اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

شيماء شعبان سبع

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية من خلال موقع فكرة Fekera.com مادة التربية الاسلامية هي واحدة من المواد الهامة التي يتم تدريسها في المدارس وخصوصا للاطفال لانها تهتم بشرح جميع تعاليم الدين الإسلامي الأساسية وهي أيضا تساعد على تنشيط العقل لدى الطفل، ويمكن اللجوء لبعض الطرق المميزة والمختلفة لتوصيل المعلومة للأطفال عن طريق الاعتماد على الانشطة اليدوية المفيدة.

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏الأعمال اليدوية هي عبارة عن أعمال فنية بسيطة يتم فيها الاعتماد على الأوراق المطلوبة والأوراق الكرتونية في تثبيت بعض المعلومات الهامة والأساسية مثل المعلومات الإسلامية لدى الأطفال وخصوصا إذا كان الطفل يقوم هو تصميم العمل الفني وسوف يكون له تأثير مميز جدا على حفظ المعلومات والاحتفاظ بها لفترة زمنية كبيرة. 

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

فمثلا في هذا التصميم الرائع يقوم بتعليم الطفل أنه عند الصلاة وخصوصا إذا كانت الصلاة في جماعة في المنزل حيث تكون القاعدة هي وضع الذكور في الصفوف الأولى والإناث في الصفوف الخلفية وهذه واحدة من الأعمال الفنية المميزة جدا التي يتم تنفيذها تحت إشراف المعلمين ويكون لها تأثير فعال جدا على إدراك وفهم الطفل.

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏اما عن هذا التصميم الرائع فهو يختص بعيد الفطر المبارك وما هي أنشطة العيد حيث يتم فيها الاستعداد لليلة العيد بإخراج الزكاة الفطر في شهر رمضان المبارك وأن تختار لبس العيد والقيام بتبادل الزيارات وصلة الرحم ويتم الاستيقاظ مبكرا لصلاة العيد وهناك الكثير من الأمور الرائعة تم ترتيب الأشياء التي تكون مهمة في العيد بشكل مميز لتوضيح المعلومات أمام الأطفال.

اقرأ ايضًا : صور ديكورات شقق روسية تصميمات شقق روسية

تصميمات فنية دينية للاطفال

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏يعتبر هذا واحد من أهم التصنيفات التي لابد أن يتم تصميمها من قبل الأطفال فهي تساعد الطفل على تعلم شروط الحج فالحج فريضة على كل مسلم ومسلمة مقتدر في هذه الصورة يتم توضيح مرحلة الطواف حول الكعبة تم عمل التصميم بشكل مميز جدا ووضح ايضا ما هي قواعد لبس الإحرام بالنسبة للنساء والرجال.

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏اما عن هذا التصميم البسيط جدا والسهَلْ فهو يوضح بدرجة كبيرة ما هي أركان الإسلام الخمسة التي لابد أن يلتزم بها كل مسلم ويسعى وراء تنفيذها في حياته والحفاظ عليها وهذه من أول المعلومات الأساسية التي لابد أن يتعلمها كل طفل ‏ويعرف معناها جيدا في بداية حياته.

تصميمات مميزة للتربية الاسلامية

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏أما عن هذا التصميم الرائع وهو واحد من التصميمات التي تجعل الإنسان حريص على ذكر الله سبحانه وتعالى قبل النوم والإكثار من الدعاء فالإنسان قد ينام ولكنه غير متيقن أنه سوف يستيقظ مرة أخرى.

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏اما عن هذا التصميم فواحد من أروع التصميمات تحدثنا في السابق عن تصميم خاص بأركان الإسلام أما هذا فهو يعبر عن أركان الإيمان وأن الإسلام ‏لكي يكون صحيح ويخرج من قلب المسلم ويكون صادق لابد أن يقوم بتنفيذ جميع الشروط الموجودة في الصورة وهي الإيمان بكل قول أو فعل يصدر من الله سبحانه وتعالى ورسوله.

اعمال يدوية لمادة التربية الاسلامية

‏أيضا هذا واحد من أفضل التصاميم فهي يمكن أرسلها لك كهدية لشخص حيث أنها تقوم بتعليم الطفل الصلوات الخمسة التي هي فريضة على كل مسلم ومسلمة هدية مميزة جدا تصميم رائع يمكن تصميمه بسهولة كبيرة جدا.

اقرأ ايضًا : شرح مناسك الحج للاطفال بالصور