التخطي إلى المحتوى

اسباب تفاعل البول مع الملح من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏في زمن بعيد جدا قبل ظهور التكنولوجيا وقبل حدوث أي تطور كنت النساء تعيش حياة بسيطة جدا تعتمد في التعرف على الحمل على انتفاخ البطن فقط وبالتالي كانوا يدركون الحمل، ‏أما عن الوقت الذي نعيش فيه فأصبح هناك الكثير من الوسائل المتطورة للتعرف على جميع الأعراض والتعرف أيضا على وجود حمل أم لا ولكن قبل هذه الفترة عدد كبير جدا من الأشخاص وبناء أن على الإمكانيات الموجودة تم التوصل إلى بعض الطرق التقليدية التي ساعدت على التعرف على وجود حمل أم لا حتى وإن كانت النسبة ضعيفة.

أسباب تفاعل البول مع الملح

اسباب تفاعل البول مع الملح

  • ‏تعتبر هذه الطريقة هي الوسيلة ‏التي كانت مؤكدة بالنسبة لعدد كبير جدا من النساء التي تدل على وجود حمل حيث أن تفاعل البول مع الملح يدل على حدوث حمل نتيجة تفاعل الملح مع هرمون الحمل في البول على عكس عدم تواجد الهرمون في البول لا يجعل الملح يؤثر عليه بدرجة كبيرة وبالتالي كانت هذه الطريقة معتمدة بالنسبة للنساء في الأزمنة الماضية.
  • ‏نظرا لأن الحمل هو واحد من الأشياء المهمة جدا بالنسبة للنساء و عدد كبير جدا من النساء ينتظر هذا الحمل يتم اللجوء إلى هذه الطرق التقليدية التي استخدمت في الأزمنة البعيدة ‏من أجل فقط الإطمئنان وإشباع هذه الرغبة.

كيف يتم اختبار الحمل بالملح في المنزل

  • ‏هذا الاختبار واحد من الاختبارات البسيطة جدا والسهلة التي يمكن أن يتم أجراها بشكل كبير جدا في المنزل عن طريق إحضار إناء زجاجي شفاف واحد من أهم الشروط حتى يتم متابعة النتيجة بسهولة.
  • وبعد ذلك يتم استخدام كمية متوسطة من الملح ويتم وضع عليها البول بشكل تدريجي ويتم الانتظار لفترة زمنية قليلة حتى يتم التعرف على النتيجة ولكن من أهم شروط نجاح هذه التجربة لابد أن ‏تقوم النساء بإجراء هذا التحليل فور الاستيقاظ من النوم قبل تناول أي طعام حتى يكون هرمون الحمل مركز إن وجد.
  • ‏في حالة حدوث الحمل سوف يحدث تفاعل شديد بين البول والملح وسوف تنتج رغاوي كبيرة بيضاء تستمر لفترة زمنية طويلة ولا تزول ‏ ويصبح لون البول مائل إلى اللون الأصفر الفاتح جدا.
  •  اما في حالة عدم حدوث حمل فسوف تتكون رغوة بسيطة جدا تكاد تكون معدومة وتختفي تماما من بعد ثواني و أيضا يصبح لون البول شفاف تماما.
  • ‏أكد عدد كبير جدا من النساء على أهمية هذا الاختبار وعلى نجاحه بدرجة كبيرة وعلى نسبة النجاح الخاصة بهذا الاختبار تتعدى 60 في المية حيث تم استخدامه من قبل عدد كبير من النساء والتأكيد على أن النتيجة كانت مؤكدة بدرجة كبيرة.

اسباب تفاعل البول مع الملح

التوقيت المناسب لهذا لإجراء هذا الاختبار

  • ‏لكي يكون هذا الاختبار ناجح بدرجة كبيرة جدا والنتيجة مؤكدة لابد أن تحرص النساء على اختيار الفترة الزمنية الصحيحة مثل إجراء الاختبار بعد غياب الدورة الشهرية لمدة لا تقل عن ثلاث ايام حتى يكون هرمون الحمل واضح جدا في البول والدم ، ويتم إجراء الاختبار في الفترة من الصباح الباكر قبل تناول أي شيء حتى يتفاعل ملح مع الهرمون فقط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.