شراب ديكال ب12 Decal b12 لعلاج نقص الكالسيوم

آمال الشرابى

الكالسيوم من العناصر المهمة للإنسان فهو يدخل في تكوين العظام والخلايا العصبية والانسجة والأسنان  وكذلك في تكوين الحمض النووي ، فتحتاج النساء نسبة كالسيوم 1000 مليجرام يوميًا من عمر 25 وحتى خمسين عامً و12000 مليجرام بعد إنقطاع الطمث ، كما هو مهم للحوامل والمرضعات لانه يدخل في تكوين الجنين داخل رحم الأم كما هو أساسي للمرضع لبناء جسم الطفل من خلال اللبن.

ويمكن الحصول علي الكالسيوم من الأغذية الطبيعية كاللبن والبيض والسمك والموز والتفاح والسبانخ وإذا لم يحصل الشخص على النسبة الكافية من الكالسيوم تحدث مضاعفات خطيرة كالتهاب المفاصل وتنميل الأطراف وهشاشة العظام وتعرضها للكسر ، تساقط الشعر ، تسوس الأسنان ، وقد يحدث الكساح عند الأطفال ، وقد يعزي نقص الكالسيوم لسوء التغذية أو قلة إمتصاص الكالسيوم في الجسم نتيجة نقص فيتامين د.

وهناك طرق للعلاج عند نقص الكالسيوم وعدم كفاية المواد الغذائية كأدوية نقص وتعويض نسبة الكالسيوم  من هذة الأدوية ديكال ب12 Decal b12 وسوف نوضح كل مايخص هذا العقار ، دواعي الإستعمال والجرعة المسموح بها والإحتياطات اللازمة وذلك على موقع فكرة.

ماهو شراب ديكال ب12 Decal b12

شراب ديكال ب12  مكمل غذائي وهو لعلاج نفص الكالسيوم وفقر الدم عند الأطفال وللمساعدة على التسنين للأطفال الرضع ، وديكال ب12 له مسميات آخرى كالسيوم ليفيولينات ، فيتامين ب12 ، فيتامين د3 .

دواعي إستعمال ديكال ب12 Decal b12

  • يُستخدم لعلاج فقر الدم والأنيما عند الأطفال.
  • يساعد علي التسنين في المراحل الأولى لنمو الطفل في عامه الأول.
  • يساعد في علاج الكساح ويقوي العظام.
  • يقي من أمراض السرطان.
  • يؤخذ هذا الدواء للوقاية أو لمقاومة الأمراض عند الطفل ولتقوية جهاز المناعة.
  • يعمل على إمداد الجسم بالعناصر والمعادن المهمة كالفوسفور فضلًا عن الكالسيوم والتي تساهم في بناء الجسم والعظام بشكل طبيعي.
  • شراب ديكال ب12 Decal b12 لعلاج نقص الكالسيوم

الجرعة المسموح بها من شراب ديكال ب12 Decal b12

الجرعة من هذا الدواء مرة واحدة في اليوم إلا إذا رآى الطبيب غير ذلك.

  • الأطفال الرضع من ربع إلى نصف ملعقة صغيرة يوميًا.
  • الأطفال من عمر عامان من نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة يوميًا.
  • البالغين ملعقة صغيرة يوميًا.
  • يمكن للحوامل والمرضعات تناول هذا الدواء وذلك تحت إشراف الطبيب ، كما يمكن تناول الدواء مع الحليب أو إضافتة للماء أو العصير عند عدم رغبة الطفل في تناولة أو تناول الدواء دون آى إضافات.

الأثار الجانبية من شراب ديكال ب12 Decal b12

الأثار الجانبية نادرة وقد لا توجد وإن وجدت فهي حساسية من هذا الدواء فقط ولكن عند حدوث عرض بعد تناول هذا الدواء فيجب تبليغ الطبيب فورًا.

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة شراب ديكال ب12

لا يوجد موانع لإستخدام هذا العقار إلا في حالتين فقط فرط أو زيادة نسبة الكالسيوم أو الحساسية المفرطة من هذا الدواء ، مع ملاحظة عدم زيادة الجرعة المصرح بها خوفًا من إحتمال ظهور أعراض غير مرغوب فيها ، ففيتامين ب12 من الفيتامينات التي تذوب في الماء ويمكن للشخص السليم أن يتحمل الجرعة حتى 2.5 جرام يوميًا.

طريقة حفظ شراب ديكال ب12

العبوة تحتوي على 120 ملي من شراب ديكال ويجب حفظها في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية ، كما يجب حفظ زجاجة الدواء بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال .

سعر شراب ديكال ب12

يتغير السعر من آن لآخر والسعر الحالي للجمهور 6 جنيهات مصري ومتوفر في جميع الصيدليات في محافظات جمهورية مصر العربية.

موقع فكرة غير مسئول تمامًا عن تناول العقار بدون الرجوع بشكل مباشر الي الطبيب أو الصيدلي.

في حالة وجود أي استفسار أو سؤال حول الدواء يرجي اضافة تعليق من أسفل المقال عبر موقع فكرة وسوف نقوم بالرد في اقرب وقت.