التخطي إلى المحتوى

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏من أهم المعلومات البدائية والمعلومات الاساسية بشكل كبير للدين الإسلامي هو أن يتم التعرف على أركان الإسلام الخمسة ومن أهم الأفراد التي لابد أن يتم التركيز على تعلمهم لهذه المعلومة الأساسية هم الأطفال.

في جميع المنازل والمؤسسات التعليمية في المدارس والحضانات يتم ابتكار أساليب ونماذج مختلفة من أجل توضيح اركان الإسلام الخمسة بسهولة كبيرة أمام الأطفال وشرح كل جزء بتفاصيله.

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏لكي يتم تعليم الأطفال جميع المعلومات الإسلامية بشكل تفصيلي وشكل واضح أيضا و كي تظل هذه المعلومات داخل عقول الأطفال بشكل مقبول لابد أن يتم تعليمه هذه القواعد الإسلامية ومن أهم أركان الإسلام والأسس التي عليها يتم تصنيف الشخص على أنه مسلم لابد أن تلقي المعلومة بصورة رائعة تنال اعجابهم.

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏فمثلا في هذه الصورة تم توضيح اركان الإسلام بشكل رائع جدا على أنها مجموعة من البالونات يتم حملها بواسطة طفلة صغيرة توضح أن أركان الإسلام هي الزكاة وإعطاء الفقراء والصلاة لعبادة الله والحج على كل مقتدر والشهادتين وهما لا اله الا الله محمد رسول الله والصوم في شهر رمضان الكريم وفي الأيام الأخرى من أجل التقرب من الله عز وجل.

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏اما عن هذه الصورة أيضا قامت بتوضيح اركان الإسلام على أنها عبارة عن مجموعة من الأعمدة التي يستند عليها المسجد كما نرى تم كتابة أركان الإسلام الخمسة بشكل مميز وتم توضيح معانيها مثل حج بيت الله وصوم رمضان الكريم وإعطاء الزكاة لمن يستحق والصلاة في مواعيدها الشهادتين التي هم عماد الدين الإسلامي و مفاتيح الجنة.

صور اركان الاسلام للاطفال

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏لم يتم الاعتماد في هذه الصورة على الكتابة ولكن تم الاعتماد على رسومات عن طريق الصلاة التي هي حديث الإنسان مع ربه و الشهادتين ويرمز لها باليد وصوم رمضان الكريم ورمز لرمضان بالصورة الهلال وحج البيت وتم الرمز إليه بالكعبة الشريفة.

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏بعد إدراك وتعليم الطفل أركان الإسلام لابد أن يتم إخضاع الطفل للاختبارات عن طريق مثل هذه الصور لابد أن يحسن الطفل على اختيار أركان الإسلام الخمسة بمفرده والتي هي معروفة حج بيت الله الحرام وصوم رمضان والصلاة في موعدها وإيتاء الزكاة والشهادتين فهي من ‏القواعد الأساسية في أركان الإسلام الذي أوضح الدين الإسلامي والقرآن الكريم.

صور مختلفه لأركان الإسلام

‏أركان الإسلام خمسة دائما يتم الحرص على توضيحها للأطفال في المراحل المبكرة حتى يكونون على علم بالقواعد الأساسية للدين الإسلامي وتم توضيح الصورة على كف اليد لأنه يحتوي على خمسة أصابع حتى لا ينساها الإنسان الصورة مشهورة جدا ولابد أن تكون أمام الأطفال بشكل مستمر حتى يتم حفظها وفهمها.

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏هذا التصميم آخر وشكل آخر من أجل التعبير عن أركان الإسلام الخمسة كأنها تتواجد في لوحات كل لوحة تحمل واحد من أركان الإسلام التي لابد أن تكون محفوظة بالنسبة لجميع البشر بأسمائهم لا يمكن نسيانها حتى يتم تطبيقها في الحياة اليومية بشكل صحيح.

تعليم أركان الاسلام الخمسة للاطفال بالصور

‏من أكثر الأشياء التي تلفت انتباه الأطفال هي الشخصيات الكرتونية ولذلك تم اضافة الصورة اللي تلفت انتباههم إليه تعرفون على أركان الإسلام الخمسة كما موجود في الصورة في القاعدة الأساسية هي الشهادتين ثم إقامت الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان والحج لأنه فريضة على كل شخص قادر ماديا وصحيا وليس على كل المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.