وتفعل المرأة للمرأة. 

اقرأ ايضًا : طريقة التخلص من شعر المناطق الحساسة

إزالة الشعر بالليزر

  • ان ازالة الشعر بالليزر هي واحدة من الإجراءات التجميلية الأكثر انتشارا في العالم حيث يتم فيها ازالة الشعر من أي المناطق في الجسم سواء تحت الأبطين والمناطق الحساسه او الوجه والقدمين وذلك بشكل نهائي سواء للرجل أو المرأة. 
  • والليزر يتم بأجهزة متطورة وحديثة وفي مراكز تجميل متخصصة بأسعار تتفاوت بناء علي المنطقة المراد ازالة الشعر منها وكذلك الجهاز المستخدم لذلك. 

كيف يتم ازالة الشعر بالليزر

الليزر استخدامه سهل وبسيط حيث يقوم الرجل أو المرأة بازالة الشعر بطريقة الماكينات الجاهزة  ثم يتم التوجه إلى المركز وهناك يتم تجهيزه لهذة العملية البسيطة حيث يتم توجيه أشعة الليزر على الجلد بشكل مباشر وتقوم الاشعة بإصابة الميلامين لضعفه ولا يظهر مجددا مع تكرار الجلسات.

اقرأ ايضًا : أهم 5 طرق لعلاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

مميزات إزالة الشعر بالليزر 

ان ازالة الشعر بالليزر هي إحدى وسائل التكنولوجيا والتقنية الحديثة للتخلص من الشعر الزائد في اي مكان فى الجسم وهو له مميزات عديدة منها :

  • ضمان راحة ونعومة فائقة تخلصك من عناء الطرق التقليدية لإزالة الشعر. 
  • علي الرغم من ارتفاع تكلفته الا ان هناك الكثير من المراكز ما تقدم النبضة بسعر جنيه او اقل. 
  • تختلف الاسعار بحسب المكان المستهدف فمثلا الازالة من الابطين اقل تكلفة من اليدين وهكذا. 

أضرار إزالة الشعر بالليزر

هل إزالة الشعر بالليزر حرام

علي الرغم من المميزات والفوائد العديد لاشعة الليزر إلا أن له بعض الأضرار كذلك التي تجعل الكثيرين يترددون قبل ازالة الشعر بالليزر وهي كالأتي :

  • استخدام بعض المراكز جهاز الليزر بشكل خاطئ مما يسبب الحروق والتهابات الجلد التي يتم علاجها ببعض الكريمات.
  • ظهور بعض الندبات والبقع على الجلد مع ظهور بقع حمراء على الجلد. 
  • تغير لون الجلد وهذا يحدث بصورة مؤقتة. 
  • الابتعاد عن ازالة شعر الوجه والحواجب بالليزر لانهما يسببان اضرار بالغة للعين بالليزر افضل في إزالة شعر الجسم فقط دون الوجه. 

اقرأ ايضًا : اسماء منتجات العناية بالبشرة الحساسة والملتهبة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص هل إزالة الشعر بالليزر حرام ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.