أسماء الأكلات الممنوع بعد الحجامة

شيماء شعبان سبع

‏أسماء الأكلات الممنوع بعد الحجامة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الحجامة هي وسيلة قديمة جدا استخدمت في أغلب الدول العربية في دولة الصين بالتحديد كما تعرف بال كاسات الهوائية في تخفيف العديد من الأفلام الخاصة بالجهاز العظمي وأيضا تخفيف العديد من الأمراض عن طريق انتشال الدم الفاسد من جسم الإنسان.

وهي وسيلة تعتمد على الكثافة الهوائية المضغوطة هناك الكثير من المواضع ‏في جسم الإنسان للحجامة وهناك الكثير من القواعد التي لابد أن يتم الالتزام بها قبل وبعد الحجامة حتى يتم الشفاء بشكل كامل.

‏نبذة عن الحجامة

الحجامة

  • ‏تعتبر الحجامة هي واحدة من أنواع الطب النبوي الشريف الذي اشتهر عن النبي الله صلى الله عليه وسلم والذي أكد على أهمية الحجامة وأنها واحدة من وسائل العلاج الفعال جدا حيث أنها تخلص الجسم من الكثير من السموم عن طريق طردهم خارج الجسم بواسطة الكاسات الهوائية.
  •  الحجامة فعالة جدا في التخلص من الأمراض التي تنتج عن وجود خلل في الجسم سواء الهرمونات أو خلل في الجهاز المناعي او أي خلل يوجد في الجسم أو أي تعب يعاني منه الإنسان عن طريق طرد السموم من الدم.

قول الرسول عليه الصلاة والسلام (الشِّفَاءُ في ثلاثَةٍ: شَرْبَةِ عَسَلٍ، وشَرْطَةِ مِحْجَمٍ، وكَيَّةِ نارٍ، وأنْهَى أُمّتِي عَنِ الكَيِّ).

(احتَجمَ رسولُ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ- وأعطى الحجَّامَ أجرَهُ ولو علمَهُ خبيثاً لم يُعطِهِ).

 

اقرأ ايضًا : مواضع الحجامة الخاصة بكل مرض

الأكل الممنوع بعد الحجامة

‏الأكلات الممنوعة بعد الحجامة

‏إذا كنت تعاني من أي ألم أو مرض وأقبلت على عمل الحجامة للتخلص من هذه المعاناة فلابد أن تحرص على التعرف على التعليمات والإرشادات الخاصة بالحجامة ولا بد أن يتم إجراء الحجامة تحت إيدي مجموعة من المتخصصين ومركز معروفة حتى لا تسبب اي ‏مشاكل او اضرار سلبية لك.

  • ‏لابد أن يحرص الإنسان على المحافظة بدرجة كبيرة على الأكل بعد الحجامة وخصوصا يمانع تماما عن تناول أي مواد حمضية مثل الليمون او البرتقال او أي من هذه المواد التي تكون حامضة حتى لا تؤثر بالسلب على العملية.
  • ‏تجنب تناول الأطعمة الحارة أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البهارات وخصوصا الفلفل والشطة.
  • ‏ايضا يجب الامتناع عن تناول جميع الأكلات الحارة والامتناع عن تناول البصل والثوم والامتناع عن شرب السجائر والامتناع عن التدخين بصورة كاملة والامتناع عن أي مواد تحتوي على الكافيين مثل القهوة والكابتشينو.
  • الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية لأنها تدمر الجسم بشكل كامل.
  • ‏الامتناع عن تناول أي أكلة تحتوي على الدهون وأيضا نسبة عالية من الدسم واللحوم الحمراء بشكل كامل وينصح أيضا بتجنب المشروبات الباردة.
  • ‏لابد أن يتم أيضا التوقف عن تناول الطعام بعد أداء الحجامة بمدة لا تقل عن ساعتين.

اقرأ ايضًا : ماهي ايام الحجامة المنهي عنها

الأكل المسموح به الحجامة

  • ‏لابد أن يتم الحرص بصورة كاملة على شرب كميات كبيرة من الماء بعد أداء الحجامة حتى يكون الجسم  طب ولا يتعرض للاذي لابد أيضا أن يحرص الشخص على تناول التمر لأن السكر الموجود في مفيد جدا الجسمي في هذه المرحلة.
  • ‏لا بد أيضا أن يتم الحرص على تناول الماء الممزوج بعسل النحل لانه مفيد جدا لجسم الإنسان وخصوصا في هذه المرحلة.

اقرأ ايضًا : متى أنام بعد الحجامة