روشتة علاج ارتجاع المرئ

شيماء شعبان سبع

روشتة علاج ارتجاع المرئ من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏مرض ارتجاع المريء والتهابات المعدة وهو عبارة عن واحد من الأمراض التي تنتج عن العادات السيئة للإنسان سواء العادات الخاطئة أثناء تناول الطعام أو العادات الخاطئة أيضا في تناول الأدوية بدون داعى وخصوصا المسكنات، ارتجاع المريء أصبح يصيب عدد كبير جدا من الأشخاص وخصوصا كبار السن والأشخاص البالغين.

‏نبذة عن ارتجاع المريء

  • ‏لابد أولا أن نعرف ما هو ارتجاع المريء هو عبارة عن سير عصارة المعدة المعروفة بأنها حمضية في عكس اتجاهها وارتفاعها إلى المريء صعودا إلى الفم يسبب هذا الاتجاه الكثير من الأعراض والأضرار على صحة الإنسان وتجعل ‏الإنسان غير قادر على تحمل هذا الأمر.

روشتة علاج ارتجاع المرئ

أقرأ ايضًا : أفضل علاج والارتجاع البلعومي الحنجري

‏أعراض ارتجاع المريء

‏ارتفاع عصارة المعدة في المريء يسبب الكثير من الأضرار نظرا لأن هذه المادة حمضية للغاية تسبب حدوث تهيج شديدة في جدار المريء ويترتب على ذلك مجموعة من الأعراض:

  • ‏الشعور بحرقان شديد جدا يصعب تحمله في منطقة المعدة ومنطقة أعلى المعدة أيضا ويكون هذا الأمر أكثر حدة أثناء الليل بالتحديد.
  • ‏‏الم شديد جدا في منطقة الحلق يترتب عليه صعوبة شديدة في البلع وبالتالي الإحساس بوجود شيء صلب يتواجد في الحلق.
  • ‏الشعور بألم شديد وانزعاج نتيجة إرتجاع العصارة المعدية في المريء.

روشتة علاج ارتجاع المرئ

‏يقوم الأطباء بوصف مجموعة من الأدوية للتغلب على الأعراض الناتجة عن هذا المرض ولابد أن يتم القيام بعملية العلاج تحت اشراف طبيب مختص متابع للحالة ويعلم جميع الظروف:

    • نيكسيوم Nexium ‏ي عتبر هذا الدواء واحد من الأدوية الفعالة جدا المستخدمة في تقليل أعراض مرض ارتجاع المريء وذلك لأن هذا الدواء يحتوي على مادة فعاله قويه جدا مسؤول على تقليل إفراز حمض المعدة وهي مثبطات مضخات البروتين.
  • زنتاك zantac ‏هذا أيضا الدواء واحد من الأدوية القوية جدا يحتوي على مادتين فعالتين واحده منهم مسؤله عن تقليل إفراز حموضة المعدة وبالتالي تقليل عملية ارتجاع المريء أو الألم الناتج عنها وقوي جدا ومن الأدوية المستخدمة بكثرة في علاج هذه المشكلة.
  • ميوكوستا mucosta ‏هذا الدواء أيضا واحد من الأدوية الفعالة جدا التي تعالج وبشده التهابات المعدة فهو مسؤول عن تكوين مادة عازلة تساعد على حماية المعدة من الحمض الخاص بها وأيضا تساعد على حماية الأعضاء الداخلية من التهابات المعدة بسبب الحمض.
  • جاناتون ‏اما عن هذا الدواء أيضا في واحد من الأدوية المميزة جدا المستخدمة في علاج جميع مشاكل المعدة من الأدوية المعروفة أنها يتم تناولها ثلاث مرات يوميا ولكنها تعطي نتيجة فعالة في علاج مرض ارتجاع المريء والتهاب ‏المعدة وتعالج أيضا المشاكل الناتجة عن عدم انتظام حركة الجهاز الهضمي.
  • جافيسكون ادفانس ‏اما عن هذا الدواء ويتواجد في صورة الشراب مميز جدا سريع المفعول يساعد على حماية الجسم من أضرار زيادة حموضة المعدة حيث انه يساعد على تكوين طبقة عازلة أعلى المعدة تمنع أخرى يساعد على التخلص من أعراض الاتجاه المرئي أو أي أمراض متعلقا في المعدة أن يتم اخذ الكورس الخاص بالعمل تحت إشراف طبيب متخصص يعلم ‏الحالة المرضية والتاريخية للمريض.

 

أقرأ ايضًا : الآثار الجانبية جاناتون Ganaton لعلاج ارتجاع المرئ والجرعة اللازمة