هل بول القطط نجس

شيماء شعبان سبع

هَلْ بول القطط نجس من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏هذا السؤال من الأسئلة التي تداولها عدد كبير جدا من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن على الرغم من أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وضح أن القطط من الكائنات اللطيفة جدا والطاهرة والتي كان يحب تربيتها فهم من الطوافين والطوافات ‏وقد أكد الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يقوم بالوضوء من مكان تناول القطط للماء ولكن الأمر الذي يتعلق ببول القطط والفضلات.

هَلْ بول القطط نجس؟

هَلْ بول القطط نجس

  • ‏عندما يتعلق الأمر موجود القطة في المنزل ومررها فقط على مكان وجودك أو مكان الصلاة فهذا ‏طبيعي ولا يسبب أي ضرر‏وفي هذه الحالة يتم اعتبار القطة من الطوافين والطوافات فقط .
  • ولكن في حالة إذا قامت القطب التبول في أي مكان في المنزل أو القيام بالترجيع فالبول وترجيع ‏القطط يسبب نقض الوضوء وهو من الأشياء النجسة التي لابد أن يتطهر منها الإنسان.
  • ‏قبول القطط بالفعل وتكون الإجابة على السؤال السابق نعم، لذلك لابد أن يتم الحرص تماما على التخلص من الملابس التي وصل إليها بول القطة وتطهيرها بشكل جيد ‏قبل القيام بالصلاة أو الذهاب إلى أي مكان طاهر.
  • وذلك في حالة تواجد القطط في المنزل ‏لابد أن يتم الحرص على تطهير السجاد والأماكن التي وصل إليها البول جيدا بجميع الوسائل المتاحة.

اقرأ ايضًا : هَلْ ترى القطط الجن

كيفية إزالة رائحة بول القطط ؟

‏يمكن بسهولة أن يتم التخلص من رائحة البول الخاص بالقطط بسهولة كبيرة جدا ما دام الشخص الذي يقوم بتربية القطط والحيوانات الأليفة في المنزل معتاد على هذا الأمر سوف يشعر بشكل كبير جدا بسهولة اكتشاف المكان الذي تم التبول فيه

وخصوصا إذا كان من الأشخاص المتابعين للقطط ‏بعد ذلك يتم اتباع الخطوات بسهولة:

  • ‏يتم أولا اكتشاف المكان وتحديد الموقع وبعد ذلك يتم إحضار قطعة من القماش الذي يمتص الماء ويفضل أن تكون قطعة كبيرة قطنية يتم وضعها على المكان البول والضغط عليها بشدة أو استبدال اليد بوضع أداة معدنية ثقيلة مثل المكواه مثلا.
  • ‏بعد ذلك يتم توجيه مصدر حراري مثل المكواة إلي المكان لتطهيره تماما من أي ميكروبات.
  • ‏بعد ذلك يتم استخدام مادة مطهرة مركزة ذات رائحة قوية وهي الخل وبعد ذلك يتم مسح المكان جيد به.
  • ‏ثم بعد ذلك والخطوة الاخيرة يتم استخدام صودا الخبز وهي مادة يتم الحصول عليها من الأفران للتخلص من رائحة بول القطط بشكل سريع.

اقرأ ايضًا : أهم 10 علامات حزن القطط

‏حكم الدين في بيع وشراء القطط

  • ‏اختلف عدد كبير جدا من العلماء وفقهاء الدين في هذا الموضوع فيما يتعلق ببيع وشراء القطط ولكن عدد كبير منهم حرم بيع وتداول القطط فهي كائنات حية صغيرة لابد أن يتم تربيتها وحسن معاملتها وتوفير لها جميع الوسائل الخاصة بالراحة.

‏اضرار القطط في المنزل

  • ‏على الرغم من أن عدد كبير جدا من الأشخاص والأطفال بالتحديد يفضلون تربية القطط في المنزل ويقومون بالحرص على هذا الأمر ولكن لابد أن يدرك أن عدد كبير جدا من هذه الحيوانات الأليفة .
  • تسبب الكثير من الأمراض للأشخاص والأمراض الجلدية أو الأمراض الفيروسية المعقدة ولابد أن يتم الاهتمام بنظافة هذا الحيوان ويتم إعطاء جميع تطعيمات قبل الإقدام على تربيته.

اقرأ ايضًا : اسماء قطط ومعانيها