التخطي إلى المحتوى

 ‏بطاقات أعرف نبيك للأطفال من خلال موقع فكرة  Fekera.com ‏بطاقات أعرف نبيك هي عبارة عن أفكار رائعة جدا يتم فيها كتابة بعض المعلومات عن نبي الله آخر ‏الأنبياء والمرسلين معلم الأمة والبشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منذ نشأته ومولده في مدينة مكة في قبيلة قريش وحتى وفاته هذه البطاقات تكون مفيدة جدا للأطفال وفعالة جدا لكي يتعرفون على حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويستفيدون منها بالقدر الكبير.

مولد رسول الله 

  • هو محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصيّ بن كلاب، ‏ولد النبي الأعظم خاتم الأنبياء والمرسلين في مدينة مكة المكرمة في قبيلة قريش كانت من أعظم القبائل إلى وأكثرهم بقوة مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في عائلة من كبار عائلات قريش.
  • ‏ولد النبي الله صلى الله عليه وسلم في عام الفيل في يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول.
  • ‏أمه وهي آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب، ‏وأبو عبد الله مات ولكنه لم يستطيع رؤيته ‏وتولى تربيته جده.
  • ‏عندما حملت آمنة بنت وهب في نبي الله صلى الله عليه وسلم كانت تستجب من بساطة الحمل وسهولته وعدم وجود أي تعب به كغيرها من النساء وكان مولده سهل أيضا وعندما ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم نزل معه نور عظيم أضاء ما بين المشرق والمغرب.

‏بطاقات أعرف نبيك للأطفال 

‏بطاقات أعرف نبيك للأطفال هي عبارة عن بطاقات تحمل عبارات تشرح قصة حياة النبي صلى الله عليه وسلم من اسمه وما ولده وكيفية دفاعا عن الدين الإسلامي بطاقات يمكن استخدامها كوسيلة تعليمية للأطفال أو البحث عنها علي الإنترنت وطباعتها بكل سهولة واستخدامها في العديد من الوسائل التعليمية.

بطاقات أعرف نبيك للأطفال

‏فمثلا في هذه البطاقة فهي تحكي لنا عن مراحل حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف مرت عليه الحياة بعد أن فارق عدد كبير جدا من الاحباب فهمت أولا أبوه ثم والدته ثم جده الذي تولى تربيته وبعد ذلك قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حياته في بيت عمه أبو طالب الذي كان يحل محل والده وكان يحبه بدرجة كبيرة ويدافع عنه ويحميه من كفار قريش.

بطاقات أعرف نبيك للأطفال

‏هذه بطاقة تحمل لنا اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالكامل المناسب وأيضا المدينة التي ورد فيها والقبيلة الذي ينتمي إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي كان له مكانة عظيمة فيها قبل نزول الإسلام.

بطاقات أعرف نبيك للأطفال

‏أما عن هذه البطاقة وهي تحمل لنا فترة الرضاعة الخاصة برسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه كان له مرضعة له وهي حليمة السعدية التي كانت تحب النبي بدرجة كبيرة جدا وكانت تعاني من الفقر ولكن بعد توليها رضاعة وتربية رسول الله صلى الله عليه وسلم أصبح الخير والبركة تها عليها في الرزق وفي أبناءها بشكل كبير جدا.

اقرأ ايضًا : بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال

فترة رضاعة الرسول 

  • ‏لابد أن يحرص جميع الآباء على تعليم حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وجميع الأبناء للأطفال حتى يتعلمون من هذا القدر الكبير الكثير من الموضوعات والمواقف التي يمر بها حتى يكتسبون الكثير من الصفات الرائعة في حياتهم.
  •  مرة رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته الكثير من المواقف الصعبة منذ طفولته حتى مماته حتى أيضا في الدفاع عن الإسلام.
  • ‏أمر عم الرسول صلى الله عليه وسلم أبو طالب بالبحث عن مرضعه لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت هي حليمة السعدية كانت تعاني من الفقر والشح في حياتها بدرجة كبيرة.
  • ولكن منذ أن تولت الرضاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم شعرت بالكثير من الحب وبعد ذلك وجدت الكثير من الخير والبركة سواء في الحليب الذي أعطاه الله لها في قديها أو من حيث النمو في الأرض والزراعة و الغنم الخاصة بها.

اقرأ ايضًا : بطاقات تعليم آداب المسجد للأطفال

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.