التخطي إلى المحتوى

معنى كلمة ريد فلاج من خلال موقع فكرة Fekera.com، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الاخيرة جدلا حول احد الكلمات التي تم استخدامها في الساعات الأخيرة مما جعل هذه الخامة هي هدف بحث للكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وذلك للتعرف على معناها ليتم استخدامها في نطاقها الصحيح حتى لا يتعرضون لسخرية واليوم سنتعرف معا على معني كلمة ريد فلاج في السطور القادمة فتابعونا. 

معنى كلمة ريد فلاج

  • ان مصطلح ريد فلاج يأتي بمعنى الراية الحمراء وهذا المصطلح تداول بصورة واسعة ولكن ليس بمعنى الراية الحمراء. 
  • ولكن تم استخدام مصطلح ريد فلاج للإشارة إلى الصفات السلبية فى كل شخص فينا، فجميعنا نمتلك بعض الصفات السلبية، وكلمة ريد فلاج تعبر عن اكتشاف الصفات السلبية في شخصيتنا أو في الشخصيات التي تتحدث معها والقريبة منك. 
  • وقد استخدم رواد مواقع التواصل مصطلح ريد فلاج لسخرية وبمعنى علامة حمراء على الصفات السلبية التي يجب أن نتعامل معها ونطورها. 

شرح مصطلح ريد فلاج 

معنى كلمة ريد فلاج

  • إن مصطلح ريد فلاج بكل بساطة يعني علامة حمراء والتي عند ظهورها يحتاج الإنسان إلى القلق. 
  • وبذلك إن كان هناك صفة سيئة في الشخص فهذا يعني ان ذاك الشخص يمكن ان نقول عنه ريد فلاج وهذا يعني ان هذا الشخص لديه مشكلة وعليه أن يكون قلقا منها. 

رأي مستشار العلاقات الاسرية في ريد فلاج

  • ويرى مستشار العلاقة الأسرية الدكتور محمد هاني مستشار  ان انتشار مصطلح مثل ريد فلاج (عادة سلبية) بين رواد التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ليس بالأمر الجيد وذلك لأن انتشار المصطلحات بين الشباب دون فهم معناها وكيفية استخدامها بشكل  صحيح يفتح الباب أمام انتشار المصطلح واستخدامه بطريقة خاطئة وغير صحيحة بل يتعرض كل من لا يعرف استخدام هذا المصطلح إلى السخرية والاستهزاء ظنا من هؤلاء الشباب أن هذه لغة العصر. 
  • انتشار الكلمات يخلق حالة من الجدل الواسع وذلك مثل كلمة الاكس التي جاءت بمعني الحبيب وكذلك كلمة الكراش التي استخدامتها الفتيات تعبر عن إعجابها بشاب. 

ردة فعل المتابعين عن معنى ريد فلاج

معنى كلمة ريد فلاج

لاقيت كلمة ريد فلاج الكثير من التعليقات بين من يرغب في التعرف على معناها و بين من يسخر من تلك الكلمة ومن يرى أنها عادة سلبية وحذر من انتشارها بين الشباب لما لها من أثر واسع في النفس حيث يرى الشباب أنه لابد ألا ننساق وراء الأمور الجديدة وان نفكر جيدا قبل أن نساعد في انتشار مثل هذه الأمور ومن التعليقات حول معني الريد فلاج ما يلي :

  • التفسير المبسط (ريد فلاج) يعني أن هناك علامة حمراء على شخص يجب أن تهتم به وهذا هو الصحيح، معنى الكلمة، على سبيل المثال شخص لديه صفة سيئة “. نقول إنها ريد فلاج أو علامة حمراء أو أن هناك مشكلة معينة تحتاج إلى معالجة “.
  • نحن جميعًا على دراية بالكلمة الجديدة ثم نريد شيئًا ما لتحذيرنا قبل ريد فلاج، مثل بطاقة صفراء في الكرة، وأيًا كان من يأخذ نبدأ في التحذير بعد ذلك، كما يقول معلق آخر.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص معنى كلمة ريد فلاج  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.