التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كم تبعد المسافة بين الاسكندرية وشرم الشيخ من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان مدينة شرم الشيح هي المدينة الساحلية التي حباها الله منظر طبيعي خلاب جعلها من المدن العالمية على ارض مصرية بطبيعة ساحرة خلابة أسرت قلوب الكثيرين لما فيها من جمال وابداع ودلالة على عظمة الخالق لذا يحب الكثيرين التردد عليها لذا سنتعرف معا اليوم على المسافة بين الاسكندرية وشرم الشيخ فى السطور القادمة فتابعونا. 

كم تبعد المسافة بين الاسكندرية وشرم الشيخ

  • إن المسافة بين الاسكندرية وشرم الشيخ تختلف بحسب الطريق الذي يسلكه سائق السيارة أو الباص ولكن الطريق الأقصر بحسب خرائط جوجل تبلغ فيه المسافة بينهم إلى 740 كيلو متر. 
  • ويمكن قطع هذه المسافة بأكثر من وسيلة حيث يمكن الذهاب بالمركبة الخاصة او باستقلال حافلة او باص او حتي من خلال الطيران الداخلي. 

كم ساعة من الإسكندرية إلى شرم الشيخ 

كم تبعد المسافة بين الاسكندرية وشرم الشيخ

  • أن التوقيت الذي يمكن أن تصل فيه الى مدينة شرم الشيخ يختلف بناء على الوسيلة المحددة التي سوف تسافر بها سواء كانت السيارة او الباص او الطائرة. 
  • حيث في حلال استقلال سيارتك الخاصة او تأكسي سوف تحتاج الي حوالي 8 ساعات و21 دقيقة لتصل إلى شرم الشيخ. 
  • بينما في حالة استقلال الطائرة الداخلية فإن مدة الرحلة تصل نحو ساعة و10 دقائق. 

المعالم السياحية في شرم الشيخ 

شرم الشيخ هي لؤلؤة الخليج وهي اجمل المدن المطلة على البحر الأحمر والتي تمكنت بسحرها الخلاب أن تأسر قلوب السائحين سواء في داخل مصر وخارجها حيث تستقطب شرم الشيخ أكبر عدد من السياح كل عام في مصر والسياحة فيه لا تتوقف مستمرة في الصيف والشتاء وذلك لمناخها المعتدل في جميع أوقات العام ومعالمها السياحية المميزة ومن هذه المعالم ما يلي :

كم تبعد المسافة بين الاسكندرية وشرم الشيخ

شواطئ شرم الشيخ

  • تعرف شرم الشيخ بالمياه الصافية والنقية والناعمة فهي جوهرة سيناء التي تمتلك أجمل شواطئ البحر الأحمر المعروفة بالمياه ذات اللون الفيروزي والرمال العلاجية. 
  • وذلك بالإضافة إلى الشعب المرجانية الخلابة التي يخوض إليها الكثيرين للاستمتاع بجمالها حيث ان بشرم الشيخ تحقق معدل كبير في الغوص ومن أبرز تلك الشواطئ شاطئ الفنار وشاطئ ذهب. 

مولات شرم الشيخ

اهتمت الحكومة المصرية بأعمار مدينة شرم الشيخ إذا أنها مقصد عالمي للسياح لذلك بها مجموعة رائعة من المحلات التجارية العالمية التي تم تشييدها لتتناسب مع السياح من كل مكان حول العالم واشهر هذه المحلات هو جنينة سيتي

معالم شرم الشيخ 

تمتلك مدينة شرم الشيخ مجموعة اكثر من رائعة من المعالم السياحية التي تستقطب أكبر عدد من الزائرين ومنها ما يلي :

  •  السفينة الغارقة : من أفضل مواقع الغوص في شرم الشيخ حيث تحتوي على مجموعة من اكثر الاسماك ندرة هذا بالاضافة الى انها تحتوي علي مجموعة رائعة من مقتنيات السفينة الغارقة. 
  • النصب التذكاري شرم الشيخ : هذا النصب التذكري لطائرة المحطمة الذي يقع غربي خليج العقبة. 
  • أيقونة السلام : من اجمل معالم المدينة والتي تقع على مدخل مدينة شرم الشيخ مصنوعة من عناقيد الجرانيت التي تحمل زهرة اللوتس. 
  • متحف كينج توت : من المعالم السياحية الأشهر المتواجدة في الطابق الأرضي بجنينة مول خليج نعمة والتي تحتوي على مقتنيات الملك توت عنخ أمون كما هي متواجدة في المتحف المصري. 
  • متحف شرم للبرديات : من المتاحف اليومية التي تضم مجموعة مميزة من البرديات التي تصف حياة المصريين. 
  • السوق القديم : من اروع معالم شرم الشيخ حيث يمكنك الاستمتاع بالمحال التقليدية وشراء الهدايا والتذكار. 
  • كاتدرائية السمائيين : تحتوي على اروع الرسومات الفنية التي تتناول قصة حياة المسيح منذ مولده
  • جبل كاترين : من اهم واشهر معالم شرم الشيخ حيث يذهب اليه محبي السفر وعشاق المغامرات و الراغبين في التخييم وتسلق المنحدرات حيث يعتبر جبل سانت كاترين من اصول القمم الجبلية في مصر والتي تصل إلى 800 متر فوق مستوى البحر. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كم ساعة من الإسكندرية إلى شرم الشيخ ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.