أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

شيماء شعبان سبع

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي من خلال موقع فكرة Fekera.com ، اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي نحرص على تعلمها وتدريسها في المدارس والجامعات ، وذلك للحاجة الشديدة لها داخل أسواق العمل ، وفي هذا المقال سوف نعرض بعضا من الأعمال اليدوية الخاصة بمادة الإنجليزي.

التعريف بالعائلة بالإنجليزي

من مبادىء تعلم اللغة الإنجليزية الحرص على تحفيظ الطلاب بعض الكلمات الأساسية التي نستخدمها في حياتنا اليومية، ومن هذه الكلمات التعريف بالأسرة وإذا حاولنا التعريف بالأسرة من خلال أشكال مجسمة مصنوعة باليد فإن ذلك يكون أفيد للطلاب .

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي
تعلم الحروف الهجائية يعد من بدايات تعلم اللغة الإنجليزية ، وفي الصورة السابقة نجد شكلا جميلا مصنوعا باليد يوضح الحروف كلها من خلال بعض البطاقات الملونة بطريقة جميلة بحيث تجذب الإنتباه ، وتشجع الطلاب على تعلم اللغة الأجنبية بسهولة .

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في برنامج العمل الحر لخدمات التوصيل

أشكال يدوية بسيطة

في الشكل السابق نرى مجموعة من الأشكال المصنعة باحترافية شديدة بحيث يظهر مجموعة من البط المختلف الألوان ، ويكتب عليه شهور السنة ومن هنا يمكن تعلمها بكل بساطة ، كما يمكن من خلال نفس الشكل تعلم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية .

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

الفواكه من الأشياء التي تحيط بنا ويلزم معرفتها بالإنجليزية ، ففي الصورة السابقة نجد مجموعة من الفاكهة بأشكالها المعروفة وألوانها المتداولة ، مما يحمس الطلاب إلى تعلمها بل وحفظها بكل سهولة ويسر.

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

إذا تعمقنا داخل اللغة الإنجليزية نستطيع أن نعرف أن هناك أساسيات مكونة من الضمائر ولابد من معرفتها وإتقانها جيدا ، وذلك حتى يكون الإنسان قادرا على التحدث باللغة الإنجليزية باحترافية ، والصورة السابقة توضح جميع الضمائر بأنواعها، من خلال أشكال جميلة تلفت الإنتباه.

اقرأ ايضًا : أعمال يدوية لمادة الرياضيات

أشكال يدوية لتعلم اللغة الإنجليزية

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

في الصورة السابقة نرى بعض الأشكال اليدوية المبسطة التي تسهم في تعليم مبادئ اللغة الإنجليزية بشكل قوي ، فنرى مجموعة من الأشكال والرسوم الجميلة تعبر عن كيفية الزراعة ، بجانب مجموعة من الألوان المبهرة الناظرين .

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

هذه الصورة تعلم المقاطع الصوتية لبعض كلمات اللغة الإنجليزية ، حيث تعرض بعض المقاطع التي توجد في كثير من الكلمات من خلال شكل نبات موضوع في أصيص ، مما يجعل الأطفال خصيصا ينتبهون إلى هذه المقاطع ومن ثم حفظها واستيعابها.

اقرأ ايضًا : أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في سوريا

أشكال يدوية رائعة لمادة الإنجليزي

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

تبين الصورة السابقة مجموعة من البطاقات عليها بعض الأشكال الملونة الموجودة حولنا في البيئة المحيطة ، وهناك مجموعة من الحروف الانجليزية الموجودة أعلى الصناديق ، ويمكن استعمال تلك الطريقة في تعليم الأطفال بدايات بعض الأشكال.

أعمال يدوية لمادة الإنجليزي

الأرقام لها جانب كبير في اللغة الإنجليزية ويمكن تعلمها من خلال الشكل السابق في الصور السابقة ، حيث يبين لنا الأرقام الحسابية وقد كتبت باللغة الإنجليزية ، وذلك على مجموعة من الصناديق المعلق فيها بعض الزهور الجميلة التي تلفت الأنظار من الوهَلْة الأولى.

إن الناظر لهذه الأشكال اليدوية السابقة يجدها مصنوعة من أشياء بسيطة جدا ، ولكنها تسهم بنصيب كبير في إتقان اللغة الإنجليزية وتعلمها بسهولة ، حيث تعمل هذه الأشكال على غرس الكلمات الانجليزية في عقول من يقرأها بكل سهولة.

اقرأ ايضًا : الوظائف التي يمكن العمل عليها خريج تخصص اللغة الانجليزية