التخطي إلى المحتوى

‏بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال من خلال موقع فكرة Fekera.com‏صلاة الجمعة هي واحدة من أهم الأشياء التي لابد أن يتم تربية الأطفال عليها فهي لها فضل عظيم جدا على حياة الإنسان ليس فقط صلاة الجمعة ولكن الصلاة بشكل عام هي عماد الدين ولكن صلاة الجمعة لها أجر مضاعف عند الله عز وجل .

ولها العديد من القواعد والمعلومات والمفاهيم التي لابد أن يتم تعلمها وغرسها في الأطفال منذ فترة زمنية مبكرة حتى يتم التنشئة على أهمية هذه الصلاة ولابد أن يتم التركيز فيها والاهتمام به معلوماتها التفصيلية.

‏بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

‏تعتبر البطاقات هي واحدة من الوسائل التعليمية المستخدمة في الكثير من الأماكن التعليمية وخصوصا للأطفال لأنها تكون مفيدة جدا وفعالة للأطفال لأنها تحمل معلومات بسيطة جدا للأطفال عن بعض الأشياء من أهمها صلاة الجمعة وتكون تحمل أيضا بعض الرسومات والشخصيات الكرتونية المؤثرة جدا في شخصية الأطفال ولابد أن يتم تعليم الأطفال بأسلوب رائع حتى تظل المعلومة قابته في أدمغتهم الصغيرة.

بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

‏في هذه الصورة تحمل معلومة بسيطة جدا هي أن صلاة الجمعة هي عبارة عن ركعتين فقط وذلك لأن صلاة الجمعة تكون في موعد صلاة الظهر في الأيام العادية ويكون عدد ركعات صلاة الظهر أربع ركعات ولكن في يوم الجمعة وخصوصا في الصلاة في المسجد يكون عدد الركعات ركعتين.

ولكن النساء يقومون بالصلاة في المنزل أربع ركعات لأداء صلاة الظهر لأن الصلاة للرجال محبوبه في المساجد على عكس النساء وتكون صلاة الجمعة مليئة بالأشخاص والتجمعات البشرية التي ‏يخرج لها التجمعات الكثيرة لأداء هذه الصلاة في الجماعة للحصول على ثواب عظيم.

بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

‏الصلاة بصورة عامة هي فريضة على كل مسلم وشرع الإسلام الكثير من الأساليب للصلاة من اجل الإنسان المعذور أو الذي يمتلك ظروف خارجة عن إرادته ولكن لابد أن يقوم كل إنسان مسلم بالصلاة و أداء الفرائض الخمسة في اهتمام وكلما حرص الإنسان على الصلاة في الجامع كل ما زاد الأجر والثواب عن الصلاة في المنزل وخصوصا بالنسبة للرجال.

صور بطاقات عن صلاة الجمعة

‏من فوائد بطاقات تعليم الآداب للأطفال لأنها تحمل تحمل معلومات بسيطة ولكنها مفيدة جدا تساعده على ‏تعلم تعاليم الدين الإسلامي بأسلوب مختلف و بشكل مميز أيضا يلفت انتباه ويجعله لا ينسى هذه المعلومات.

بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

‏في هذه الصورة تحمل حديث شريف عن أهمية والأجر الذي يحصل عليه الإنسان الذي يقوم بالوضوء بشكل جيد جدا وفقا للقواعد ويرتدي الملابس الرائعة نظيفة ويخرج من أجل الاستماع إلى خطبة الجمعة وقت الصلاة مع الجماعة في المسجد لها أجر وثواب عظيم جدا عند الله وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على ذلك.

بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

‏أما عن هذه الصورة فهي تحمل معلومة رائعة هي أن المصلين في المسجد اثناء صلاة الجمعة لابد أن يستمعون بإنصات واهتمام إلى الأمام ولا يقومون بالأحاديث والانشغال عن هذه الكلمات الرائعة التي قد تكون مفيدة بدرجة كبيرة وذلك لانه الشوشرة .

او الحديث بصوت مرتفع قد يسبب إفساد صلاة الجمعة ويضيع الأجر والصواب لابد أن يذهب كل مسلم لصلاة الجمعة وهو مدرك أنه سوف يستمع إلى الخطبة بشكل منصت جدا.

بطاقات عن فضل صلاة الجمعة

بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال
‏هذه هي القواعد التي لابد أن يسير عليها كل مسلم في يوم الجمعة بالتحديد أولا أن يتم الاستيقاظ والاغتسال جيدا والاستحمام و اختيار الملابس النظيفة وتعطرها والذهاب بشكل مبكر إلى المنزل والانتظار التجمع والاستماع إلى الخطبة .

وأداء الصلاة وبعد ذلك يتم قراءة القرآن الكريم ومن أشهر الصور المحبوبة للقراءة في هذا اليوم هي سورة الكهف نظرا لما لها من فضل العظيم والإكثار من ذكر الله عز وجل وذكر النبي صلى الله عليه وسلم حتى يتم الفوز بهذا اليوم العظيم.

بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

‏وهذه واحدة أخرى من المعلومات المفيدة عن الخطبة تكون قبل أداء الصلاة وبعد الانتهاء من الخطة يتم القيام بعملية الصلاة من قبل ‏الإمام الذي ينزل من على المنبر يؤم المسلمين في الصلاة.