التخطي إلى المحتوى

هل مداعبة الزوج لزوجته باليد حتى الوصول لإنزالها يوجب الغسل من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الدين الإسلامي هو واحد من الأديان التي دعت إلى زيادة الثقافة والتعلم انه لا يوجد حياء في العلم ولا في الدين ويمكن الاستفسار عن جميع المعلومات حتى يتجنب الإنسان الوقوع في الخطأ الغير مقصود فكلما كان الإنسان ملم بالثقافة الحياتية وتحت ايطار الحياء والاحترام لا يوجد أي عيب أو ضرر عليه بل هو يتزود بالمعلومات مجرد تجنب الوقوع في الأخطاء وغضب الله عز وجل.

هل مداعبة الزوج لزوجته باليد حتى الوصول لإنزالها يوجب الغسل؟

هل مداعبة الزوج لزوجته باليد حتى الوصول لإنزالها يوجب الغسل

‏يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة تكرارها بشكل كبير جدا من الأشخاص المتزوجين الذين يريدون معرفة الإجابة عليه لتجنب الوقوع في الخطأ حتى يكون الإنسان على طهارة بشكل مستمر.

 ويستطيع أداء الصلوات الخمسة والتقرب إلى الله والعبادة بنقاء وطهارة دون وجود أي شيء يعوق هذه العبادات ومن المعروف أن الدين الإسلامي أوضح الكثير من الأمور الخاصة بالعلاقة الزوجية للبشرة وأكد على ضرورة الأغتسال من الجنابة وخصوصا بعض العلاقة الحميمة.

  • ‏الإجابة على السؤال السابق تترتب على ‏شيء واحد فقط ضروري التعرف عليه من قبل الأنثى وهو النوع السائل الذي يخرج منها فإذا كان السائل هو المني الذي تم توضيح جميع علاماته.
  •  ‏وبالتالي يمكن التعرف عليه بسهولة فلابد على المرأة أن تقوم بالاغتسال وتكون الإجابة في هذه الحالة نعم هناك حاجة ضرورية للاغتسال في هذه الحالة لإزالة الجنابة ويكون الإنسان طاهر ويتم غسل الجسم بالكامل بالماء الجاري.
  • ‏أما إذا كان السائل الذي يخرج من الأنثى هو سائل الطبيعي المذي ‏الذي ينتج عن الشهوة أو الذي ينتج عن الأنثى نفسها ويخرج عادة قبل المني او بعد أو أثناء عملية التبول في هذه الحالة أن تكتفي الأنثى بغسل المكان فقط ويكون الإجابة على السؤال السابق لا.

الفرق بين المني والمذي للمرأة في الإسلام

هل مداعبة الزوج لزوجته باليد حتى الوصول لإنزالها يوجب الغسل

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص قد لا يعرفون الفرق بين هذين النوعين من السوائل التي قد تخرج من المرأة ولكن أوضحه رسول الله صلى الله عليه وسلم الفرق بسهولة كبيرة وكيفية الاغتسال والتعامل مع كل نوع.
  •  قال النبي صلى الله عليه وسلم: “مِنَ المذيِ الوضوءُ ومنَ المنيِّ الغسلُ”.
  • وعن النبي صلى الله عليه وسلم رواه علي بن أبي طالب وقال: “ومِن المَنِيِّ الغُسْلُ” والمَنِيُّ: الماءُ الدَّافقُ، وهو غايةُ اللَّذةِ، وهو أبيضُ ثَخينٌ عندَ الرَّجلِ، وهو مِن المرأةِ أصفَرُ رَقيقٌ”.
  • ‏المني هو السائل الذي يخرج من الرجل داخل الأنثى وهو بالتالي بعد الانتهاء من العلاقة سوف يخرج هذا السائل من الأنثى ويكون له علامات ودلائل تعرفها جميع النساء و يشترط أن تعرف جيدا ويتم الاغتسال منه جيدا بالاستحمام تحت الماء الجاري.
  • أما المذي هو السائل الخاص بالأنثى ينتج عنها في حالات كثيرة وخصوصا تحريك الشهوة ولا يشترط فيه إلا غسل الموضع فقط .

‏حالات يجب فيها الاغتسال من قبل المرأة

  • ‏بالإضافة إلى الحالات التي تم توضيحها في السابق ‏أنه يجب على المرأة بشكل أكيد أن تقوم بالاغتسال ولكن هناك حالات أخرى مثل حالات الحيض بعد الانتهاء من الحيض لابد على المرأة أن تقوم بالاغتسال بشكل جيد جدا تحت الماء الجاري وأيضا بعد الانتهاء من فترة النفاس تقوم المرأة بالاستحمام بشكل نهائي وتحت الماء الجاري أيضا بشكل جيد.
  • ‏ ‏من واجبات الاغتسال أيضا بشكل ضروري هو الموت في حالة الوفاة يتم الاغتسال جيدا.
  • ‏إذا كان هناك ‏شخص غير مسلم اعتنق الإسلام حديثا فلابد أن يقوم بالاغتسال جيدا أيضا.
  • ‏لا بد أيضا أن يتم الاغتسال الجيد بعض العلاقة الزوجية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.