شرح خطوات عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات

شيماء شعبان سبع

كيفية عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏يعتبر الموبايل هو واحد من أفضل الأشياء المستخدمة في الوقت الحالي والتي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا من أي شخص ولذلك الحفاظ على الموبايل يعتبر واحد من الأشياء التي يسعى ‏إليها الكثير من الأشخاص وبالتحديد البنات لأنهم يفضلون التغيير و اختيار أنواع مختلفة من الجربات للحفاظ على الهاتف ومن أشهر هذه الجرابات المستخدمة مؤخرا هي المصنوعة من الجينز.

كيفية عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات

أدوات عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات

‏يعتبر الجراب هو وسيلة مهمة جدا للحفاظ على الموبايل وهناك العديد بل الملايين من الأشكال المتاحة جرابات بمختلف أنواعها منها المناسبة للشباب والمناسب للبنات ولكن بعض البنات يفضلون القيام بصناعة الجرابات المناسبة لهم من الأشياء القديمة الموجودة في المنزل لاستغلالها وإعادة تدويرها ولكي يتم صناعة هذه الجرابات أنت فقط بحاجة إلى بعض الأدوات البسيطة المتاحة في جميع المنازل.

  • ‏أنت بحاجة إلى قطع قماش الجينز القديمة سواء من البناطيل أو الملابس المتاحة في المنزل.
  • ‏بعد ذلك أنت بحاجة إلى مسدس الشمع يستخدم في عملية اللصق.
  • ‏أنت بحاجة إلى استخدام بعض القطع الكرتونية القوية التي تساعد على جعل الجراب قوي ومتماسك غير لين.
  • ‏بعض الأشياء الخاصة بالتزيين مثل الفصوص الامعة أو أي شيء آخر على حسب الرغبة.
  • ‏مقص هام جدا لاستخدامه في قياس وتحديد الحدود الخاصة للهاتف الخاص بك وصنع الجراب المناسب الذي يستوعب الهاتف الخاص بك.

كيفية عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات

طريقة عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات

‏نحن نتمنى أن نقوم بتصميم العديد من الأشياء لتكون في النهاية مميزة وذات شكل مميز وراقي جدا، ‏وجراب الهاتف الخاص بكم لابد أن يكون على درجة عالية من الشياكة والإختلاف عن بقية الأنواع الأخرى المنتشرة في المحلات:

  • ‏يتم تجهيز الأدوات السابقة المذكورة وبعد ذلك يتم إحضار الهاتف الخاص بك ووضعه على قطعة الكرتون الخفيفة لقص الحدود الخاصة بالجراب بشكل وقياسات مضبوطة.
  • ‏بعد القيام بقياس المقاسات المظبوطه يتم عمل لصق واندماج بين قطع الورق والكرتون السميكة والرفيعة وبعد ذلك يتم قص قطعة الجينز على نفس المقاس.
  • ‏ويتم لصق قطعة الجينز بالكرتون القوي ووضع الحدود الخاصة بالجراب حتى تستوعب الهاتف جيدا وبالتالي تم صناعة الهيكل الرئيسي للجراب ويتم استخدام بعض الأدوات لتزيين سوائل ميداليات أو الفصوص.
  • ‏في حالة الرغبة في وضع الفصوص أو تزيين الشكل الخارجي بالفصوص يتم وضع كمية مناسبة من مسدس الشمع على الظهر الخارجي الجراب وبعد ذلك يتم وضع الفصوص بشكل مرتب ومنظم حتى يكون الشكل النهائي جذاب ورائع.

‏طريقة صنع جراب سيليكون مميز

‏لكي يتم صناعته جراب من السيليكون مميز لابد أن يتم اتباع الخطوات التالية:

  • ‏أولا يتم إحضار مسحوق  السيليكون المعروف ويتم خلطة جيدا بالنشا ويتم وضع الماء عليه ونعجنه جيدا بعد ذلك يتم إحضار ورق السولفات المعروف لتغطية الطعام و حماية الهاتف بهذا الورق ‏حتى يتم استخدام كمادة حامية للهاتف أثناء فرد المسحوق السابق الخاص بالسيليكون عليه.
  • ‏بعد وضع المسحوق الخاص بمادة السيليكون على الهدف من جميع الجوانب يتم تركه لمدة لا تقل عن نص ساعة تقريبًا حتى تجف المادة تماما.
  • ‏بعد ذلك يتم ضبط الجراب الناتج وازالة الزوائد ثم نقوم بوضع طبقة من الغراء على ظهر الجراب وقبل ان تجف يتم رش طبقة من اللميع حتى تعطي الشكل اللائق.