التخطي إلى المحتوى

 ‏هل هجر الزوجة يعتبر طلاق من خلال موقع فكرة  Fekera.com ‏إن الزواج هو علاقة تقوم على الود والتراحم بين الزوجين تقوم على علاقة مشتركة كل من الطرفين يساند الاخر بقوته و يساعده على الوصول بهذه العلاقة بأعلى مستويات الطاعة وإرضاء الله عز وجل فالعلاقة قائمة على المودة والرحمة والتفاهم إن الزواج هو واحد من أركان الإسلام وإن المسلم يستطيع إكمال الدين فقط بعد اختيار الزوجة الصالحة والاهتمام بها وباسرته.

‏هل هجر الزوجة يعتبر طلاق

هل هجر الزوجة يعتبر طلاق

 

  • ‏علاقة الزواج هي علاقة مقدسة جدا تقوم على مجموعة من الشروط والقواعد وتقوم أيضا على مجموعة من التعاليم الإسلامية، التي لابد أن يتم تطبيقها والالتزام بها للحفاظ على الاتزان ديني.
  •  وإكمال هذه العلاقة بشكل صحيح فإن الزواج يقوم على المشاركة بين الزوجين وأن يكون هناك طاعة من قبل الزوجة تجاه الزوج في الأمور الصحيحة.
  • وأن يتم إعطاء الزوجة كامل حقوق الزوج ويتم أيضا تبادل المنفعة بالخير والزوج يكون السند  لزوجته ‏ويقتضي برسول الله صلى الله عليه وسلم في معاملة زوجاته.
  • ‏هناك الكثير من الأسئلة المطروحة بخصوص الزواج والمشاكل المتواجدة فهناك العديد من المشاكل التي تقابل الازواج في حياتهم وقد يتم التغلب على هذه المشاكل عن طريق التفكير الجيد والمشاركة بين الطرفين .
  • وقد يتم إنهاء العلاقة الزوجية بسبب صعوبة التفاهم بين كلا الزوجين أو بسبب وجود عطل بالنسبة لأحد الطرفين لعدم فهم الوجبات الموجودة عليه تجاه الطرف الاخر.
  • ‏قبل الإجابة عن هذا السؤال لابد أولا أن يتم التعرف على أسباب هجر الزوج لزوجته ولكن الإجابة مختصرة لهذا السؤال لا لا يعتبر هجر الزوج ‏لزوجته طلاق.

‏أسباب هجر الزوج لزوجته

هل هجر الزوجة يعتبر طلاق

‏بعض الازواج يلجأون إلى عملية هجر الزوجة في الفراش بسبب عدم طاعة الزوجة معصية‏ الزوج في بعض الأمور التي سببت إزعاج للزوج بشكل كبير جدا فدفعه هذا الامر إلى محاولة تأديب الزوجة بأسلوب راقي عن طريق الامتناع عن الحديث معها والامتناع عن النوم بجوارها او مشاركتها نفس الفراش على الرغم من أن الدين الإسلامي.

  •  أكد أن الزواج هو مشاركة بين الزوجين هو مشاركة في المشاكل والمشاركة في المجلس ومشاركة في الفراش وكل هذه الأمور المعروفة في العلاقة الزوجية.
  • ‏وفي هذه الحالة لا يكون الأمر محرم ولكن يكون واجب حيث ان الزوج يسعى إلى محاولة إرجاع الزوجة عن طريقها ومحاولة اهدائها إلى طريق الصح .
  • ‏أما قد يكون هجر الزوج لزوجته بسبب الكراهية فترك المنزل بشكل كامل يكون في هذه الحالة يأتي على حق الزوجة ويكون الأمر محرم .
  • ولا يجوز شرعا أن يهجر الزوج زوجته ويتركها ويبتعد عن المنزل لابد أن يتم الرجوع إلى الدين ولابد أن يتم اللجوء إلى الشكل الصحيح ويتم الطلاق الاثن والوزر فهي لها حقوق ايضا.

الدين الإسلامي

  • ‏الدين الإسلامي دين مودة ورحمة والزواج واحد من هذه القواعد الأساسية التي تساعد على تنشئة أسرة تقوم على الود والتراحم لذلك لابد أن يتم الابتعاد تماما عن هذه الأشياء السيئة عن طريق الابتعاد عن زوجها بسبب شيء معين .
  • وترك المنزل لها فهو من الامور الصعبة جدا على الزوجات وبعض الاحيان تلجأ بعض الزوجات إلى المحكمة للحصول على الطلاق في حالة غياب زوجها لفترة زمنية طويلة وقد تنجح في الحصول على الطلاق في حالة عدم ظهور الزوج.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.