التخطي إلى المحتوى

مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الجلد من خلال موقع فكرة Fekera.com المضاد الحيوي هو عبارة عن وسيلة كيميائية تساعد على علاج الكثير من المشاكل البكتريا التي تصيب اجزاء جسم الانسان المختلفة والتي تكون قوية جدا على الجسم فيظل الجسم عاجزا أمام التغلب عليها، ولذلك يلجأ الأطباء إلي استخدام هذه المضادات الحيوية ولكن الكل يخاف من النتيجة النهائية بعد فترة زمنية بعيدة ويبحثون عن بديل طبيعي يمكن استخدامه ولا يسبب اي اضرار للجسم.

مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الجلد

‏هناك مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي تتواجد حولنا وتعتبر من المواد الغذائية الهامة جدا للانسان ويمكن الاعتماد عليها للحصول على كل مايعطيك المضاد الحيوي المصنع للجسم ‏بل هذا المضاد الحيوي الطبيعي يكون قادر على رفع جهاز المناعة الخاص بالجسم وحمايته من الكثير من الأمراض البكتيرية دون ترك أي أثر جانبي يسبب للجسم تعب بعد ذلك.

مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الجلد

اقرأ ايضًا : اسم مضاد حيوي بعد الإجهاض

الثوم

  • ‏‏يعتبر الثوم واحد من المواد الطبيعية الرائعة جدا الغنية بالمواد القوية القاتلة  للبكتيريا بمختلف انواع فهو يحتوي على مركب قوي جدا الأليسين والكثير من المواد الأخرى الطبيعية ‏القادرة على قتل مجموعة كبيرة من البكتيريا.
  • وحماية الإنسان إذا مواظب على تناول الثوم بصورة مستمرة من أي مرض قد يسبب وجود البكتيريا في الجسم فقد أثبت الثوم انه قادر علي قتل بكتريا الكوليرا والسالمونيلا.

مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الجلد

العسل 

  • ‏العسل هو عبارة عن مادة سكرية تاريخية استخدمت منذ فترة زمنية بعيدة ترجع إلى عصر الفراعنة ‏استخدم العسل في عصر الفراعنة علاج فعال جدا لجميع أمراض الجلد وخصوصا الجروح والحروق والتقى الروحات بمختلف أنواعها .
  • وذلك لاحتوائه على مادة قوية جدا تقتل البكتيريا و مضاد للجراثيم بمختلف أنواعها لمنع حدوث أي خلل في الجروح والحروق.
  • بيروكسيد الهيدروجين ‏هو المادة القوية الفعالة التي تتواجد في العسل ولها تأثير قوي جدا على قتل جميع أنواع البكتيريا بالإضافة إلى رفع مناعة جسم الإنسان.

اقرأ ايضًا : أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق المزمن

الزنجبيل 

  • ‏الزنجبيل هو مادة طبيعية غنية جدا بالمواد الفعالة والقوية المضادة للبكتيريا وهي اليربينويدات، والشوجول، والزرومبون، والزنجرون مع الفلافونويدات، ‏هذه المادة الطبيعية تمتلك القدرة الكبيرة على قتل مجموعة ضخمة من أنواع البكتيريا المختلفة بل أنها قادرة على التصدي لمجموعة من السلالات البكتيريا وقتلها.

الكركم

  • ‏الكركم هو مادة طبيعية فعاله جدا و مشهورة في المجتمع الهندي بالتحديد نظرا لكثرة استخدامها ‏في المطبخ الهندي، الكركم هو مادة غنية جدا بعنصر الكركمين الشهير جدا في رفع جهاز المناعة وحماية جسم الإنسان من تكون أي خلية سرطانية بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة الاخري.

زيت الزعتر

  • ‏زيت الزعتر هو واحد من المواد القوية جدا ولكن لابد أن نحذر من استخدامها بصورة مباشرة على الجلد ‏ لأن كثرة استخدامه بدون تخفيف تسبب التهابات الجلد بشدة.
  • زيت الزعتر مادة قوية جدا جدا وتستخدم بكثرة في علاج كل التهابات الجهاز التنفسي والهضمي هذه الالتهابات تسبب أذي كبير جدا للانسان، ولذلك يعتبر زيت الزعتر مضاد حيوي طبيعي قوي.

بذور الجريب فروت

  • هذه أيضا واحدة من المواد الطبيعية الرائعة جدا التي تكون غنية بمضادات الالتهابات التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض وتخلص الجسم من جميع أنواع الميكروبات سواء البكتيرية او الجراثيم.

اقرأ ايضًا : اسماء افضل مضاد حيوي رش للجروح الجرعة