التخطي إلى المحتوى

كيف يمكنني قراءة رسالة محذوفة من الواتس عبر موقع فكرة، الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس يعانى من وصول رسائل بشكل مفاجئ ويتم حذفها قبل مسحها وبالطبع ينتاب الإنسان الكثير من الفضول من أجل معرفة محتوى تلك الرسائل، فهل يوجد طريقة لمعرفة وقراءة الرسائل المحذوفه من خلال تطبيق الواتس، هذا ما سنحاول التعرف عليه عبر هذا الموضوع.

ميزة حذف الرسائل فى تطبيق الواتس

كيف يمكنني قراءة رسالة محذوفة من الواتس

  • أتاح تطبيق الواتس إمكانية حذف الرسائل المتبادلة بين الطرفين فى حالة أن يرى المستخدم أنه غير مناسبة ويجب حذفها فورا.
  • كما أتاح تطبيق الواتس امكانية حذف الرسالة لدى الجميع وعدم وصولها الى الطرف الأخر، وبالتالى لا يتمكن المستخدم قراءة تلك الرسائل في حال حذفها، ولكن الكثير منا يرغب بقوة فى قراءة رسائل واتساب المحذوفة تلك عقب حذفها.

اقرأ ايضًا : طريقة تغيير لون الخط في الواتس اب

قراءة رسائل واتساب المحذوفة على أجهزة الأندرويد والآيفون

  • من أجل قراءة الرسائل المحذوفة عبر تطبيق الواتس على أجهزة الأندرويد والأيفون، يمكن استغلال ميزة أن الهاتف يقوم بعمل نسخ احتياطى لكل الرسائل المتواجدة عليه فى آخر سبعة أيام، حيث يجب التوجه مباشرة إلى قائمة التطبيقات
  • ثم افتح مدير الملفات وافتح بطاقة الذاكرة الخارجية لاستعراض ملفات التطبيق، ثم القيام بفتح مجلد الواتس، حيث يتم حفظ فيه كل ما يخص تطبيق الواتس.
  • ثم فتح مجلد بعنوان Databases، مع إعادة تسمية ملف النسخ الاحتياطي المراد استعادته، ثم القيام بإلغاء تثبيت تطبيق الواتس واعادة تثبيته، وقتها سيظهر لك خيار امكانية استعادة رسائل الواتس المحذوفة.

اقرأ ايضًا : حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب

قراءة رسائل واتساب المحذوفة باستعادة النسخ الاحتياطي

  • هناك طريقة أخرى من أجل قراءة رسائل الواتس المحذوفة، وذلك من خلال القيام باستعادة النسخ الاحتياطى، ومن اجل عمل ذلك عليك القيام بفتح إعدادات تطبيق الواتس ثم الضغط على الدردشات، ثم على نسخ احتياطية للدردشة.
  • ثم النظر الى أخر نسخ احتياطى بالتاريخ والوقت، حيث ستجد الرسائل المحذوفة اذا تواجدت، وبالتالى اتبع الخطوات للاطلاع عليها، وإذا لم تجد رسائل محذوفة عليك القيام بعمل نسخ احتياطى جديد.
  • مع العلم أنه إذا تواجدت رسائل محذوفة سيتم إلغاء تثبيت تطبيق الواتس واعادة تحميله من جديد من أجل قراءة الرسائل المحذوفة.
  • وبعد الدخول على النسخة الجديدة سيظهر للمستخدم اشعار بتواجد نسخ احتياطى يشكل رسائل محذوفة، حيث يقوم المستخدم بعمل استعادة لتلك الرسائل.

اقرأ ايضًا : كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

تطبيقات يمكن الاستعانة بها من أجل قراءة الرسائل المحذوفة عبر الواتس

كيف يمكنني قراءة رسالة محذوفة من الواتس

  • يمكن اللجوء إلى عدد من التطبيقات من أجل استعادة الرسائل المحذوفة عبر تطبيق الواتس ومن بينها تطبيق  “Notification History”، الذى يقوم بتخزين أول  100 حرف من الرسائل المحذوفة.
  •  وذلك من خلال الدخول عليه من هنا عقب تثبيته من جوجل بلاي، حيث سيتم فتح الواتس ثم فتح التطبيق من أجل الحصول على كل الإخطارات التى وصلت الى الهاتف، وبالتالي يمكن تحديد جهة الاتصال التي قامت بارسال الرسالة ثم ظهور محتوى الرسائل المحذوفة.
  • وهناك تطبيق What’s Removed، أحد التطبيقات المتاحة عبر الأندرويد ويمكن من خلاله التعرف على الرسائل المحذوفة من على تطبيق الواتس بسهولة شديدة ويمكن تحميله من جوجل بلاى من هنا، وهو أحد التطبيقات التى يمكن تحميلها مجانا ويلجأ إليه الكثير من اجل الاستفادة منه فى هذا الشأن.

اقرأ ايضًا : خطوات حذف حاله شخص من الواتس اب بسهولة

وفى نهاية موضوعنا هذا نتمنى ان نكون قد حقق المراد من هذا الأمر، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.