شرح خطوات تركيب اللون النبيتي

الاء الشافعي

طريقة تركيب اللون النبيتي من خلال موقع فكرة Fekera.com، اللون النبيتي هو درجة مميزة من اللون الأحمر واللون النبيتي يكثر استخدامه في الأزياء والديكورات واللون النبيتي لون جديد ومميز يرغب الكثيرين فيه وفي معرفة كيفية تركيبه بشكل صحيح واليوم سنتعرف معا على طريقة تركيب اللون النبيتي في السطور القادمة فتابعونا. 

طريقة تركيب اللون النبيتي

طريقة تركيب اللون النبيتي

ان اللون النبيتي هو درجة داكنة من اللون الأحمر انتشر بشكل واسع في الاونة الاخيرة وتم ادخاله في العديد من الديكورات وكذلك الأزياء بشكل واسع ويمكن تركيب اللون النبيتي و خلط مجموعة من الألوان يمكنك من التحكم في كمية الألوان ويجعلك تحصل علي درجات مختلفة من اللون النبيتي والذي يمكن تركيب وفقا للخطوات الآتية :

  • اولا قد بأعداد الألوان المستخدمة للحصول على اللون النبيتي وهذه الألوان هي (اللون الأحمر، اللون الأزرق، اللون الأصفر) على أن تكون هذه الالوان واضحة ولا تحتوي علي اي الوان او درجات أخرى للحصول على اللون النبيتي بدرجته القوية. 
  • قم بوضع كلا من اللون الأحمر مع اللون الأزرق علي لوحة الخلط وذلك بنسبة 5 : 1 و مزجهم معا بشكل جيد للحصول على اللون الأحمر الداكن. 
  • ومن ثم قم بأضافة اللون الأصفر لتصل إلى الدرجة المطلوب من اللون النبيتي وفي حالة حصلت على الدرجة التي ترغب بها بعد الخطوة السابقة فيمكنك عدم اضافة اللون الاصفر. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون الفيروزى

نصائح حول كيفية تركيب اللون النبيتى 

حتي تحصل علي درجة اللون النبيتي المثالية الرائعة هناك عدة أمور يجب أن تراعيها وهي كالأتي :

  • لابد من مراعاة استخدام اللون الأحمر الصريح والابتعاد عن درجات اللون الاحمر الأخرى فمثلا استخدام اللون الأحمر الزهري سيجعلك تجعل على اللون الأورانج بعد الخلط. 
  • الفرشة لابد من فرشة مناسبة تساعدك في مزج الألوان معا بالشكل المطلوب. 
  • في حالة الدهانات أو خلط كميات كبيرة من الألوان عليك أن تمزج الألوان جيدا على لوحة الخلط وبكميات قليلة لتحصل على الدرجة المطلوبة. 
  • عند استخدامك للون الأصفر عند المزج لابد ان تكون كمية قليلة للغاية حيث تبدأ بقطرة واحدة ثم نضيف نقطتين وهكذا. 
  • يمكن استخدام اللون الأبيض حتى تتأكد من الألوان صريحة ولا يتم فيها استخدام الألوان أخرى. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون الكشمير

  تجنب الأخطاء عند تركيب اللون النبيتى  

شرح خطوات تركيب اللون النبيتي

عند خلط الألوان أحيانا تتم بعض الأخطاء التي يجب أن تضعها في اعتبارك وهي كالأتي :

  • لابد أن تكون الألوان المستخدمة ذات ماركة واحدة وذلك لأن درجة الألوان يمكن أن تختلف بين ماركة أخرى فيجب أن تكون الألوان المستخدمة قوية ليس بها بهتان. 
  • حتي تحصل علي النتائج بشكل مرضي وصحيح لابد أن تكون الألوان أساسية. 
  • عملية مزج الألوان لابد أن تتم بسرعة لأن أي تباطؤ في وضع الألوان يترتب عليه جفاف الألوان وإعادة استخدام كميات أخرى مما يكون سببا في هدر الألوان. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون البيج

طريقة تركيب اللون النبيتي في الدهانات 

اللون النبيتي من الألوان المعقدة للغاية وذلك لأن له درجات عديدة لذلك اذا اردت ان تقوم باستخدام اللون النبيتي في الدهانات عليك ان تحرص جيدا وان تخلط الألوان ويمكن الحصول على اللون النبيتي في الدهانات بطريقتين كالأتي :

  • مزج كمية كبيرة من اللون الأحمر مع إضافة اللون الأسود على ان تكون اضافة الألوان قطرة بقطرة حتي تحصل علي الدرجة المطلوبة. 
  • الطريقة الثانية لإعداد اللون النبيتي تكون بإضافة اللون الأحمر واللون الموف واللون الأصفر الجملي، حيث في البداية اضف اللون الموف الي الاحمر ثم اضافة قطرات من اللون الاصفر اذا احتجت اليها. 

اقرأ ايضًا : طريقة تركيب اللون النحاسي

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص طريقة تركيب اللون النبيتي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.