التخطي إلى المحتوى

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏وبالوالدين إحسانا أمرنا الدين الإسلامي و رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإحسان إلى الوالدين وحسن التعامل معه و احترامهم في وجودهم في غيابهم وتقديرهم هما كانوا على صفات فهذا أمر واجب من الله عز وجل في الآباء والأمهات هم أكثر الأشخاص حرصا منا على الأبناء فلا بد أن يتم تقدير جميع جهودهم و رد الجميل لهم على الرغم من أن الإنسان عاجز أمام هذه الأعمال الجميلة.

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

  • ‏الأطفال في المراحل التعليمية المختلفة يكونون في أشد الحاجة للتتعلق بالآباء والأمهات ولابد أن يتم استغلال هذه الفترة في تعليم الأطفال أهمية الأب والأم كيفية التعامل معهم من خلال الحديث من خلال المعلمات والمؤسسات التعليمية .
  • واستخدام الأوراق الخاصة بالتلوين التي تلفت الانتباه وتجذب الأطفال في تعليمهم أهمية الوالدين وكيفية التعامل معهم وكيفية احترامهم وما هي النواهي التي نهى عنها الدين الإسلامي.

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

 

‏الدين الإسلامي واحد من أهم الأديان التي استطاعت أن توصل للإنسان أهمية الوالدين وكيفية التعامل معهم وكيف تحترمهم وتقدرهم عن طريق الدعاء لهم سواء على وجه الأرض او بعد مفارقتهم للحياة دائما لابد أن يحفظ الإنسان جميل الأهل وخصوصا الآباء والأمهات فهم الأشخاص الوحيدين الذين حاولوا ايصالك للعلي الأماكن والوقوف بجانبك في الحياة دون مقابل.

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

‏أمر واجب على كل شخص أن يكون مطيع جدا للأباء والأمهات بدرجة كبيرة ويحترمهم ويقدرهم فلا يمكن أن يأمرك أبوك وأمك بشيء مؤذي لك، وأن تستمر في حبهم وتشعرهم بأهميتهم في حياتك حتى وإن أصبحت رجلا كبيرا يعتمد على نفسه فلا بد أن تعترف دائما بفضلهم عليك مهما طال الزمن لابد أن تقوم بتاعت والديك الا في معصية الخالق.

صور عن بر الوالدين للاطفال

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

‏شي مهم جدا ومفيد للأطفال أن يكونوا على قدر كبير من المعرفة بأهمية مساعدة الآباء والأمهات سواء مساعدتهم في أعمال المنزل ومساعدتهم في أي شيء آخر في المشاركة من قبل الأطفال تجعل شخصياتهم رائعة جدا و تقوم على التعاون وغرس هذه الصفات الجيدة داخل الطفل يجعله ذات شخصية سوية مميزة.

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

‏وهذه صورة أخرى تدل على التعاون ومساعدة الوالدين في أعمال المنزل فهذا يدل على الحب والتقدير لهم المشاركة وهذه من الصفات الجيدة جدا في الأبناء والتي لابد أن يتم الحرص على غير سها وتجددها بداخلهم.

صور للتلوين عن بر الوالدين

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

‏من الامور المهمة جدا أن يكون الأب والأم حريصين على جعل الطفل يتحمل المسؤولية ويشاركهم في جميع المشاكل والأمور المنزلية حتى وإن كانت أشياء بسيطة أو أعمال بسيطة مثل المشاركة في أعمال المنزل هذه الأشياء تجعل شخصية الطفل رائعة جدا ومميزة.

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

‏من أكثر الأمور التي حرمها الدين الإسلامي على كل شخص هو أن يقوم بإزعاج والديه و رفع الصوت عليهم لدرجة تزعجهم حتى وإن كان صغيرا أو كبيرا تحرص دائما على احترام والديك ولا تقوم بأيذائهم مطلقا بلسانك واحرص ان تكون مطيع.

اوراق عمل عن بر الوالدين ، رسومات جاهزة للطباعة

‏من علامات البر والتقوى وحب الوالدين أن يكون الطفل دائم الدعاء لهم والاستغفار لهم سواء على قيد الحياة أو إذا كانوا فارقوا الحياة فهذه الأمور تزيد من البركة في المنزل وتكون لها تأثير على التربية السليمة وتدل على أن الطفل يتعلق بالوالدين بدرجة كبيرة وأنه على درجة عالية من الايمان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.