هل يجوز للزوجين النوم عاريان ؟

الاء الشافعي

هَلْ يجوز للزوجين النوم عاريان من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الزواج هو ذاك العلاقة المقدسة التي أباح الله فيه العديد من الأمور حتى يحل للزوجين أن يستمتع ببعضهما البعض، فالعلاقة الزوجية من أقدس العلاقات وأقواها على الإطلاق ولكن السؤال الذي يتردد كثيرا هو اذا كان يصح لزوجين النوم عاريان وهذا ما سنتعرف معا على اجابته في السطور القادمة فتابعونا. 

هَلْ يجوز للزوجين النوم عاريان ؟ 

إن الزواج هو ميثاق غليظ تقام فيه علاقة شرعية بناء عليها أحل الله سبحانه وتعالى للطرفين ان يستمتع مع بجسدهما وبالنظر الى سائر الجسد كما احل الله لزوجين أن يناموا  بجوار بعضهما عاريان تماما لأنه يجوز لهم النظر إلى أجساد بعضهم وهذا ما روى أبو داود والنسائي عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: «كنت أنا ورسول الله – صلى الله عليه وسلم- نبيت في الشعار الواحد وأنا حائض طامث، فإن أصابه مني شيء غسل مكانه ولم يعده، وإن أصاب – تعني: ثوبه- منه شيء غسل مكانه لم يعده وصلى فيه». 

اقرأ ايضًا : هَلْ تشابك الشعر من علامات السحر

هَلْ المعانقة بين الزوجين أثناء النوم توجب الغسل قبل الصلاة ؟ 

هَلْ يجوز للزوجين النوم عاريان؟

  • يجوز للزوجين أن يتجردن من الملابس امام بعضهما البعض وذلك لانهما الشخصين الوحيدين الذين يمكنهم رؤية عورة بعضهما البعض. 
  • وفي حالة المعانقة عند النوم ان لم ينتج عنها انزال فليس على الزوجين شئ سوء الوضوء إن كان يصليان. 
  • انما ان ترتب علي المعانقة بينهما نزول المذي فإن الأمر يتطلب من الزوجين غسل أعضائها التناسلية بشكل جيد فالرجل عليه أن يغسل قضيبه والمرأة عليها أن تغسل فرجها ثم الوضوء والصلاة فقط بدون غسل. 

اقرأ ايضًا : هَلْ تجوز الصلاة في ملابس الجنابة ؟

حكم كون المرأة فوق الرجل في الجماع

  • العلاقة الزوجية هو شعور جميل يربط بين الزوجين الذين يرغبون في الاستمتاع ببعضهما بقدر كبير وذلك من خلال ابتكار اوضاع جديدة في علاقتهم ولكنهم يكونوا حريصين كل الحرص على أن تكون هذه العلاقة في إطار الشرع والدين الإسلامي ولا تخرج عن ما أمر الله به. 
  • لذلك يتسال الكثيرين عن الوضع الذي تكون فيه المرأة فوق زوجها لتكون فيه هي المسيطرة على العلاقة الزوجية وهذا لا مانع فيه. 
  • ولكن أهَلْ العلم أكدوا أنه هذه الوضعية هي من أسوأ الوضعيات بين الرجل والمرأة وقد ذكر أن لهذه الوضعية مفاسد وأضرار عديدة على الرجل. 

هَلْ يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون أي غطاء؟

إن الإسلام كفل زوجين ممارسة العلاقة الزوجية وأن يستمتع كلا من الطرفين بالآخر وبالتالي فإن التجرد من الثياب اثناء العلاقة الزوجية بدون غطاء يجوز شرعا. 

ماهي الامور الغير مباح القيام بها في العلاقة الزوجية ؟ 

هَلْ يجوز للزوجين النوم عاريان؟

ان العلاقة الزوجية أمر مباح فيه الاستمتاع بكل الأمور التي أحلها الله فالعلاقة الزوجية هي علاقة أحلها الله بأشكالها ماعدا بعض الأمور فهي محرم القيام بها لما تسببه من ضرر وهذه الأمور كالأتي :

  • الجماع في ايام الطمث. 
  • الجماع وادخال القضيب في الدبر اي الشرج. 
  • المداعبات التي تضر بين الزوجين وذلك بحسب ما يذكره الاطباء وأهَلْ العلم. 
  • واخيرا ان كل الأمور التي تسبق العلاقة الزوجية والجماع فهي أمور مباحة شرعا لكن إن امتنع أحد الطرفين عن تنفيذها فلا يحق للطرف الاخر إجباره على ذلك فهذه الأمور تتم بالتراضي بينهما.

اقرأ ايضًا : هَلْ إزالة الشعر بالليزر حرام

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص هَلْ يجوز للزوجين النوم عاريان؟ ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.