التخطي إلى المحتوى

بطاقات اعرف نبيك للأطفال من خلال موقع فكرة fekera.com، يجب على الآباء والأمهات أن يقوموا بتعريف الأبناء على الأنبياء بحيث ينشأ الطفل محبا لدينه ومرتبطا به أشد الارتباط ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض البطاقات التي يمكن استخدامها لتعريف الأطفال بالأنبياء.

بطاقات  رائعة عن الأنبياء

الأنبياء هم القدوة الحسنة لجميع المسلمين ، على نهجهم يسيرون ومن علمهم يتعلمون وينتفعون به في حياتهم ، وكلما كان المسلم ملما بالكثير من المعلومات عن دينه وعن نبيه كلما كان على مقدرة بفهم كل تعاليم الدين .

بطاقات اعرف نبيك للأطفال

خير مثال يمكن أن نتحدث عنه هو رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي لقب بالصادق الأمين أصدقه وتمسكه بالحق والأمانة والبعد عن النظام ، والصورة السابقة تعد بطاقة جيدة لتعريف الأطفال بلقب النبي وتحفيظهم إياه.

اقرأ ايضًا : بطاقات آداب صلاة الجمعة للأطفال

بطاقات جميلة عن الأنبياء

الأنبياء هم أشخاص من خلق الله اصطفاهم الله وميزهم بحمل الرسالة على جميع من عداهم ، وهم يتصفون بجميع الصفات الكريمة مثل الصدق والعدل وحسن المعاملة ، كما أنهم يبتعدون عن جميع الصفات السيئة التي تغيب الإنسان وتخفض من قدره بين أفراد المجتمع.

بطاقات اعرف نبيك للأطفال

في الصورة السابقة توضح لنا عمل رسولنا الكريم ، فقد عمل في بداية حياته برعي الغنم ثم عمل بالتجارة ، والتحق بالعمل في تجارة السيدة خديجة رضي الله عنه التي أعجبت بأمانته وصدقه ، ولذلك عرضت عليه الزواج .

أجمل البطاقات عن اعرف نبيك

يجب أن يكون الأطفال على دراية كاملة بكافة المعلومات عن الأنبياء ، وذلك حتى يشبوا على قيم ومبادئ الدين التي أنزلها الله عز وجل في كتبه السماوية ، وهنا يأتي دور الآباء حيث يقومون بهذه الوظيفة من خلال بعض الأفكار التي تعبر عن حبهم للأنبياء.

بطاقات اعرف نبيك للأطفال

الصورة السابقة توضح لنا نشأة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد نشأ يتيما حيث مات أبوه وهو مازال صغيرا ، ثم ماتت أمه وتولى جده عبد المطلب تربيته ورعايته ، وبعد وفاته تولى رعايته عمه أبوطالب.

اقرأ ايضًا : صور رمزيات جميلة أجمل صور خلفيات وبطاقات روعة

بطاقات تعليمية عن الأنبياء

ما أجمل أن نعلم الأطفال سيرة الأنبياء والمرسلين الصالحة حتى يكونوا أقدر على التعامل مع ظروف المجتمع والواقع المعيش، ومن خلال مجموعة من الأشكال المبسطة يستطيع الطلاب معرفة كل المعلومات عن الأنبياء.

  بطاقات اعرف نبيك للأطفال

أما هذه الصورة فهي توضح لنا مولد النبي حيث ولد في مكة وقد كانت تمتلئ بعبادة الأصنام ولكنه كان كارها لهذه العبادة ولذلك كان مبتعدا عنها تماما، وعلى يقين بأن هذا الكون لن خالق واحد أوجده وخلق جميع الكائنات الموجودة .

هجرة الرسول

من الواجب على الآباء والأمهات أن يذكروا للأبناء قصة الهجرة من مكة إلى المدينة، وكيف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عزيزا عليه الخروج من مكة ، ويمكن استعمال بعض البطاقات المرسومة والمكتوبة التي تقرب الصورة إلى أذهان الأطفال.

بطاقات اعرف نبيك للأطفال

الصورة السابقة توضح نسب النبي بصورة مبسطة ، وكذلك أوضح اسم القبيلة التي ينتسب إليها ومن الممكن استعمال تلك الصورة مع الأطفال لأنها سهلة للغاية ، حيث تغرس في أفكارهم اسم النبي فيسهل حفظه .

اقرأ ايضًا : صور تهنئة بالعام الجديد رمزيات و بطاقات تهنئة كروت تهنئة راس السنة