التخطي إلى المحتوى

 ‏قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏قصة الإسراء والمعراج هي واحدة من القصص التي لابد أن يعرفها الأطفال ويدركون كل ما حدث فيها من أحداث تدل على قوة الله سبحانه وتعالى وعظمة رسول الله وما حدث في هذه الليلة العظيمة التي تعجب لها جميع الخلق في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولابد أن يتم التعرف على الدروس المستفادة من هذه القصة حتى تترك أثرا جيدا في حياة الأطفال.

‏قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

  • ‏سميت هذه القصة أول ليلة بهذا الاسم الإسراء والمعراج لانه فيها قم الرسول صلى الله عليه وسلم بالإسراء من ‏بيت الله الحرام حتى وصل إلى بيت المقدس في فلسطين في ليلة واحدة وعدة إلى مكان مرة أخرى .
  • وعندما ذهب إلى بيت المقدس صلي بالأنبياء إماما ثم بعد بيت المقدس ارتفع عاليا ليقوم بالمعراج إلى السماء ‏ليشاهد الأنبياء والمرسلين وأيضا ليشاهد بعض من أهل النار وبعض من أهل الجنة.
  • ‏بعد ذلك أمر الله سبحانه وتعالى رسوله أن يفرض الصلاة على البشر وجميع المسلمين وتكون الصلاة منذ هذه الليلة واجبة على كل مسلم.

قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

  • ‏تحكي هذه القصة الرائعة المهمة أنه في سنة العاشرة ‏منذ بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم و نزول الوحي عليه في هذا العام وفي هذه الليلة الرائعة استطيع رسول الله أن يذهب إلى المسجد الأقصى في فلسطين ليقوم بالصلاة بالأنبياء .
  • ذهب بسرعة البرق ‏وعاد بشكل سريع في نفس الليلة وعاد ليخبر هذه القصة لجميع أهله وقومه حتى يصدقوه ولكن قابله عدد كبير جدا بالتكذيب والرفض.

قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

  • ‏‏وسميت هذه الليلة بهذا الاسم لأن الرسول بعد عودته من بيت المقدس ارتفع إلى السماء أي أنه عرج بالنبي فصعد إلى السماوات السبع ليري الأنبياء والمرسلين وأيضا لكي يتعرف على بعض من أهل الجنة وبعض من أهل النار.

صور حكاية ليلة الاسراء والمعراج

قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

 

‏بعد عودة النبي قام بدعوة قومه إلى الصلاة كفريضة فرضها الله عليه وعلي قومه وبدأ يقص الحكاية وما حدث معه في هذه الليلة ولكن لم يجد أي شخص يصدقه سوي أهل وصديقه أبو بكر الصديق وكلامه ‏وجد استهزاء واستنكار من قومه.

قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

 

‏وجد رسول الله صلى الله عليه وسلم استهزاء وتكذيب من قبل جميع قومه نظرا لأنهم على شك كبير فقاموا بطلب دليل علي هذا الأمر أن يصف لهم بيت المقدس بكل تفاصيله ويثبت لهم بدليل أنه ذهب إلى هناك.

دليل رسول الله
قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

‏استطاع رسول الله صلى الله عليه وسلم بكل سهولة أن يصف لهم جميع اجزاء بيت المقدس بسهولة كبيرة جدا واخبارهم عن القافلة التي كانت تتواجد هناك وكانوا ينتظرونها بدرجة عالية من الاهتمام فكان هذا الأمر واحد من الأمور المدهشة لهم بدرجة كبيرة.

قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

من شدة استغرابهم من دهشة وصف الرسول صلى الله عليه وسلم جميع ما طلبوا وخصوصا وصف القافلة الخاصة بهم وعلى درجة كبيرة من الدقة على الرغم من انه غير مدرك بما كانوا يخططون او القافلة وطبيعيه اتجاهها او أي شيء فكان هذا دليلا قويا على كل ما تحدث وذكر.

قصة الإسراء والمعراج للأطفال بالصور

‏وانتقلت الأحاديث لتصل إلى أبو بكر الصديق الذي كان يسمع سخرية القوم ولكنه كانا أول من صدق الرسول صلى الله عليه وسلم هو دائما يصدقه على أي شيء وأخذ يؤكد على صدق كلامه بين الناس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.