التخطي إلى المحتوى

كيف تتعامل مع المدير الخبيث من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏إن البشر في هذه الدنيا مختلفون تماما عن بعضهم البعض ‏كل شخص يمتلك صفات مختلفة عن الآخر قد تكون هذه الصفات مميزة ورائعة ومحبوبة ولكن قد تكون أيضا هناك بعض الصفات التي تجعل الآخرين يسخرون من التعامل مع هذا الشخص وأيضا تجعلهم على درجة عالية من الاحتراص في التعامل معهم.

كيف تتعامل مع المدير الخبيث

كيف تتعامل مع المدير الخبيث

‏من المعروف أن المنظومة الخاصة بالعمل سواء شركة او أي مكان مهما كان لابد أن يكون قائم على التفاهم وعلى التعاون الكبير بين أجزاء أركان المنظومة حتى تنجح وتحقق الأشياء المطلوبة منها ولكن في بعض الأحيان قد يكون المدير المسؤول عن العمل أو صاحب العمل شخص يتمتع بالكثير من الصفات السيئة ومنها عدم الصراحة والميل إلى الكذب والتحوير.

  • ‏لكي‏ تنجح في التعامل والاستمرار في العمل مع هذا الشخص الذي يتمتع بطباع الخبث لابد أن تحرص على عدم التفكير فيه مطلقا وانه دائما يفكر فيك ولا تجعل تفكيرك يتعلق به أو أنه قادر على التحكم في حياتك وانه يراقبك بشكل مستمر تخطي كل هذه الأشياء وستصبح ناجحا.
  • ‏احرص على وضع حدود في التعامل معه و أن يكون الكلام مختصر ولا تكثر في الكلام مطلقا حتى لا تقع في الخطأ واحرص دائما أن تكون تسير في الطريق الصحيح ولا تقوم بارتكاب أي أخطاء في العمل.
  • ‏من أهم الأشياء التي لابد أن يتم التركيز فيها في هذا الأمر وأن يتم التأكد أن الشخص خبيث بالفعل وانه يحمل هذه الصفة التي قد تكون سيئة بعض الشيء وأن التعامل معاك متشابه في التعامل مع الموظفين الآخرين الموجودين في الشركة ففي حالة التأكد من هذا الأمر سوف يتم التعرف على كل التفاصيل المتعلقة بهذا المدير وما سبب جعله بهذه الصورة التي قد تكون سيئة للبعض.
  • لا تجعل هذا المدير يقدر علي تصيد الاخطاء لك، لذا يجب أن تقوم بالالتزام بمواعيد العمل والقواعد إنهاء عملك على الوجه الأكمل دون أي تقصير.
  • لا تشعر مطلقا بالاحباط واليأس لابد أن تقوم بفهم المدير جيدا وفهم جميع الطباع الخاصة به ومحاولة الوصول إلي طريقة مناسبة تجعلك قادر علي التعامل معه بشكل سوي دون أي تجاوزات.

اقرأ ايضًا : ما هي مهام المدير الإداري

ضرر المدير الخبيث على العمل

كيف تتعامل مع المدير الخبيث

‏الأشخاص ذات الصفات الخبيثة يجعلون العمل غير مستقر ويجعلون ‏العمل غير ناجحة او لا يصل إلى الأمر المطلوب منه:

  • ‏الصفات الخبيثة الخاصة بالمدير ‏والتي تجعله يشكك بصورة مستمرة في الموظفين ويرى أنهم على درجة عالية من الكسل وعدم القدرة على أداء العمل بطريقة محمودة او يرى أنهم يعملون عنده ويستبعدهم فكل هذه الأمور تخلق بيئة سيئة جدا.
  • ‏هذا الأسلوب السيئ يجعل الموظفين غير قادرين على الابتكار او التجديد أو الإبداع ويجعلهم غير قادرين على اكتساب الثقة ‏وبالتالي يكونوا غير قادرين على العمل والوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • ‏هذا الجو القلق والمضطرب الموجود بين الأشخاص وأركان المكان الخاص بالعمل ‏ويقوم بضعف الثقة ‏معنويات الموظفين في المكان وتجعلهم دائما يشعرون بالقلق والخوف وغير قادرين على التركيز في العمل.

اقرأ ايضًا : ما هي مهام المدير التنفيذي

هل ‏المدير الخبيث يتسبب في خسارة الشركة ؟

  • ‏بالفعل المدير الخبيث يسبب فشل كبير لشركة وتدمير أركانها وخسارة كبيرة جدا لها.