أسماء أنواع خيوط الولادة و ألوانها

شيماء شعبان سبع

‏أسماء أنواع خيوط الولادة و ألوانها من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏مع التقدم الكبير الذي نعيش فيه أصبحت عملية الولادة واحدة من العمليات السهَلْة جدا فلم يتم فقط الاكتفاء بعملية الولادة الطبيعية وأصبحت عملية القيصرية واحدة من أشهر العمليات في الوقت الذي نعيش فيه .

وأصبح أغلب النساء يختارون هذه الولادة كالاختيار السهَلْ لهم نظرا لصعوبة الولادة الطبيعية وهناك الكثير من الأنواع الخاصة بالولادة القيصرية وأنواع مختلفة من الطرق الخاصة بالتجميل الجرح الناتج عن عملية الولادة.

‏أسماء أنواع خيوط الولادة و ألوانها

أسماء أنواع خيوط الولادة و ألوانها 

‏لابد أن تدرك جميع النساء المقبلات على عملية الولادة القيصرية أن تختار نوع مختلف من الخيوط يتناسب مع طبيعة الجسم الخاصة به حيث ان عدد كبير جدا من النساء يتعرضون للكثير من المشاكل بعد ذلك بعد اختيار أنواع خيوط غير مناسبة جدا سواء الخيوط السميكة أو الخيوط الرفيعة فقد تسبب مشكلة لكي سواء عملية الولادة المبكرة أو الإجهاض أو عملية عدم إكمال الحمل.

أما عن الأنواع:

  • الغرز المضفرة ‏وهو تقريبًا يكون عريض لزبيان يشبه الشريد أو ما يعرف بالولب.
  • الخيط الرقيق.
  • الخيط الأحادي.
  • ‏بعض النساء يحاولون بدرجة كبيرة معرفة أفضل نوع حتى يتم استخدامه أثناء عملية الولادة ولكن لا يوجد أي دراسة تدل على أن هناك أنواع مفيدة جدا وأخرى سيئة جدا على حسب طبيعة الجسم وعلى حسب تقبله للخيط.
  • ‏ولكن بناء على الدراسات والاستفتاءات التي تم التوصل إليها أن أغلب الأطباء يفضلون استخدام الغرز المظفرة وذلك نظرا لأنها أكثر أمانا على صحة الأم ولكن بعض الحالات تعرضت بعض النساء بعد استخدام هذه الخيوط ‏إلى إحداث خلل شديد في المكروبات الرحمية المفيدة جدا في عنق الرحم .
  • وبالتالي تجعل الجسم يشعر بالتوتر وعدم انتظام وخصوصا في حالة الولادة مرة أخرى سوف يؤدي ذلك إلى شعور الجسم أن هناك حالة من الولادة المبكرة وسوف تتعرض الام إلى عملية إجهاض أو ولادة مبكرة نتيجة إفراز هذه الالتهابات التي تعد علامة من علامات الولادة والتي تسبب فيها هذا الخيط الذي يكون مصنوع من نفس نوع المعدن المستخدم في صناعة الوسيلة المستخدمة في منع الحمل وهي اللولب.

أسماء أنواع خيوط الولادة و ألوانها

لون الخيوط المستخدمة في الولادة

  • ‏على الرغم من أن أعداد أو انواع الخيوط المستخدمة في عملية الولادة القيصرية محدودة لا تزيد عن ثلاث أنواع ‏إلا أن هناك ألوان كل منها يحمل مواصفات مختلفة عن الأخرى بعض الخيوط المستخدمة في الولادة تنتهي مدتها فتذهب وتختفي ويلتئم الجرح والبعض الآخر تختلف مدة ذوبانه أو تلائمه مع الانسجة الجسدية .
  • ‏ولكن هناك بعض الخيوط التي قد لا تلتئم وتحتاج إلى إزالة بمساعدة الطبيب المتابع للحالة لذلك لابد على جميع النساء بعد عملية الولادة بمدة كافية أن تقوم بالذهاب إلى الطبيب لكي يتم الاطمئنان على الجرح وسلامته وهَلْ التأم أم لا حتى يتم إعطاء المريضة الأدوية المناسبة التي تساعد من زيادة سرعة عملية الالتئام حتى لا تتعرض إلى أي أضرار أو التهاب.

خيوط الولادة لونها ازرق

  • ‏الخيوط ذات اللون الأزرق المستخدم في عملية التخيط لجرح الولادة القيصرية بعد الولادة هو واحد من انواع الخيوط سميكة والثقيلة بعض الشيء تحتاج إلى وقت طويل نسبيا حتى تذوب وتختفي من الجسم ‏وهذا الوقت يختلف من أنثى لأخرى بناء على طبيعة الجسم وقدراتها في التعامل مع الجروح.
  • ‏تعتمد خيوط الولادة القيصرية على مجموعة من الغرز بطول الجرح تنتهي بعقدة هذا الجرح يختفي تماما بعد فترة زمنية تصل إلى شهر تقريبًا على حسب طبيعة جسم الام.

خيوط اللون الاسود 

  • ‏هي عبارة عن خيوط اقل سمكا رفيعة جدا لا تحتاج إلى وقت طويل حتي تذوب ويلتئم الجرح بعد وقت قليل جدا وهي مفضلة بين عدد كبير جدا من الأطباء.