التخطي إلى المحتوى

‏بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال من خلال موقع فكرة Fekera.com إن الدين الإسلامي هو واحد من أفضل الأديان التي عرفت على وجه الأرض، الدين الإسلامي استطاع أن يضع الكثير من القواعد والتعاليم التي تكون بالدرجة الأولى في صالح الإنسان وفي صالح حياته وصحته هناك الكثير من العادات والتقاليد التي لابد أن يتم الالتزام بها عند تناول الطعام والشرب وهناك نعم لابد أن نحمد الله ونقدرها ونتعامل معها بحترام ومن هذه النعم كل ما هو يشرب ويتم تناوله وطعام لإفادة الجسم.

‏بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال

  • ‏إن للشراب عادات وأصول لابد أن يتم اتباعها والالتزام بها ولابد أن يتم السير على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم في التعامل مع هذه النعم حتى يتم المحافظة عليها وشكر الله على هذه النعم يزيدها ويحافظ عليها من الضياع.
  • إن الشراب له آداب لابد أن يتم تعليمها للأطفال حتى يكونوا على قدر كبير من الاحترام والتقدير هذه النعم التي أعطاها لنا الله سبحانه وتعالى ويتم عمل ذلك من خلال تصميم بعض البطاقات التي تساعد بالقدر الكبير على تعليم الأطفال الكثير من القواعد الإسلامية والدينية.

بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال

 

‏هذه الصورة أو البطاقة تحمل لنا دعاء يخص تناول الحليب بالتحديد لأن هذا الحليب واحد من النعم التي أعطاها الله للإنسان ولذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يارا أننا لابد أن ندعوا الله دائما أن يزودنا منها لأنه لا يوجد خير منها وهذا الدعاء لابد أن يتم تعليمه للأطفال بالقدر الكبير لأن الحليب واحد من أفضل النعم الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

اقرأ ايضًا : بطاقات تعليم آداب المسجد للأطفال

قواعد مهمه لشرب الماء

بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال

‏هذه البطاقة أيضا تحمل تحذير للأطفال وجميع الأشخاص من النفخ في الماء أو التنفس فيه فقط لابد أن يتم شرب الماء واحترام الشخص الذي سوف يقوم بشرب الماء من بعدك حتى لا تؤذي غيرك، ‏وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذا.

بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال

‏أما عن هذه البطاقة تحمل واحدة من أهم قواعد التربية والتعليم وهي أنه إذا اجتمعت مجموعة من الأشخاص والجميع يريد شرب الماء لابد أن يتم تقدير الكبار الموجودين في المكان ويتم اعطائهم الماء أولا وبعد ذلك يتم إعطاء الماء إلي الصغار تقديرا واحتراما للشخص الكبير في السن وهذا في كل الأمور ليس في تناول الماء فقط لذلك لابد أن يتم الاهتمام بتعليم هذه التعليم للأطفال حتى يتم غرس بداخله قواعد حميدة.

اقرأ ايضًا : بطاقات اعرف نبيك للأطفال

بطاقات لتعليم قواعد شرب الماء

بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال
‏من أهم تعاليم الدين الإسلامي أنه منع استخدام الأواني المصنوعة من الذهب والفضة في تناول الطعام أو في شرب الماء وذلك لأنها محرمة أو قد تكون مضرة للجسم الإنسان فالإسلام لم يمنع أي شيء عن الإنسان إلا وكان في ضرر له.

بطاقات تعليم آداب الشرب للأطفال

‏واحد من أهم تعاليم الدين الإسلامي أنه نصح الإنسان بتناول الماء ‏ليس دفعة واحدة ‏حتى لا يضر ذلك بصحة المعدة والجسم ولكن يفضل أن يتم تناول المياه على ثلاث مرات كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ولابد أن يتم ذكر الله سبحانه وتعالى في أول تناول الماء وفي النهاية حتى يتم المباركة للإنسان في رزقه وفي جسده.

اقرأ ايضًا : بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.