التخطي إلى المحتوى

هل تختار المرأة غير زوجها في الجنة من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الجنة هي دار الفوز للمتقين والصالحين وفيها أعد الله سبحانه وتعالى ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر للعباد الصالحين الصابرين المتقين في الدنيا، فالجنة نعيم ابدي لا ينتهي وتدور الكثير من الاسئلة حول الجنة ومنها هل تختار المرأة غير زوجها في الجنة هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

 هل تختار المرأة غير زوجها في الجنة

  • ان الجنة هي دار الفوز في الآخرة وفيها كل ما يذهب العقل وتفوق الخيال يعجز المسلم عن خياله وتصوره فيها ما يحلو للانسان ويجعله سعيدا وهنيئا بحياته فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر”. 
  • وهذا النصيب من الفوز بالنعم في الجنة يشترك فيه النساء والرجال علي حد سواء كما في قول الله سبحانه وتعالى قال تعالى: {وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ نَقِيراً}. 
  • وعندما يدخل الزوجان الجنة تتبدل اوصافها ليزرع الله بهم كل جميل وينزع الكراهية والبغضاء من قلوبهم. 
  • وهذا التبديل نستدل عليه من دعاء النبي عند الجنازة (وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه” رواه مسلم) 
  • حيث يكون هنا التبديل نوعين وهما كالآتي :
    • النوع الأول : هو تبديل العين أو كان الزوج محبوس عن الجنة فتتزوج المرأة من غيره 
    • النوع الثاني : والنوع الثاني هو تبديل أوصاف فإن يكتمل الطرفان بكل الصفات المحبوبة ويبتعدوا عن ما هو مذموم. 
  • ويقول الكثيرين ان المرأة يحق لها ان تبدل غير زوجها ان أردت ذلك وذلك تأكيد على قول الله سبحانه وتعالى {وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ}. 

اقرأ ايضًا : لماذا يدخل أهل الجنة الجنة أبناء ثلاث وثلاثين

حال المرأة التي مات ولم تتزوج في الجنة

ان الجنة دار النعيم الصالحين ومن مات في الدنيا ولم يشأ الله لها أن تتزوج فإنها عندما تدخل الي الجنة يختار الله لها زوجا فى الجنة وهذا الزوج ترضي عنه وأرضاه لتعيش معه حياة هانئة سعيدة. 

في حالة المرأة المطلقة والأرملة التي تزوجت في الجنة

أن المرأة المطلقة والأرملة التي تزوجت وارتبطت بغير زوجها الأول فإن في الجنة تختار الزوج الثاني وليس الأول. 

اقرأ ايضًا : هل يجب طاعة الزوج في كل شيء ؟

هل للمرأة أن تتزوج أكثر من رجل في الجنة

هل تختار المرأة غير زوجها في الجنة

خلقت المرأة على فطرة وحال لا يتغير ولا يتبدل ابدا سواء في الدنيا او الاخرة فالمرأة لا تكون إلا لرجل واحد ولا تكون إلا مع رجل واحد فهي لا تقبل الشراكة ابدا. 

زوجي في الدنيا يعاملني بسوء فكيف يصحبني في الآخرة

هل تختار المرأة غير زوجها في الجنة

  • تتساءل الكثير من المسلمات انها تكره العيش مع زوجها الذي يمثل مصدر إهانة لها وأنه سببا تعاستها وحزنها فكيف يكون له أن يصبح زوج الآخرة. 
  • ولكن الله سبحانه وتعالى لا يظلم عباده أبدا حيث أن صفات الإنسان تتبدل في الجنة فيكون زوجك في الدنيا هو زوجك في الآخرة ولكن بكل الصفات الجميلة التي كنتي تتمنيه سابقا ويمحي الله عنكي ايضا كل عيب جسدي ونفسي كان يكره الزوج في الدنيا. 
  • وللمرأة حق اختيار ما تشاء فى الاخرة فان اردت ان تبدأ زوجا مكان زوجها فيمكنها ذلك.

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص هل تختار المرأة غير زوجها في الجنة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.