هل مداعبة الذكر توجب الغسل

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 9 أشهر
  • الاسلام

هَلْ مداعبة الذكر توجب الغسل من خلال موقع فكرة Fekera.com إن الدين الإسلامي شرع الزواج وجعله من أساسيات الحياة لتجنب وقوع كلا الطرفين سواء الذكر أو الأنثى في الأخطاء لإرضاء الغرائز التي وضعها الله في الإنسان فلكل طرف شهوات والغرائز ساعد الزواج على كبح هذه الشهوات والغرائز وخصوصا لدى الذكور ولكن بعض الشباب الغير متزوجين يميلون إلى ارتكاب بعض الأشياء مثل مداعبة الذكر نظرا لي الشهوات الفطرية الموجودة في الإنسان فما الحكم في هذه الحالة.

هَلْ مداعبة الذكر توجب الغسل 

‏هناك بعض الأسس والشروط التي لابد أن يتعرف عليها الإنسان وخصوصا من الذكور للتعرف على طبيعة الغسل حتى يصبح طاهرا قادر على أداء الفروض والصلوات الخمسة في أي وقت ولا يعوقه هذا الأمر عن التقرب من الله ويكون الإنسان على طهارة دائما فلابد أن يدرك جميع الأمور التي أوضحها الدين الإسلامي بشكل تفصيلي.

  • ‏تعتبر عملية مداعبة الرجل للذكر هي واحدة من العادة السرية التي قد تكون سيئة بعض الشيء ولكن يميل إليها الرجال والشباب الغير متزوجين او البعيدين عن زوجته للتخلص من الغرائز والشهوات الموجودة بداخلهم وفي بعض الأشخاص يتساءلون عن طبيعة الاغتسال في هذه الحالة.
  • ‏الذكر يخرج منه مجموعة من الافرازات والسوائل التي لابد أن نتعرف على كل منها بشكل تفصيلي إذا قام الرجل بمداعبة الذكر ولم يخرج أي شي فيه يكتفي بالقيام بغسل الذكر والخصيتين جيدا.
  • ‏أما إذا قام الرجل بمداعبة الذكر بشكل مقصود ولكن كان نتيجة لهذا خروج المذي والذي هو من الإفرازات الشهوية التي تسبق المني فقط فيمكن في هذه الحالة أن يكتفي الرجل بالوضوء فقط.
  • ‏أما إذا ‏قام الرجل بمداعبة الذكر وخرج المذي وبعد ذلك خرج المني يعني أن الذكر يحتاج إلى غسل كامل من الجنابة لأن المني هو جزء من الجنابة.

اقرأ ايضًا : هَلْ مداعبة الزوج لزوجته باليد حتى الوصول لإنزالها يوجب الغسل

هَلْ التهييج يوجب الغسل

هَلْ مداعبة الذكر توجب الغسل

  • ‏‏التهييج وهو عبارة عن غريزة فطرية تحدث لكلا النوعين الذكر والأنثى تحدث في بداية العلاقة الحميمة وهي تعتبر شي طبيعي في العلاقة الزوجية ولكن في بعض الأحيان يلجأ الرجل إلى مشاهدة الأفلام والصور الغير طبيعية التي تعرف بالصور الإباحية من أجل الوصول إلى النشوة المعروفة.
  •  وأيضا للإستمتاع بمداعبة الذكر ولكن يعتبر هذا الأمر غير شرعي وهو محرم في الدين الإسلامي وفي حالة القيام بذلك الأمر وخروج المني لابد أن يتم الأغتسال من الجنابة ولكن في حالة خروج المذي فقط  يكتفي بغسل الذكر والخصيتين.
  • ‏في بعض الأحيان يكون الأمر طبيعي من خلال حصول عملية التهييج فقط من خلال مشاهدة الأحلام والمنام هذا يعرف بالاستحلام ويمكن أن يغتسل منه الذكر فقط.

اقرأ ايضًا : ما هو حكم تأخير الغسل من الجنابة

حكم اللعب بالذكر دون إنزال

هَلْ مداعبة الذكر توجب الغسل

  • ‏بعض الذكور يحاولون جاهدين إلى اللعب بالذكر من أجل الوصول الي الاستنماء ولكن الكثير من الشباب يتساءلون حول اللعب فقط بالذكر دون القيام بتنزيل السائل الذي يعرف بالمني فاكد عدد كبير جدا من الشيوخ أن الاستنماء يسبب تحريك السائل وما دام السائل تحرك فهذا يدل على عدم الطهارة والحاجة إلى الأغتسال وهذا الشيء محرم ولا يجب فعله.
  • ‏وتعرف هذه الحالة بالعاده السرية التي يلجأ إليها أغلب الشباب في هذه الفترة من أجل الوصول إلى الشهوة والاستنماء.

اقرأ ايضًا : هَلْ يجوز للزوجين النوم عاريان ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.