التخطي إلى المحتوى

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏اللغة العربية هي اللغة الأصلية هي اللغة الأم لغة القرآن الكريم كما عمل يوم عالمي يخصص للإحتفال باللغة العربية يتم في الاحتفال من الجهات المختلفة بطرق مختلفة .

ويتم ذلك عن طريق تقديم التقدير والاحترام لهذه اللغة العظيمة عن طريق أيضا تشجيع الكثير من الجهات والأشخاص للإطلاع والتعمق في هذه اللغة ‏الاحتراف فيها واتقانها  بدرجة كبيرة.

نبذة عن اليوم العالمي للغة العربية 

  • ‏اللغة العربية هي اللغة الأصلية التي يتم التعامل بها في جميع أنحاء الوطن العربي هي لغة مقدسة جدا لأنها لغة القرآن الكريم تحمل الكثير من المعاني وتحمل الكثير من الحركات يتم تخصيص يوم لها للاحتفال بالتحديد في الثامن عشر من شهر ديسمبر.
  • ‏في هذا اليوم يتم الاحتفال بطرق مختلفة من الكثير من المؤسسات والوسائل العربية عن طريق أقامته وطباعة الكثير من العبارات المكتوبة باللغة العربية على الألواح تعبر عن مدى أهمية هذه اللغة وعظمتها.
  • ‏ويتم الاحتفال من قبل المدارس والمؤسسات التعليمية في هذا اليوم من قبل الطلاب والأطفال بالتحديد عن طريق إنشاء الكثير من الأعمال الفنية الرائعة التي تختلف في الشكل وتختلف أيضا في التصميم وفيما تحمله من عبارات مكتوبة باللغة العربية.

اقرأ ايضًا : نماذج عبارات إرشادية لافتات في اللغة العربية

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية

‏دائما في اغلب المؤسسات التعليمية والمناطق التي يتم فيها التدريس باللغة العربية يهتم الأشخاص المسؤولين عن عملية التدريس بغرس قواعد اللغة العربية وكل ما يوجد فيها من أمور وأشكال في الأطفال ويتم ذلك الأمر عن طريق اللجوء إلى الفن والتشكيل والتصميم عن طريق صناعة بعض التصميمات التي تلفت الانتباه وتغرس بعض القواعد والقوانين الخاصة باللغة العربية في قلوب الأطفال.

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية

فمثلا في هذا التصميم والعمل الفني الموجود في الصورة التي أمامنا تم الاهتمام بغرس بعض القواعد النحوية وهي الأسماء الخمسة في اللغة العربية حيث تم عمل مكعب يوجد عليه حروف اللغة العربية بارزة ووضع فوقها الأسماء الخمسة كما يوجد أمامنا في الصورة.

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية
‏هذا تصميم وعمل فني آخر رائعة جدا يحمل لوحة تحتوي على يد كتب في كل أصبع واحدة من مميزات والمعالم اللغة العربية حيث أنها هي لغة الكتابة وتبادل الآراء والكلمات بين الأشخاص وتحمل المعالم الأساسية التي تدفع أي شخص إلط يتعلم اللغة العربية هذا تصميم راقي جدا يمكن استخدامه ووضعه في عدد كبير من المدارس لزيادة حب الطلاب لهذه المرحلة.

 

اقرأ ايضًا : أسئلة مسابقات عن اللغة العربية مع اجوبتها

تصميمات فنية رائعة للغة العربية

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية

‏في هذه الصورة المميزة والتصميم الرائع تم عمل تصميم لتعليم الأطفال قراءة الحروف الخاصة بـ اللام القمريه واللام الشمسية وهي واحدة من أهم قواعد النحو في اللغة العربية حيث تم تصميم قمر يحمل حوله الحروف الخاصة باللام القمرية وحروف توجد حول قرص الشمس يعبر عن الحروف التي يتم فيها تتبع قواعد اللام الشمسية.

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية

‏هذا تصميم آخر رائع جدا عبارة عن لوحة كتب في المنتصف أنا أحب اللغة العربية لتحفيز الأطفال على تعلم اللغة العربية يمكن استخدام هذا التصميم في العديد من المدارس والأماكن التعليمية الخاصة بالأطفال تحمل الحروف الأبجدية الموجودة في اللغة العربية والتي يمكن استخدامها للتعبير عن الكلمات والجمل.

اقرأ ايضًا : اندر كلمة في اللغة العربية

اعمال فنية رائعة للغة العربية

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية

‏في هذا التصميم الفني الرائع تم وضع ‏الأسماء الخاصة بي أدوات الاستفهام على علامة الاستفهام كما هو موضح أمامنا والتي يتم استخدامها في السؤال عن أي شيء مهما كان في اللغة العربية.

الاعمال الفنية للاطفال اليوم العالمي للغة العربية

‏أما هذا التصميم فهو رائع جدا عبارة عن الشجرة من الخشبة ما وضعنا الأخرى الخاصة بها ضمائر الغائب التي يستخدمها الإنسان للتعبير عن ما هو غير موجود في اللغة العربية.

اقرأ ايضًا : نموذج محضر اجتماع باللغة العربية جاهز وقابل للتعديل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.