أسهل 15 شرح خطوات تغليف الهدايا بالخطوات

شيماء شعبان سبع

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏الهدية هي وسيلة مادية يتم استخدامها للتعبير عن الفرحة والامتنان أو الحب لشخص معين على الرغم من اختلاف قيمة الهدية ولكن الاهتمام بتغليف الهدية واحد من الأشياء الهامة التي تلفت الانتباه اكثر من قيمة الهدية نفسها فأن تهتم بتغليف الهدية وجعل شكلها رائع يجعلك تزيد من قيمتها وتجعلها أكثر تميزا.

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

  • ‏لكي يتم تغليف الهدية بشكل شيك وراقي جدا لابد أن يتم اتباع بعض التعليمات البسيطة ولكنها تجعل الشكل النهائي للهدية مميزة جدا وجذاب أيضا مهما كانت الهدية بسيطة سوف يزيد من قيمتها ويرفع من شأنها بدرجة كبيرة ولكن عملية التزيين والتغليف تحتاج إلى صبر كبير وتحتاج إلى دقة في التصميم وتجربة مستمرة حتى تخرج بالشكل النهائي المطلوب.
  • ‏من أفضل الأشياء التي لابد أن يتم فعلها قبل القيام بعملية التغليف هو التخلص من سعر الهدية لأن هذا يعتبر شي ذوقي رائع جدا فأن تقدم هدية لشخص فلا يجب أن تحرجه بسعرها سواء كان رخيص أو غالي.
  • ‏بعد إزالة السعر من على الهدية يبدأ التفكير في وضع الهدية في علبة أو مكان مخصص لها فمثلا الساعات تأتي مع علب كرتونية تكون مناسبة لحجم الساعة ‏والمجات الحرارية أو أي شيء آخر لابد أن يتم اختيار علبة مناسبة له فاختيار العلب الكرتونية يساعد على عملية التغليف وجعلها أكثر بساطة.
  • ‏بعد ذلك لابد أن يتم التأكد انه تم إغلاق العلبة الكرتونية بشكل صحيح وأيضا يتم إحضار الورق المخصص للتغليف ورق لامع مودهب يحتوي على العديد من الألوان والأشكال ‏يتم استخدام المؤسسة في ‏قصة قطعة من ورق الهدية مناسبة لطول وعرض الصندوق المستخدم في وضع الهدية وبعد ذلك يتم الحرص على وضع الصندوق بالمقلوب حتى تكون نهاية التغليف من الاسفل.
  • ‏يتم بعد ذلك طي الجوانب الخاصة بالورق المستخدم في التغليف بشكل متناسق الأطول ثم الأقصر واستخدام الشمع الشفاف حتى يكون الشكل والتقفيل النهائي للهدية شيك جدا .
  • ‏بعد الانتهاء من التغليف الكامل وفقا للاذواق الخاصة بالشخص ووفقا لذوق الشخص الذي سوف يتم إرسال الهدية إليه.

شاهد ايضًا : افكار هدايا للبيست فريند

أفكار بسيطة لتزين الهدية قبل التغليف

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

‏من الممكن أن يتم اضافة بعض أنواع البهجة وبعض أنواع التفاؤل على تغليف الهدية ويمكن أن يتم زيادة جمال الهدية من خلال هذه الإضافات:

  • ‏بناءا على شخصية أو عمر الشخص الذي سوف يتم ارسال إليه الهدية يمكن أن يتم ‏إضافة هذه الإضافات التي تكون جذابة فمثلا يمكن وضع مجموعة من البالونات الرائعة داخل الصندوق الذي يحمل الهدية.
  • ‏يمكن أن يتم الاعتماد على الشرائط الملونة ووضعها في خارج الصندوق.
  • ‏يمكن أيضا أن يتم الاعتماد على وضع بعض الذكريات التي تجمع صاحب الهدية بالشخص الذي يعطيها له مثل الصور او محادثات مواقع التواصل الاجتماعي وطباعتها على جدران الصندوق أو أن يتم استخدام بعض الأشياء المثيرة جدا مثل الرسائل وكروت المعايدة.
  • ‏يمكن أيضا أن يتم استخدام بعض الفروع النور وتثبتها في جدران الصندوق والاعتماد في إضاءتها على بطاريات صغيرة.
  • ‏يمكن أيضا استخدام بعض قطع الشوكولاتة الصغيرة ولصقها على جدار الصندوق.

شاهد ايضًا : أفكار غير تقليدية للفات هدايا عيد الام